الرئيسية » الهدهد » “الشعب الفلسطيني واعٍ لما يدبر له بليل”.. “البرادعي” يكشف مخطط “ترامب” في غزة والضفة لتمرير “صفقة القرن”

“الشعب الفلسطيني واعٍ لما يدبر له بليل”.. “البرادعي” يكشف مخطط “ترامب” في غزة والضفة لتمرير “صفقة القرن”

علق الدكتور محمد البرادعي السياسي المصري البارز، والرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على المساعي الأمريكية الحثيثة لتمرير ما يسمى بـ”صفقة القرن”، مشيرا إلى إن واشنطن ترغب في “تقديم مساعدات لغزة والضفة مقابل تنازلات مجحفة عن حقوقهم.

 

وأضاف “البرادعي” في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن): “يبدو أن الخطة الأمريكية الآن هى تقديم مساعدات اقتصادية لأهل غزة والضفة لشراء قبولهم بتنازلات مجحفة (عن حقوقهم) تحت ما يسمى بصفقة القرن”.

 

وتساءل “متى يفهم هؤلاء أن الحق فى الحرية لايشترى وأن الشعب الفلسطينى واعٍ لما يدبر له بليل”.

 

 

وأجرى جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، زيارة سريعة للمنطقة شملت مصر والسعودية والأردن وقطر ودارت أغلب لقاءاتها حول القضية الفلسطينة وعملية السلام المعطلة منذ 2014.

 

و”صفقة القرن” هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وترفض القيادة الفلسطينية أي انفراد أمريكي في الوساطة في عملية السلام المنهارة، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

 

والاثنين الماضي، قالت الرئاسة الفلسطينية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تسعى إلى فصل قطاع غزة، عن الضفة الغربية، بداعي “المساعدات الإنسانية”، مجددة رفضها التعاطي مع أية أفكار متعلقة بخطة التسوية السياسية الأمريكية المُنتظرة، المعروفة إعلامية باسم “صفقة القرن”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الشعب الفلسطيني واعٍ لما يدبر له بليل”.. “البرادعي” يكشف مخطط “ترامب” في غزة والضفة لتمرير “صفقة القرن””

  1. ابتعدوا عن الشعب الفلسطيني فهو أدرى وأكثر وعيا بمصيره ومستقبله…ابتعدوا أيها العملاء أيها الرعاع أيها الكائنات الوضيعة الحقيرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.