الرئيسية » تقارير » دحلان أشرف على التجهيزات بمساندة شيطان العرب.. نيويوركر: قوات إماراتية تعمل في سيناء تحت غطاء جوي إسرائيلي

دحلان أشرف على التجهيزات بمساندة شيطان العرب.. نيويوركر: قوات إماراتية تعمل في سيناء تحت غطاء جوي إسرائيلي

في واقعة تؤكد قيامها بلعب دور أكبر من حجمها، ويعكس عجز القوات المسلحة المصرية عن محاربة تنظيم “داعش سيناء” الإرهابي لوحده، كشفت مجلة “نيويوركر” الأمريكية عن وجود قوات إماراتية تحارب التنظيم في سيناء بغطاء جوي إسرائيلي.

 

وقالت المجلة إن القوات الإماراتية تقوم في بعض الأحيان بمهام لمكافحة الإرهاب في سيناء، موضحة أن الإمارات نشرت جنودها لتدريب ومساعدة القوات المصرية التي تقاتل المسلحين في سيناء بمساعدة من الطائرات الحربية الإسرائيلية، وبالتنسيق مع وكالات الاستخبارات الإسرائيلية التي تزودها بالمعلومات.

 

ويأتي تقرير المجلة الأمريكية في الوقت الذي تدور فيه التكهنات حاليًا حول الكتيبة (1001) التابعة لـ”محمد دحلان” – قيادي حركة فتح المفصول – والموجودة في سيناء للتنسيق بالتعاون مع القوات الإماراتية.

 

وكانت وسائل إعلام قد كشفت عن شراء حكومة السيسي، ما يقرب من ثلاثة آلاف مدرعة، مِن شَرِكةْ “مِنِيرفا للمَرْكَبات”، الإماراتية، خلالَ فبرايرَ الماضي، وأنّ محمد دحلان هو على رأس هذه التجهيزات وبمساندة من محمد بن زايد.

 

كما كشفت معلومات أخرى أن هناك تموضعا عسكريا إماراتيا في قاعدة سيوة المصرية، وقاعدة مطار الكاظم في شرق ليبيا، من أجل استهداف الثوار الليبيين ، حيث تقلع الطائرات من القاعدتين المذكورتين يوميا وتستهدف المؤسسات الليبية وذلك بالتنسيق مع قوات خليفة حفتر.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “دحلان أشرف على التجهيزات بمساندة شيطان العرب.. نيويوركر: قوات إماراتية تعمل في سيناء تحت غطاء جوي إسرائيلي”

  1. ايها السادة: موقعكم المحترم من أكثر المواقع العربية مصداقية بكل الولايات المتحدة، ويمكن للمرء أن يقتبس عنه دون مراجعة أخباره، لكن مع هذا، هل يمكنكم إعطاء الرابط الخاص بمجلة نيويوركر المتضمن لهذا الخبر؟ ليتمكن المرء من الإطلاع عليه بالإنجليزية، وليتكم تفعلون هذا بشكل دائم، وتقبلوا بقبول فائق الإحترام.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.