الرئيسية » الهدهد » “أمامك فرصة تاريخية”.. الكاتب السعودي جمال خاشقجي يوجه رسالة قوية للعاهل الأردني

“أمامك فرصة تاريخية”.. الكاتب السعودي جمال خاشقجي يوجه رسالة قوية للعاهل الأردني

مع ازدياد حالة الاحتقان واتساع رقعة المظاهرات المعبرة عن رفضها لقانون ضريبة الدخل في الأردن، وجه الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي نصيحة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، داعيا إياه لاستغلال الفرصة التاريخية لمحاربة الفساد.

 

وقال “خاشقجي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”عبدالله الثاني امام فرصة تاريخية، ان يحارب الفساد و يرشد انفاق الحكومة والاسرة ويوقف الهدر ويشرك النقابات والمعارضة المسؤولية”.

 

وأضاف أنه “حينها سيجد شعبه ملتف حوله و مستعد ساعتها للصبر وتحمل نهضة تحرر الاْردن من الاعتماد على المساعدات لتنهض بثروتها البشرية المستدامة” .

وأوضح “خاشقجي” أن “الإحتجاجات المتحضرة التي تشهدها الاْردن محل تقدير واعجاب الجميع”.

 

وأكد أن الذي أفسد الربيع العربي لم تكن الشعوب المحبة لأوطانها وإنما طبقة تريد الاستثمار بالسلطة والمال تحالفت مع قوى خارجية فتحول الى حرب ودمار.

 

وأوضح أن هذه القوى هي من يحاول افساد نهضة الاْردن .

يأتي هذا في وقت كشفت فيه صحيفة “الغد” الأردنيّة، نقلا عن مصادر مطلعة توقعها رحيل حكومة الدكتور هاني الملقي خلال الأيام المقبلة.

وبينت المصادر أن إجراء التغيير الحكومي المرتقب يأتي على وقع احتجاجات تشهدها العاصمة عمان وعدد من المدن والمحافظات لليوم الرابع على التوالي، رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل والسياسة الاقتصادية للحكومة.

من جهتها، ذكرت مصادر مطلعة لقناة “رؤيا” الأردنية، أن رئيس الوزراء هاني الملقي طُلِبَ للمثول بين يدي العاهل الأردني الملك عبدالله في قصر الحسينية، صباح الاثنين، مرجحةً أن يقدم استقالة حكومته.

ووجه نحو 43 عضواً في مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) رسالة للملك عبد الله الثاني، ناشدوه فيها بإقالة حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي؛ على خلفية ما تشهده البلاد من احتجاجات واسعة جراء إقرارها مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل أواخر الشهر الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““أمامك فرصة تاريخية”.. الكاتب السعودي جمال خاشقجي يوجه رسالة قوية للعاهل الأردني”

  1. مستحيل ان يفعلها ٠ اللعبه كالأتي رفع اسعار ومخابرات تقود حراك شعبي تحت السيطره٠تنفيس احتقان نقل السفاره للقدس وتمرير صفقه القرن٠بعدها يتدخل سيدنا ويقيل الحكومه السيئه والشعب يحب سيدنا ورفع الأسعار يؤجل
    لحين وجود فرصه او صفقه خيانه جديده

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.