الرئيسية » الهدهد » كان يرتدي الزي الأفغاني.. مقتل نجل أبو بكر البغدادي في سوريا

كان يرتدي الزي الأفغاني.. مقتل نجل أبو بكر البغدادي في سوريا

وطن – أكدت عدة وسائل إعلام عالمية منها “رويترز” وموقع “سايت الإعلامي” نقلا عن وسائل الدعاية التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، أن نجل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قتل في مدينة “حمص” السورية مع عدد من عناصر التنظيم.

 

ونقلت “رويترز” أن حذيفة البدري قتل في عملية قتالية بالقرب من محطة كهروحرارية بريف حمص، وذكر موقع “سايت” الإعلامي الخاص بمتابعة نشاط التنظيمات الإرهابية والمتطرفة أن ابن أبو بكري البغدادي قتل في عملية انتحارية.

 

وتحت عنوان “قوافل الشهداء” نشرت “اعماق” الوكالة الدعائية التابعة للتنظيم عبر تطبيق “تلغرام” نقلا عن “ولاية حمص” التابعة للتنظيم صورة للفتى “حذيفة البدري” مرتديا الزي الأفغاني وحاملا بندقية كلاشنيكوف وأرفقتها ببيان نعي جاء فيه إن “نجل الخليفة” أبو بكر البغدادي “قتل منغمسا في النصيرية والروس في المحطة الحرارية بولاية حمص”.

 

ويطلق التنظيم مصطلح النصيرية على الطائفة العلوية التي ينتمي اليها بشار الأسد.

 

وفي سياق متصل، كانت صحيفة “واشنطن بوست” أوردت في تقرير لها في مايو الماضي، أن هناك أدلة تؤكد أن زعيم “الدولة” البغدادي لا يزال على قيد الحياة ومنشغل بالتحضير لمهمة كبيرة.

 

وكان غيابه عن الأنظار لفترة طويلة أدى إلى انتشار عدد من التقارير التي تحدثت عن وفاته أو إصابته بجراح خطيرة وحتى شلله.

 

وبعيداً عن الشائعات هذه يعتقد مسؤولو مكافحة الإرهاب الأمريكيون أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة ويدير العمليات والخطط الإستراتيجية الطويلة الأمد للتنظيم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كان يرتدي الزي الأفغاني.. مقتل نجل أبو بكر البغدادي في سوريا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.