الرئيسية » الهدهد » بدعم “سعودي ـ إماراتي”.. الجيش اليمني يعلن السيطرة على مطار الحديدة وقلق دولي من تداعيات كارثية

بدعم “سعودي ـ إماراتي”.. الجيش اليمني يعلن السيطرة على مطار الحديدة وقلق دولي من تداعيات كارثية

وطن- أعلن الجيش اليمني اليوم أنه تمكن من السيطرة الكاملة على مطار “الحديدة”، بعد حصار استمر أيام تزامنا مع ضربات وجهها التحالف بقيادة السعودية لتمركزات الحوثيين هناك.

ووفقا لما نقلته “رويترز”  عن المركز الإعلامي للجيش اليمني، فقد استعاد الجيش مطار الحديدة غربي اليمن، في وقت يحرز فيه التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات تقدما سريعا في المدينة الساحلية، وسط قلق دولي من تداعيات كارثية على المدنيين.

وأكد المركز الإعلامي البدء في عمليات تطهير الألغام التي زرعها الحوثيون في المطار حيث كانوا يتحصنون.

وجاء هذا التقدم السريع بعد حصار المطار منذ أيام عدة من جبهات متعددة بالتزامن مع ضربات جوية سعودية وإماراتية ومن آليات بحرية استهدفت تحركات الحوثيين.

في المقابل أعلنت جماعة الحوثي أن مقاتليها تمكنوا من تدمير 20 آلية، وألحقوا خسائر فادحة بالقوات الحكومية والتحالف.

ويسعى التحالف، الذي تقوده السعودية والإمارات إلى السيطرة على الحديدة ومينائها من الحوثيين، عبر دعمه لقوات يمنية، ويقول التحالف إن الحوثيين يستغلون ميناء المدينة للتزود بأسلحة إيرانية.

وعلى صعيد التداعيات، قال مصدر طبي يمني إن قتلى مدنيين، بينهم امرأتان، سقطوا في المعارك التي دارت في قرية منظر جنوب مدينة الحديدة، بحسب “الجزيرة”.

وبثت وكالة “أسوشيتد برس” صورا لما قالت إنهم جرحى من المقاتلين اليمنيين التابعين للحكومة الشرعية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في الجبهات المحيطة بمدينة الحديدة اليمنية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

ونقلت الوكالة عن أحد الأطباء في مستشفى الثورة قوله إنهم استقبلوا 12 جريحا وقتيلين من قرية المنظر القريبة من مطار الحديدة.

وقد بلغ عدد القتلى من الجانبين 280 على الأقل بعد ثلاثة أيام من بدء الحملة العسكرية صباح الأربعاء الماضي.

وفي الأثناء، حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش من أن يكون لمعركة الحديدة تأثير مدمر على المدنيين، وشددت في تقرير لها على ضرورة سعي أطراف النزاع لتقليل الضرر على المدنيين أثناء تنفيذ الهجمات، والسماح للعائلات بالخروج إلى مناطق آمنة.

وقد أبدت منسّقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي في حديث للجزيرة قلق المنظمة الكبير على وضع المدنيين في الحديدة وعلى اليمنيين عموما، ولاسيما في حال إغلاق ميناء الحديدة.

وقالت إن الأمم المتحدة طلبت من كل الأطراف الالتزام بما نصّ عليه القانون الدولي لضمان إيصال المساعدات للمدنيين.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بدعم “سعودي ـ إماراتي”.. الجيش اليمني يعلن السيطرة على مطار الحديدة وقلق دولي من تداعيات كارثية”

  1. الحمد لله الذي جعل في هذه المنطقة شي اسمه السعودية وال سعود حفظهم الله …. وسدد على طريق الخير خطاهم

    رد
  2. اليمن عصية على قوات تحالف هدم الإسلام سواء السعودية أو الإماراتية و كل دولة غاشمة لم تعرف حقوق الجار و الثوابت الإسلامية التي نص عليها ديننا الحنيف ، بالفعل هناك معارك طاحنة تدور على أشراف الحديدة ولكن لم يدخل الحديدة أي مرتزق و إذا كنتم بالفعل متواجدون في الحديدة نرجوا إثبات ذكلك بفيديو ….

    ليش الكذب و التضليل الإعلامي , اليمن مقبرة الغزاة و إلي ما محتاجة لزوجها أو ولدها يرسله يقتل نساء و أطفال اليمن و لكن فاليعلم الجميع أننا نعيش على أرض الله و الله سبحانة غالب على أمره و لا يرضى ما يحدث من إراقة دماء طاهره بحجة دعم الشرعية التي لا تمثل سوى نسبة قليله من الشعب الأبي …

    ستهزمون و هذا وعد …
    خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود ، نصيحة إتقوا الله في ما تفعلوه بعباد الله فإن بطش ربك لشديد …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.