الرئيسية » حياتنا » شبكة CNN تفجّر مفاجأة عن اعتزال محمد صلاح .. ما دور رئيس الشيشان وكيف رد مدير المنتخب!

شبكة CNN تفجّر مفاجأة عن اعتزال محمد صلاح .. ما دور رئيس الشيشان وكيف رد مدير المنتخب!

كشفت تقارير إعلامية أجنبية أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي يفكر في اعتزال اللعب دولياً عقب نهاية مشاركته مع منتخب “الفراعنة” في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

 

وقالت صحيفة “thisisanfield” المنتمية لنادي ليفربول، نقلاً عن شبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية وصحيفة الإندبندنت الإنجليزية، إن رمضان قديروف رئيس الشيشان منح المواطنة الفخرية للنجم المصري محمد صلاح في الوقت الذي يمتلك فيه زعيم الشيشان سجلاً سيئاً في مجال حقوق الإنسان، كما يواجه اتهامات بقمع معارضيه السياسيين والتمييز ضد النساء، واضطهاد الأقليات الجنسية.

 

وأضافت الصحيفة أن رئيس الشيشان محل انتقادات واسعة من جانب الدول الغربية، بعدما شن اعتقالات ضد المثليين طالت العشرات في العام الماضي، مشيرة إلى أن رمضان قاديروف قرر الاستعانة بالنجم المصري محمد صلاح الذي يتمتع بشعبية واسعة في الشيشان، من أجل تدعيم صورته أمام الجميع.

 

وردّ إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، على ما ذكرته شبكة CNN، بتفكير محمد صلاح في اعتزال اللعب دولياً بعد كأس العالم، بالقول إنّ “صلاح لم يتحدث معنا في مسألة الاعتزال، ولا أعتقد أن لديه نية لذلك، ومنتخب مصر ليس طرفا في الأزمة من الأساس”.

 

وأضاف لهيطة: “الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسي لصلاح، لأن لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة أو الدين أو العنصرية”.

 

وتابع: “إذا كانت هناك أزمة سياسية في مدينة جروزني، فلماذا وضعها الفيفا ضمن المدن القادرة على استضافة المنتخبات المشاركة في كأس العالم؟!”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “شبكة CNN تفجّر مفاجأة عن اعتزال محمد صلاح .. ما دور رئيس الشيشان وكيف رد مدير المنتخب!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.