الرئيسية » الهدهد » نتنياهو للسوريين الفارين من جحيم “بشار” للحدود: لن نسمح لكم بدخول فلسطين

نتنياهو للسوريين الفارين من جحيم “بشار” للحدود: لن نسمح لكم بدخول فلسطين

في أحدث تصريحاته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن حكومته لن تسمح بتسلل اللاجئين من جنوب سوريا إلى داخل الأراضي المحتلة.

 

وأضاف “نتنياهو” في تصريحات أدلى بها في مستهل جلسة أسبوعية للحكومة الإسرائيلية عقدت صباح اليوم، الأحد: “فيما يتعلق بجنوب سوريا سنواصل الدفاع عن حدودنا. سنقدم المعونات الإنسانية بقدر ما نستطيع، لكننا لن نسمح بالدخول إلى أراضينا”.

 

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل “ستطالب بتطبيق اتفاقية فك الاشتباك من عام 1974 مع الجيش السوري بحذافيرها”.

 

https://www.facebook.com/IsraeliPM.Arabic/videos/1820921564622368/

 

ويشهد الجنوب السوري توترا كبيرا بعد هجوم قوات النظام بدعم روسي، على المناطق التي تخضع في غالبيتها تحت سيطرة المعارضة، ما تسبب في حالة نزوح كبيرة في صفوف المدنيين السوريين الذين أقاموا مخيمات مؤقتة قرب هضبة الجولان المحتلة، هربا من نيران الحرب.

 

وأبرمت اتفاقية فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل في 31 مايو 1974 بجنيف بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة لتنهي رسميا حرب أكتوبر 1973.

 

ودفعت وتيرة العنف المتزايدة خلال الأسبوعين الماضيين نحو 160 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم، وفق تقديرات أولية صادرة عن الأمم المتحدة، وبينهم 20 ألفا فروا إلى مناطق قريبة من معبر نصيب الحدودي مع الأردن، التي تستضيف أكثر من 650 ألف لاجئ سوري مسجل، وتقدر العدد الفعلي بقرابة 1.3 مليون.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نتنياهو للسوريين الفارين من جحيم “بشار” للحدود: لن نسمح لكم بدخول فلسطين”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.