الرئيسية » فيديو » هكذا وصل الملك الأردني إلى السعودية .. وهذا أوّل شيء قام به وسط حراسة مشددة

هكذا وصل الملك الأردني إلى السعودية .. وهذا أوّل شيء قام به وسط حراسة مشددة

وصل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني إلى مكة المكرمة لحضور القمة الرباعية التي دعا لها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمساعدة الأردن من الخروج من أزمته الاقتصادية في أعقاب المظاهرات التي اجتاحت المملكة على مدار اسبوع.

 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا تظهر لحظة وصول العاهل الأردني حيث كان في استقباله ونجله الأمير الحسين ولي العهد بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وعدد من الوزراء و والمسؤولين السعوديين.

 

وأظهرت الصور، أن العاهل الأردني قدم محرما لأداء العمرة، قبيل الاجتماع.

من جانبه أعلن الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني عن انتهاء الملك وولي العهد من أداء مراسم العمرة.

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”:”جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، يؤديان مناسك العمرة #الأردن”.

ودعا الملك “سلمان”، السبت، إلى اجتماع استثنائي الأحد، لمناقشة سبل دعم الأردن.

 

وفي وقت سابق، أكدت القيادة الأردنية أن انهيار الأوضاع في الأردن “سينعكس سلبا على أمن دول الخليج لأن موقعه يجعله سدا على الحدود مع العراق وسوريا”.

 

وانتهت الخميس الماضي جميع الفعاليات الاحتجاجية في العاصمة عمّان ومحيط الدوار الرابع بعد 7 ليال متواصلة على التوالي من الاحتجاجات على رفع الأسعار التي أسفرت عن الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء هاني الملقي.

 

وتعهد رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز عقب لقاءاته مع مجلس الأمة ومجلس النقابات بسحب مشروع الضريبة الذي كان أحد أسباب اندلاع الاحتجاجات.

 

ويواجه الأردن أزمة اقتصادية فاقمها في السنوات الأخيرة تدفق اللاجئين من جارته سوريا إثر اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع إمدادات الغاز المصري وإغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق واسعة فيهما.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هكذا وصل الملك الأردني إلى السعودية .. وهذا أوّل شيء قام به وسط حراسة مشددة”

  1. ولما الحراسة المشددة…أليست الكعبة والحرم المكي الأمن مالأمان أم أنها تحولت الى حلبة للقتل والدمار في زمن الصهاينة الأعراب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.