الرئيسية » الهدهد » هل بدأت سلطنة عُمان بتحركٍ جديد على خط الأزمة اليمنية ومعركة “الحديدة”؟!

هل بدأت سلطنة عُمان بتحركٍ جديد على خط الأزمة اليمنية ومعركة “الحديدة”؟!

يبدو أن سلطنة عمان قد دخلت على خط الأزمة اليمنية فيما يخص معركةالحديدة” المحتدمة، حيث التقى أمين عام وزارة الخارجية العماني بدر بن حمود البوسعيدي في مسقط، الخميس، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتين غريفيث والوفد المرافق له.

 

ولم تذكر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية العمانية، شيئاً حول المواضيع، التي ناقشها المبعوث الأممي مع المسؤول العماني، الذي تقف بلاده وحدها بين دول الخليج الست، على الحياد بخصوص التعامل مع الأزمة اليمنية بحسب ما نقلته “سبوتنيك”.

وكانت عمان توسطت بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، في بدايات الأزمة، التي اندلعت عقب سيطرة الحركة على العاصمة اليمنية صنعاء في 2104، وإجبار الرئيس عبد ربه منصور هادي على مغادرة البلاد إلى السعودية عام 2015.

 

وأفادت تقارير إخبارية، نقلا عن باحثين في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، في مارس الماضي، أن “الإدارة الأمريكية أعادت فتح قناة الوساطة المتمثلة في سلطنة عمان للبحث عن حل للصراع في اليمن، بعدما ثبت للولايات المتحدة تعذر النصر في الحرب، التي تقودها السعودية ضد الحوثيين”.

 

ويقوم “غريفيث” حاليا، بجهود وساطة بين الحوثيين والرئيس هادي، لإنهاء الأزمة في مدينة الحديدة الساحلية، التي يسيطر عليها وعلى مينائها الحوثيون.

وأفادت تقارير إخبارية أن المبعوث الأممي، أخبر الرئيس اليمني بموافقة جماعة الحوثيين على نقل إدارة الحديدة ومينائها إلى الأمم المتحدة.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “هل بدأت سلطنة عُمان بتحركٍ جديد على خط الأزمة اليمنية ومعركة “الحديدة”؟!”

  1. الافضل لنا في عمان ان نترك ارذال العرب وارذال الفرس يتصارعوا لحد ما يكفيهم قتل فبعض،لانه في النهابه ما محصلين من وساطاتنا منهم غير اللعن والسب . خير تعمل شر تلقى.

    رد
  2. تفولين خير.
    خير الخندق في خندق الإرهابي المجرم الصفوي.
    خير .وضع اليد في اليد الملطخه بدماء المسلمين.
    بل هذا شر وخبث ونفاق

    رد
  3. يا بنت السلطنة دائما في المعادلة فيه ظالم و فيه مظلوم وعليكي تحكيم عقلك بالدفاع عن المظلوم ونبذ الظالم

    انظري الى جيش التحالف واهدافهم و ستدركين الحقيقة.
    الحوثيين على افتراض استعانوا بالفرس هذا ليس حرام مع وجود العرب المتآمرين والذين تديرهم امريكا.
    ارذال الفرس اصحاب حق، والفرس بانفسهم في يوم من الايام استعانت بهم حكومة السلطنة وقدموا الشهداء من بلدهم لهذا الوطن.ودمتي ع خير

    رد
  4. هناك مظلومين نعم لكن العرب او الفرس ينظرون فقط إلى مصالحهم مستحيل يقدمون شي لوجه الله أو لرفع الظلم عن مظلومين وتدخلهم في سوريا أو اليمن بسبب التنافس بينهم فقط وإلا لدعموا وسعوا إلى ازالة الظلم ايضا عن مسلمين بورما وسعوا الى تحرير فلسطين.

    رد
  5. عاش سلطان النعماني ما قاصر تكسب ود الفقراء ع ابواب مكتبك من الفجر ولا يحصلو منك شي بس ع شان السمعه انه وزير المكتب السلطاني يستقبل رسايل المواطنين ويسمع منهم ويؤازرهم هههه خف علينا معاليك ..
    اذا فيه ولي عهد لهالسلطنه اتمنى يظهر بسرعه لانه في ناس جالسه تكسب ود الشعب في غياهيب الجب اعوذ بالله .

    رد
  6. الأمم المتحدة في كل كوارث العالم تقوم بإدارة الكارثة وليس حلها! واليوم زيارة هذا المبعوث لمسقط وعمان للحصول على دعم مالي للمهمة ! سيارات دفع رباعي سكن في فنادق 5نجوم في صلالة ! طائرة سلاح الجو او الطيران العماني للإنتقالات المكوكية بين صلالة وعدن وصنعاء ! ومصروف جيب ! وإكراميات ! كلها من ظهر الشعب العماني الفقير! حدث مثل ذلك في أزمات روندا وبورندي والصومال والكونغو ! أما الغريب اليوم قصة أرذال الرب وأرذال الفرس! والكلام أو الاعتراف الخطير على لسان صاحبة التعليف 1و4!! العرب والفرس ينظرون لمصالحهم مستحيل يقدمون شيء لوجه الله! ما شاء الله تبارك الله! اعتراف صريح بالعشم الكبير في الرز الإيراني ومن ثم جاء طاف! لكن كلامك غير صحيح عن العرب! أنتم أكثر من استفدتم من مساعدات دول الخليج طرق وجسور ومدارس ومستشفيات وقروض بدون فوائد ومنح وهبات ومساجد على طول وعرض البلد بنيت لكم ! إلى اليوم اللي دخلتم فيه في عمالة للفرس راح كل شيء ولا حصلتم شيء من الفرس! بس سؤال هل إذا أي بلد ينظر لمصلحته هذا خطأ؟ وليش بلدكم ما ينظر لمصلحته بدل ما عامل فيها وسيط ويحلب من كل جانب ! أوباما حلبكم قبل ترامب ! 10ملايين دولار للإفراج عن الأمريكيين اللي اختطفتهم إيران بين كفالة وأتعاب محاكمة وطيارات إلى إيران لجلبهم وإيصالهم لأمريكا ! و3مليارات دولار ثمن جلوس طهران في طاولة مفاوضات مع أمريكا لمناقشة النووي! ايش الفائدة للعماني؟ عمر الفرس ما بيحاربوا أمريكا يحاربوا العرب فقط! طيب انتي ما سمعتي بأن السياسة مصالح دائمة فقط ؟ فلسطين والروهينجا لهم رب يحميهم وبيدفع المظالم عنهم لا بلادكم ولا العرب قادرين يعملوا شيء عسى يكون كلامك هذا تغير حقيقي في عقليتك التافهة والسطحية!

    رد
  7. العنوان يكفيك مرزاب البغل وسيدكت محمد بن خمره الوتي

    رد
  8. ههههههه
    هزاب.
    إلم أقل لك من قبل ياهزاب انك على راسك بطحه
    وتتحسسها.
    فيا أيها الارذال من عرب وفرس
    اذا كان للروهنجا وفلسطين رب يحميها ويرفع المظالم عنهما فكذالك لليمنيين والسوريين رب يحميهم وسيرفع المظالم عنهم فكفوا شركم وخداعكم وبأنكم ذاهبون لنصرهم ممن ظلمهم وانتم اكثر ظلما لهم منهم. تقتلون تنهبون تشردون وتغتصبون شعوبهم سينتقم الله منكم شر انتقام يا أرذال .

    ملحوظة: هزاب نسيت تظيف من ضمن المساعدات رواتب العمانيين التى تصرف من عند اسيادك في أبوظبي.

    رد
  9. التعليق رقم 7 هو متعود يلعق كس أمك دائما ! ومؤخرتها النتنة ! أما ضرعها لو حلب 100 سنة ما نزل منها إلا سيلان وصديد ! بقى بس يلوط فيك ! تراك حرمة !

    رد
  10. هههههههههههههه المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط،،،
    مهما حاولت ومهما اجتهدت في الكذب والتزوير تظل جبان وابن جبان ولو كانت معك شجاعه اعترف وجاوب على سؤالي وأخبرني بجنسيتك يا نجس تفووووووووو عليك يا الدجاجه يا منحط،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.