الرئيسية » الهدهد » بعد تقليله من مكانة السّلطنة.. بروفيسور عُماني يقصف جبهة مستشار ولي عهد أبو ظبي وهذا ما قاله

بعد تقليله من مكانة السّلطنة.. بروفيسور عُماني يقصف جبهة مستشار ولي عهد أبو ظبي وهذا ما قاله

رد البروفيسور العُماني د.حيدر اللواتي، على مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله في أعقاب محاولته التقليل من مكانة بعض دول الخليج وترويجه لدول الحصار باعتبارها من الدول التي يمكن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتماد عليها.

 

وكان عبد الخالق عبد الله، نشر تغريدةً قال فيها: “ذكرت في مداخلتي في ندوة معهد دول الخليج العربي في واشنطن ان أمريكا تستطيع ان تراهن على مواقف حازمة وجادة من 3 دول خليجية، السعودية الإمارات والبحرين، اما بقية دول الخليج فهي مترددة ولا يمكن ان تراهن امريكا على مواقفها لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة.”.

فردّ عليه البروفيسور العُمانيّ، مُدافعاً عن السلطنة، وغرّد قائلاً: “ان اهمية موقع عُمان الجيوستراتيجي وعمقها التاريخي والحضاري يتطلب منها مواقف مسؤولة تُعرف بالحكمة والثبات وليس بالتردد والتخبط والاوهام، غايتها نشر السلام وتخفيف التوتر وابعاد المنطقة عن ويلات الحروب والصراعات، مواقف تُصنع في عمان، ولا نلوم من يتعذر عليه الفهم والاستيعاب!”.

يشار إلى أنه في الوقت الذي أعلنت كل دول الحصار الخليجية عن موافقتها وتأييدها لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، عبرت دول الخليج الأخرى وعلى رأسها الكويت عن عدم تأييدها للانسحاب الأمريكي.

 

واكدت الخارجية الكويتية على أن البقاء في الاتفاق النووي أفضل من الانسحاب منه، في حين اعتبرت كلا من قطر وسلطنة عمان عن خشيتهما على استقرار المنطقة في أعقاب انسحاب ترامب من الاتفاق.

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “بعد تقليله من مكانة السّلطنة.. بروفيسور عُماني يقصف جبهة مستشار ولي عهد أبو ظبي وهذا ما قاله”

  1. نفس الكلام منذ 48عاما ! الموقع والتاريخ والحضارة! والحكمة والثبات !ما الذي استفاد منه الشعب الفقير؟! أصفار على الشمال! سعاة بريد ! جماعة وظيفية ! ادوات لقوى كبرى! هل يستطيع الدكتور نفي ذلك؟ إذا نفى هل معناه أن مسؤول عماني قال بأن مسقط في مفاوضات نووي إيران مجرد ساعي بريد هل ذلك المسؤول كذاب؟ على كل حال اليوم مايو 2018م الوضع واضح جدا بدون نظارات شمسية ولا سوداء! اتفاق نووي ايران لوها واشربوا ميتها! إيران هربت منكم حتى مكان مشروع المستشفى الايراني ينعق فيه الغراب! وموقع شركة صنع السيارات خرابة ينعب فيها البوم! والرهان على قطر فشل من اول مشوار ! يريدون الاراضي الجميلة التي على الساحل ويكوشون عليها مثل ما حدث قبل 28عاما عندما دخل المستثمر الاماراتي عمان وحصل على أفضل الأراضي وبعدها الكويتي ولم تستفيد مسقط إلا من توظيف طهاة ومباشرين وسائقين يعني وظائف لا تكلف ماليا! اليوم نفس الحال قطر تحصل على أفضل الأراضي في ظفار والمستثمر العماني وهم في الغالب أفراد العائلة المالكة والوزراء والشيوخ وقادة الجهزة العسكرية والامنية والمخابرات يقومون بتهريب أموالهم إلى دبي والشارقة لبناء ناطحات سحاب والحصول على الايجار وفي الآخر الامارات عدوة لعمان! والمهلب بن ابي صفرة عماني! وفي السر يطلبون المساعدات من الامارات وأغلب الفاشلين من أبناء القئات العمانية السابقة تطلب مقاعد دراسية من جامعتي الامارات والاتحاد لأنها مجانية ويحصل الطالب على مصروف شهري! عموما يا دكتور الكلام الخشبي لن يفيد الشعب العماني واقتصادة المتهالك وعملاء الأمن لن يغيروا من الصورة القاتمة قيد انملة ! والقادم أخطر وانسوا المهلب وفكروا في يومكم هذا أفضل وابرك !

    رد
    • ? اوكي وطااااااااخ??

      ههههههههههه هزاب انت نسناس?
      وطااااااااخ??
      وطااااااااخ ??
      وطااااااااااااااااااااااااخ??
      ? بالله عليك ترجم لي خطاب ايفانكا بنت ترامب
      حذفتوا حلقه المهلب عن المؤتمر اللي شبهكم ب التائهين في الأرض اللي تكلم عنها النسناس انا منزلها معاي وراح انزلها مرة ثانية على اليوتيوب ???
      ????????????
      وبيكفي وطااااااااااااااااااااااااخ ،??
      ????????????

      رد
  2. وانت يا هزاب مجرد كلب ينبح على عمان كل يوم ومقهورين من عمان لانها ذات سياده ولا تنقاد مثل باقي دول الخليج وانا اقول خلك في بنات بلدك اللي من اعطوهم شوي حريه انهدو مثل البهايم وصارو يطاردو اليمنيين والبنقال عشان رقم جوال ويكفي انكم مجرد حثاله باعو فلسطين عشان يرضون سيدهم ترمب

    رد
  3. ههههههه عمر البغل ما يصير حصان وعمر الدجاجه ما تصير ديك وانته يا مرحاض الخراب ينطبق عليك هذا الكلام وتظل دجاجة وابن بغل ولا تتعدل وتحس مهما كان مرضك النفسي مسيطر عليك تظل حاقد وجاحد والغيره تملأ قلبك على عمان وأهل عمان يا لقيط وفاقد الشي لا يعطيه وهذا حالك انت كحال الدجاجه تبقبق خلف الشاشات ولا تجرؤ على المواجهة لأنك جبان وابن جبان حتى اصلك ما تقدر تعترف به ولا جنسيتك لأنك جباااااااااااااااان هههه

    ونعم نفس الكلام منذ ملايين السنين وليس 48 عاما الموقع والتاريخ والجغرافيا والحكمه والثبات والحضارة والإرث ومن حقنا نتفاخر بها ولا عزا للحاقدين وعيمي الأصل امثالك يا مرحاض الخراب الدجاجه

    أما إيران هربت أو ما هربت وقطر استثمرات أو لا هذا شي لا يخصك والمواطن فقير أو لا أيضا لا يخصك ولا يعنيك ومن انت حتى تتكلم عن عمان وما يدور بها!! انت مجرد لقيط لا تسوى نعل أصغر طفل عماني يا الدجاجه هزاب هههه
    تتكلم وكأنك تعرف كل شي كأنك تعلم الغيب كأنك كنت حاضر ومعاصر الواقع وكأنك مطلع وعارف ما يدور خلف الكواليس وداخل الحكومه وفي الحقيقة انت مجرد واحد نذل وخبيث تدس السم في العسل وتزور الحقائق وتكذب يا نجس،،

    تفووووووووو على وجهك يا جباااااااان ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس

    رد
  4. الغربان اشكال ابن ناقص وكلبة الجائع هزاب الخرابة دائمآ على نباح ولاكن بلا فائدة هل تعلم أن سلطنة السلاطين بقيادة جلالة السلطان قابوس تستطيع أن تجعل منك ومن كرتون ابو خمور عاليها سافلها في اقل من أعشار الثانية بدون طائرات حربية بدون دبابات ومدرعات فقط نمشي بالأقدام وسوف نفسخ لكم السروال يااابو حفاظ مبلول

    رد
  5. اقتباس
    فردّ عليه البروفيسور العُمانيّ، مُدافعاً عن السلطنة، وغرّد قائلاً: “ان اهمية موقع عُمان الجيوستراتيجي وعمقها التاريخي والحضاري يتطلب منها مواقف مسؤولة تُعرف بالحكمة والثبات وليس بالتردد والتخبط والاوهام، غايتها نشر السلام وتخفيف التوتر وابعاد المنطقة عن ويلات الحروب والصراعات، مواقف تُصنع في عمان، ولا نلوم من يتعذر عليه الفهم والاستيعاب!”….

    نعم الموقع الجيوستراتيجي… هذا مايبحث عنه اسيادك في سقطرى.. نعم سقطرى لا يوجد فيها حوثي واحد.. وعدن والصومال تريدون المنافذ البحرية تريدون المواني وفشلتم وطردوكم من الصومال وسقطرى وتأتي انت الان تقلل من أهمية موقع السلطنة كفاكم كذبا كفاكم زوراً قاطعتم قطر بسبب علاقتها مع إيران ونسيتم انكم أكثر دولة في آسيا تعاملا مع إيران… قلتم انها تتدخل في شونكم ونسيتم تدخلكم في شووننا ومحاولة قلب نظام الحكم في 2010 عندما تحولت كل قنواتكم إلى اغاني وطنيه عمانية.. نعم حالكم حال عاهره تدافع عن الشرف والأخلاق
    تائهون في الأرض تبحثون عن تاريخ وعن آثار وعن تدمير الدول الإسلامية لكم بصمة دم في ليبيا وبصمه دم في مصر واليمن ونسيتم جزركم المحتلة… ماذا بعد الحزم الان اولا زادت قوة الحوثي… ثانياً أصبح في اليمن جماعات متطرفة منها داعش.. فبدلاً من قصف المساجد والاعراس نصيحة حرروا جزركم فهي أقرب لرمالكم لتكونوا رجالا ك صدام عندما حرر الفاو ب1988 بعد احتلال دام عامين وبرهنوا على شجاعتكم أو اصمتوا للأبد

    رد
  6. اللهم أني صائم. هل هذا المدعو هزاب ليس له هم غلا السلطنة. مرة يتحدث كإماراتي ومرة يتحدث على انه عماني حسب هوى من يلقنه ويدفع له الدراهم. عموما كلام النسخ واللصق الذي تلصقه في كل مكان ما عاد ينطلي على العماني. امثالكم معروفين ومعروفة الجهة التي تدفع لكم ونعلم جيدا ان مصدر رزقكم هي الدائرة الإلكترونة لجهاز أمن الدولة في الدولة الجارة العاقة.عندما يعجزون عن الرد يبدا الحديث عن الوظائف والرواتب وكاننا مرتزقة مثلهم وكاننا عمال شركة ولسنا مواطنين. نحن في دولة تحترم مواطنها ولا تتخلى عنه او تسحب جنسيته لتهب له جنسية جزر القمر كما يحدث عند اسيادك لكل من يفتح فمه من المواطنين وكانهم عمال شركة تتخلى عنهم متى ما شائت.خبتم وخاب مسعاكم وعاشت عمان حرة أبية..

    رد
  7. لله دركم يا أبناء عمان. ألقمتم التائه في الأرض ومن نسى عمانيته درس لن ينساه. يظن أن الوطن فندق. قال إيش قال لا تفكروا في المهلب والحبايب مسويين مسليل تاريخي وصارفين الملايين.

    رد
  8. هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.