الرئيسية » الهدهد » إحالة ضابط عراقي إلى التحقيق بعد أداءه التحية العسكرية لـ”وزير دفاع صدام حسين”

إحالة ضابط عراقي إلى التحقيق بعد أداءه التحية العسكرية لـ”وزير دفاع صدام حسين”

كشف مصدر أمني في “ذي قار”، عن إحالة ضابط عراقي الى تحقيق بعد قيامه بأداء التحية العسكرية لوزير الدفاع العراقي الاسبق الفريق الاول الركن سلطان هاشم، والمعتقل حاليا في سجن الناصرية جنوبي العراق حيث يحتجز اركان النظام السابق من عسكريين ومدنيين ..

 

وقال المصدر في تصريح صحفي، ان “ضابطاً برتبة عميد كان ضمن لجنة حكومية قادمة من بغداد لتدقيق اوضاع السجن، أدى التحية العسكرية لهاشم حين شاهده في زنزانته داخل السجن”.

 

واضاف المصدر، ان “الجهات المختصة في وزارة العدل قررت على الفور إحالة الضابط الى التحقيق كون أداء التحية العسكرية لمدان تعد مخالفة يحاسب عليها القانون”.

 

وحسب مدير احد الاقسام في السجن ، فقد وشى مخبر امني تابع لأحد المليشيات بذلك الضابط العراقي الذي احيل للتحقيق .

 

و هاشم معتقل حاليا في سجن الناصرية الاصلاحي بانتظار تنفيذ حكم بالإعدام بعد ادانته  من المحكمة الخاصة بجرائم ضد الانسانية.

 

ووصف مصدر عسكري ما قام به الضابط للمدان هاشم بانه “مخالف للقانون والانضباط العسكري بل وتدنيس لشرف الرتبة التي يحملها لخدمة الوطن وحماية الشعب العراقي من الأعداء والمجرمين الذين ارتبكوا ويرتكبون الجرائم بحق الأبرياء”.

 

وسبق ان ادى القائد العسكري لتحالف عاصفة الصحراء التحية العسكرية للفريق اول سلطان هاشم حين التقاه في خيمة صفوان في اعقاب وقف حرب الخليج في الكويت ، ونقلت عنه صحيفة نيويورك تاميز قوله انه عسكري محترف وليس سياسياً وانا اقدر شجاعته وانضباطه ، حتى لو كان عدوي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “إحالة ضابط عراقي إلى التحقيق بعد أداءه التحية العسكرية لـ”وزير دفاع صدام حسين””

  1. ونقلت عنه صحيفة نيويورك تاميز قوله انه عسكري محترف وليس سياسياً وانا اقدر شجاعته وانضباطه ، حتى لو كان عدوي.

    رد
  2. وخيرا من العرب لم أجدا شعرا وخير امن العرب لم اجدا الرجالا وخير من العرب لم اجد لم اجدا كرما وخيرا من العرب لم اجدا شهاما فلا تأ سي لحالنايومن فان عدنا وسنعود يوما لامحالا ونحرر الاقصي وننزعه انتزعا فنحن رجال حرب وخير من طأ البقاع وان كتبت شعري لا ينتهي فأنى عربيا ونحن العرب ليس لنا انتهأي يكفينا انا منا محمد صلو علي خير من طأ البقاعا اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.