وصل إلى المكرمة لحضور القمة الرباعية التي دعا لها العاهل السعودي بن عبد العزيز لمساعدة من الخروج من أزمته الاقتصادية في أعقاب المظاهرات التي اجتاحت المملكة على مدار اسبوع.

 

ونشرت وكالة الأنباء “واس”، عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا تظهر لحظة وصول حيث كان في استقباله ونجله الأمير الحسين ولي العهد بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، أمير منطقة الأمير خالد الفيصل وعدد من الوزراء و والمسؤولين السعوديين.

 

وأظهرت الصور، أن العاهل الأردني قدم محرما لأداء العمرة، قبيل الاجتماع.

من جانبه أعلن الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني عن انتهاء الملك وولي العهد من أداء مراسم العمرة.

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”:”جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، يؤديان مناسك العمرة #الأردن”.

ودعا الملك “سلمان”، السبت، إلى اجتماع استثنائي الأحد، لمناقشة سبل دعم الأردن.

 

وفي وقت سابق، أكدت القيادة الأردنية أن انهيار الأوضاع في الأردن “سينعكس سلبا على أمن دول الخليج لأن موقعه يجعله سدا على الحدود مع وسوريا”.

 

وانتهت الخميس الماضي جميع الفعاليات الاحتجاجية في العاصمة عمّان ومحيط الدوار الرابع بعد 7 ليال متواصلة على التوالي من الاحتجاجات على رفع الأسعار التي أسفرت عن الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء هاني الملقي.

 

وتعهد رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز عقب لقاءاته مع مجلس الأمة ومجلس النقابات بسحب مشروع الضريبة الذي كان أحد أسباب اندلاع الاحتجاجات.

 

ويواجه الأردن أزمة اقتصادية فاقمها في السنوات الأخيرة تدفق اللاجئين من جارته سوريا إثر اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع إمدادات الغاز المصري وإغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق واسعة فيهما.