لوفيغارو: الملك سلمان لم يكتف بمخاطبة ماكرون لمنع قطر من شراء صواريخ “S400” وتوجه برسائل لهذه الزعامات أيضا

2

في أعقاب ما كشفته صحيفة “لموند” الفرنسية عن طلب العاهل السعودي بن عبد العزيز من إيمانويل ماكرون بالتدخل لمنع حصول على أنظمة الدفاع الجوي الروسية “S400” وتهديده بغزوها، أكد كبير مراسلي صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية لشؤون الشرق الأوسط جورج مالبرونوت أن الملك سلمان طلب أيضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البرريطانية تيريزا ماي العمل على إقناع للعدول عن شراء الصواريخ الروسية.

 

وقال “مالبرونوت” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” إن “الملك سلمان لم يكتف بمخاطبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بل طلب من دونالد ترامب ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إقناع قطر بالتراجع عن شراء S-400 الروسية بعد عام على الأزمة الخليجية”.

 

وأضاف: “الدوحة تقاوم جيرانها”.

 

 

وكانت صحيفة لوموند الفرنسية، كشفت أن هددت باستهداف قطر عسكريا في حال حصولها على منظومة “أس 400” الصاروخية الروسية.

 

وقالت الصحيفة إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز طلب تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنع إتمام الصفقة.

 

وأشارت إلى أن سلمان وجه رسالة إلى الرئيس الفرنسي عبر فيها عن قلقه من اقتراب قطر من حسم صفقة مع روسيا، للحصول على منظومة “أس 400” الصاروخية المخصصة للدفاع الجوي، وهي الخطوة التي ترى السعودية أنها تهدد سلامة مجالها الجوي وتنذر بالتصعيد في المنطقة.

 

وقالت الصحيفة إن الملك السعودي هدد “باتخاذ كل الإجراءات المناسبة لتحييد هذه المنظومة الدفاعية، بما في ذلك التدخل عسكريا”، وطلب من الرئيس الفرنسي المساعدة من أجل منع بيع المنظومة إلى قطر والحفاظ على استقرار المنطقة.

 

وقالت الصحيفة الفرنسية، إنها لم تحصل على تعليقات من وزارة الخارجية الفرنسية والسلطات السعودية حول مضمون الرسالة التي اطلعت على تفاصيلها من مصدر فرنسي، وصفته بأنه قريب من هذه القضية.

 

قد يعجبك ايضا
  1. FBI OMAN يقول

    سبحان الله الهزيله تهدد السمينه وترعبها
    كن الصغيره عزمت تاكل الكبيره ادب والله

  2. ابوعمر يقول

    مجنون السعوديــــة كلب آسن ومسن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.