الرئيسية » تقارير » قطر تمنع منتجات دول الحصار في أسواقها

قطر تمنع منتجات دول الحصار في أسواقها

وطن – عمّمت وزارة الإقتصاد والتجارة في دولة قطر، على منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية العاملة بالدولة، البدء بإزالة ورفع جميع البضائع التي تم استيرادها من دول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) من داخل تلك المجمعات ابتداءً من اليوم السبت.

 

وأضاف بيان الوزارة: “سيقوم مفتشو الوحدات الإدارية التابعة لقطاع شؤون المستهلك بالوزارة بالمرور على جميع منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية العاملة بالدولة؛ للتأكد من إزالة ورفع البضائع المذكورة”.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، صورٌ أظهرت استجابة سريعة من قِبل المجمعات الإستهلاكية في دولة قطر، حيث تم البدء فوراً بالتخلص من منتجات دول الحصار.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً وبحرياً بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

 

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع، من خلال الوسيط الكويتي، بقائمة من المطالب، ضمت 13 بنداً، مقابل رفع الحصار عن قطر؛ غير أن الدوحة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلاً في “سيادتها الوطنية”.

 

وبالمقابل، طلبت قطر علناً، ومن خلال الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار؛ للتوصل إلى حل للأزمة، لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “قطر تمنع منتجات دول الحصار في أسواقها”

  1. اللهم إحفظ قطر أميرا وشعباً. وانشر الأمن والأمان في ربوعها. وآدم نعمك عليها ياااارب العالمين

    رد
  2. والله ياناس قطر.. كل يوم تثلجوا صدورنا بقيمكم ووطنيتكم واخلاقكم وصمودكم وشموخكم .. الله يوفقكم لما فيه الخير والصلاح.. والله يبارك في ارضكم وشعبكم وقيادتكم التي هزمت الاقزام بثباتها وايمانها ومبادئها..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.