الرئيسية » الهدهد » تركيا ترد على تهديدات أمريكا: “لسنا ملزمين بقراراتكم”

تركيا ترد على تهديدات أمريكا: “لسنا ملزمين بقراراتكم”

في رد صريح وقوي على تهديدات الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول التي ستستمر باستيراد النفط الإيراني، أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكتشي على أن بلاده غير ملزمة بالامتثال لمساعي الولايات المتحدة لوقف صادرات النفط الإيرانية بدءا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وإنها ستعمل على ضمان عدم تضرر “البلد الشقيق” من هذه الخطوة الأمريكية.

 

وقال “زيبكتشي” خلال اجتماع في العاصمة التركية أنقرة بشأن التجارة مع رابطة التجارة الحرة الأوروبية إن القرار الأمريكي غير ملزم لتركيا وإنها ستعمل على ضمان عدم تضرر إيران.

 

وأضاف “القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة ليست ملزمة لنا. سنلتزم (فقط) بأي قرارات تتخذها الأمم المتحدة”.

 

وتابع “سنحاول الاهتمام بالأمر بحيث لا تتعرض إيران، وهي بلد صديق وشقيق، لأي ظلم أو أذى في هذا الشأن”.

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من جميع الدول الثلاثاء التوقف عن استيراد النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني، وقالت إنها لن تمنح أي إعفاء من العقوبات، لتتبنى بذلك موقفا متشددا تقول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يهدف إلى قطع التمويل عن إيران.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “تركيا ترد على تهديدات أمريكا: “لسنا ملزمين بقراراتكم””

  1. للأسف ياتركيا هذا البلد(ايران) الذي تسميه الشقيق سيغدر بك عندما تحتاجه او ان تضعف عندئذ سينقض عليك وسيغدر بك لأنه لاأمان ولاعهد عنده والمجرب لايختبر ثانية لأننا رأيناه في العراق, سوريا, اليمن, أفغانستان و لبنان وحتى في نيجريا وأي مكان ظهرت فيها الحسينيات تظهر فيها ميليشيات حاقدة فقط على أهل السنة والجماعة لأنهم متربون منذ الصغر على الحقد على اهل السنة والجماعة وسب الصحابة ولعنهم. إنهم يقولونها صراحة وعلانيةً بالصورة والصوت(ابحثوا في اليوتيوب وجوجل) يقولون: أعدائنا ليس اليهود والنصارى بل أهل السنة والجماعة!!؟؟ هذا حديثاً في وقتنا الحاضر أما قديما, وقف الشيعة مع الصليبيين ضد المسلمين خاصةً في زمن صلاح الدين الايوبي وفي زمن المغول اتحدوا مع هولاكوا ضد الدولة العباسية وبعد ذلك تعاونوا مع الصليبيين ضد الدولة العثمانية و يجب اولآً تركيا ان لاتنسى هجوم الدولة الصفوية عليها عندما كانت تركيا مشغولة في اوربا مع الصليبيين!! وحالياً رأينا كيف ايران ساندت أمريكا في افغانستان والعراق وسمعنا مسؤولون ايرانيون كبار يعلنونها صراحة(ابحثوا في جوجل) مثل محمد علي الابطحي وخرازي ورفسنجاني حيث قالوا صراحة لو لا الدعم الايراني لأمريكا لما إستطاعت امريكا ان تحتل افغانستان والعراق بسهولة!!؟؟ فكروا يا اصحاب العقول هذه هي ايران وهؤلاء هم الشيعة على مر التاريخ!!

    رد
  2. تعلموا يا عرب الرجولة
    الموضوع ليس يران او غير ايران ولكن هنا تظهر الرجولة والكبرياء والاستقلال وعدم الخوف هنا يظهر الخراف من الاسود

    رد
  3. اوافق السيد عمر في ماقاله و اضيف اعداء العرب هم الفرس ، الصهاينة اليهود ، الصهاينة العرب ،الذين ظهروا في العشرية الاخيرة القاسم المشترك بينهم الصهينة و لهؤلاء اتباع هذا الثلاثي كشر على انيابه في الفترة الاخيرة و ما تتعرض له فلسطين و قطر و تركيا هو نتاج ممارسات هؤلاء

    رد
  4. اوافق كلام Abu el abed لان اي دولة مستقلة يجب عليها ان تكون كذلك مستقلة في اتخاذ قراراتها و ان تنظر الى مصلحتها و مصلحة شعوبها و للاسف حكامنا العرب يرونا ما تراه لهم امريكا واعوانها هم يتبعونا كالخرفان والشعوب العربية لا محل لها من الاعراب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.