الرئيسية » الهدهد » أردنيون يعربون عن خيبة أملهم في وزارة “الرزاز” ويطالبون “قتيبة” بالهجرة

أردنيون يعربون عن خيبة أملهم في وزارة “الرزاز” ويطالبون “قتيبة” بالهجرة

فور الإعلان عن أسماء الوزراء في حكومة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أعرب ناشطون أردنيون عن خيبة أمل وخذلان كبير من الوزارة والأسماء التي تم توزيرها.

 

وعلى الرغم من طول فترة المشاورات واللقاءات اليومية للرزّاز منذ تكليفه قبل 10 أيام، فلم يأت إلا 11 وزيراً من أصل 28 وزيراً كوجوه جديدة تظهر للمرة الأولى، لاسيما حقيبة وزارة الإعلام والمياه والري والتخطيط والتعاون الدولي والثقافة وغيرها.

 

لم تلق تشكيلة “الرزّاز” استحساناً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن احتفظ بـ15 وزيراً من حكومة رئيس الوزراء السابق هاني الملقي التي قدمت استقالتها تحت وطأة احتجاجات شعبية عمّت مختلف مناطق المملكة رفضا لسياسيات الحكومة عامة ونهجها الاقتصادي خاصة.

 

وتعبيرا عن خيبة الأمل هذه، أطلق ناشطون على موقع “تويتر” هاشتاجا بعنوان: #هاجر_يا_قتيبة ، عبروا خلاله عن غضبهم من التشكيلة الوزارية وسخروا فيه كذلك من تعشمهم الزائد عن حده في “الرزاز”.

https://twitter.com/manar31147135/status/1007259904414011393

يشار إلى أن “قتيبة” هو شاب أردني يدعى “قتيبة البشابشة” سبق وأن طلب من رئيس الوزراء عمر الرزاز فور تكليفه برئاسة الحكومة أن يطمانه بصراحة حول أن الأوضاع ستتحسن أم لا في مقبل الأيام أم يستمر في البحث عن هجرة لدولة أجنبية, فما كان من “الرزاز” أن يرد عليه عبر “تويتر” بأن لا يهاجر مع وعده له بغد مشرق.

 

المثير للموضوع أن “قتيبة” دخل للتعليق على الهاشتاج، حيث غرد بعدد من التغريدات الساخرة حول موضوعه الذي أصبح حديث الساعة في الأردن.

 

وكان عمر الرزاز قد دعا الأردنيين إلى منح الفرصة للحكومة الجديدة لمعالجة التحديات، وأضاف أن الحكومة ستكون قادرة للوصل إلى مرحلة يحلم بها الشباب الأردني.

 

وصدرت الإرادة الملكية بتشكيل الحكومة المؤلفة من 28 وزيرا برئاسة الرزاز ووزيرا للدفاع أيضا، وتضم 7 سيدات للمرة الأولى في تاريخ تشكيل الحكومات في الأردن.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أردنيون يعربون عن خيبة أملهم في وزارة “الرزاز” ويطالبون “قتيبة” بالهجرة”

  1. يا ناس والله ما راح ينفع مع هذول الوزراء إلا أنه نفتح إلهم فرع ريتز كارلتون جديد بعمان وما يطلعوا منه إلا لما نهريهم ضرب ويطلعوا من هناك حبي مثل الأطفال . يا شعب الأردن الكبير ردوا علي ولو مرة .اعملوا هاشتاغ جديد اسمه بدنا ريتز فرع عمان وشوفوا كيف أنه الأردن كله هيك راح يكون رأيه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.