الرئيسية » الهدهد » ماذا فعل مالك فندق يمني مع عشرات العائلات العُمانية المتضررة من إعصار “ميكونو”؟!

ماذا فعل مالك فندق يمني مع عشرات العائلات العُمانية المتضررة من إعصار “ميكونو”؟!

في واقعة تؤكد على روح التضامن والتعاون بين الشعبين العماني واليمني نشر مراسل قناة “الجزيرة” سمير النمري مقطع فيديو يظهر قيام المواطن اليمني محسن خوار مالك فندق “صلالة بلازا” بإيواء العشرات من العائلات العمانية المتضررة من اعصار “ميكونو” بشكل مجاني.

 

من جانبه، أكد “خوار” مالك الفندق على أن جميع اليمنيين والعمانيين أبناء عمان يد واحدة في مواجهة “المصيبة” التي حلت بهم جراء الإعصار.

 

ووجه “خوار” الدعوة إلى كل من تضرر بيته جراء الإعصار إلى القدوم للفندق أو إلى المباني الأخرى التي يملكها في السلطنة، موجها الشكر لجميع المتطوعين معه في مساعدة المتضررين.

وأعلنت شرطة عُمان السلطانية مساء الجمعة، عن أول حالة وفاة نتيجة الإعصار المداري ميكونو.

 

وقالت الشرطة في بيان لها، إن طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا توفيت نتيجة تأثرها بجراح، أصيبت بها بعد ارتطامها بجدار منزل جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

 

وتشير آخر المعلومات المستلمة من الأقمار الصناعية، إلى أن الإعصار “ميكونو” أصبح من الدرجة الثالثة الآن، مخالفًا كل التوقعات وهو على بعد حولي 50كم من مدينة صلالة العُمانية.

 

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار ببطء شدد نحو اليابسة، ليدخل مدينة صلالة في الساعات القليلة المقبلة، ويحتمل أن يتسبب بهبوب رياح عاتية وبأمطار غزيرة جدًا.

 

وكانت السلطات العمانية قد أطلقت تحذيراتها للمواطنين والمقيمين، لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المنخفضة، مع إعلان الأرصاد الجوية العمانية عن زيادة قوة إعصار مكونو وبلوغه الدرجة الثالثة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ماذا فعل مالك فندق يمني مع عشرات العائلات العُمانية المتضررة من إعصار “ميكونو”؟!”

  1. مالك الفندق ليس بيمني الرجاء التأكد من المعلومه قبل النشر لن بن خوار مالك الفندق عماني ابن عماني من أهالي ظفار ونعم العمانيون واليمنيين اخوه ولكن و أعطوا المسميات بمسمياتها

    رد
  2. مالک الفندق عماني من صلالة محسن بن حریز خوار الکثيري مش يمني لتصحيح معلوماتكم فيها خطأ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.