الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب رفض “ابن زايد” حضور قمة مكة لدعم الأردن وأرسل مكانه “ابن راشد”

لهذا السبب رفض “ابن زايد” حضور قمة مكة لدعم الأردن وأرسل مكانه “ابن راشد”

كشف المغرد “بوغانم” والشهير على موقع التدوين المصغر “تويتر” عن سبب عدم مشاركة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في قمة مكة التي عقدت لمساعدة الأردن ودعمه للخروج من أزمته الاقتصادية التي تسببت بموجة مظاهرات عارمة.

 

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يقال بأن سبب ذهاب محمد بن راشد المكتوم لمؤتمر دعم الاردن في مكه بدل محمد بن زايد حتى يتحاشى من مواجهة امير الكويت الشيخ الوالد/ صباح الاحمد آل الصبح حفظه الله..!!”.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد دعا لعقد اجتماع رباعي الأحد في مكة المكرمة، يضم السعودية والإمارات والكويت والأردن، لبحث سبل دعم الأردن، للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

 

وأجرى الملك سلمان اتصالات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” بياناً من الديوان الملكي أشار إلى أن الأمر يأتي في إطار اهتمام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأوضاع الأمة العربية، وحرصه على كل ما يحقق الأمن والاستقرار فيها، وأنه أجرى اتصالات مع الأطراف المعنية بالاجتماع وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع في مكة المكرمة الأحد، لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.”

 

إلا أن ولي عهد أبو ظبي امتنع عن حضور القمة وأناب مكانه نائب رئيس الدولة وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وتعهدت القمة التي جمعت الدول الثلاث بالإضافة للأردن بتقديم حزمة مساعدات للأردن يبلغ حجمها 2.5 مليار دولار وذلك حسبما ذكر بيان مشترك، وذلك بعد أن أدت إجراءات تقشفية إلى اندلاع احتجاجات ضخمة في هذا البلد.

 

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية إن الحزمة تتضمن وديعة في البنك المركزي الأردني وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن ودعما سنويا لميزانية الحكومة الأردنية وتمويلا من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لهذا السبب رفض “ابن زايد” حضور قمة مكة لدعم الأردن وأرسل مكانه “ابن راشد””

  1. لترامب حمل بعير؟!،ولعبد الله كيل يسير؟!،الفيض للأعداء ؟!،والغيض للأشقاء؟!.ذلك ميزان القسطاس المبين؟!.

    رد
  2. الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة و رئيس مجلس الوزراء والشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يعني هو نائب الرئيس للامن والدفاع بالله عليك من تريد منهم يحضر؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.