سياسي تونسي لـ الإمارات: اختلاقكم تاريخ مزعوم أمر عبثي.. أنتم تتبعون عُمان ولا داعي للتزوير

10

طالب السياسي التونسي ورئيس حزب “تيار المحبة” الإماراتي بالكف عن تزييف التاريخ، مؤكدا بأن التاريخ العربي والإسلامي لا يعرف دولة اسمها ، داعيا إياها لعدم “التفلسف”.

 

وقال “الحامدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”عبثا يحاول حكام أبو ظبي اختلاق تاريخ مزعوم لدولة الإمارات، لأنه لا يوجد في التاريخ العربي والإسلامي والعالمي دولة اسمها #الإمارات .”

 

وأضاف قائلا:”هناك دولة موجودة من قديم الزمان اسمها #عُمان والإمارات الحديثة كيان منفصل عنها أنشأه الإستعمار. فلا داعي إذا للإختلاق والتزوير والتفلسف الزائد”.

يشار إلى أن تزييف التاريخ أصبح منهجا لإمارة أبو ظبي، في محاولة للبحث عن جذور تاريخية لا علاقة لها بها.

 

وكانت الإمارات قد أثارت الغضب في مارس/ آذار الماضي بعد نشرها  فيلم وثائقي قصير وأثار موجة من الغضب في الوسط الثقافي العُماني، وفي شبكة التواصل الاجتماعي.

 

وتضمن الفيلم “مشاهد للخلاف بين الأخوين ثويني وماجد بعد وفاة والدهما السيد سعيد بن سلطان، ومحاولة الصلح بينهما تفاديا لتقسيم الامبراطورية العمانية”، وقد وصف الباحث العماني د. محمد الشعيلي الفيلم في مقال له بعنوان “ما لنا وما عليهم” بالهزيل، مضيفا: “يبدو أن القائمين على إنتاجه يجهلون أبسط أبجديات التاريخ العُماني، ولا يفقهون الحقائق التاريخية الخالدة لهذا البلد العظيم”.

 

وأورد د. الشعيلي في ما اعتبره ردا على التجاوزات التي وردت في مقطع الفيديو، جملة من الحقائق التاريخية التي تفنّد الكذب والتزييف التاريخي المتعمد الذي تمارسه الإمارات، كما أشار الباحث إلى أن طريقة تصوير الفيلم كانت مستفزة بشكل خطير..

 

وتساءل حول الرسالة التي أراد القائمون على إنتاج هذا المقطع إيصالها “من وراء صورة الجيش الذي كان يزحف خلف الشيخ المزعوم، في وقت كانت عمان تتمتع فيه بقوة عسكرية كبيرة وأسطول بحري كان يصنف في المرتبة الثانية بعد الأسطول البريطاني!!”

 

وآخر محاولات تزييف التاريخ كان المسلسل التاريخي “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته أبو ظبي وأشعل خلافاً بين الإماراتيين والعُمانيين؛ حيث أكد الأخرون أن أبوظبي تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

و يُعرض المسلسل خلال شهر رمضان الحالي، وهو يروي سيرة حياة الرجل الذي لعب دوراً بارزاً في التاريخ الإسلامي بوصفه أحد أركان الدولة الأموية، في حين يعود نسب السلطان قابوس، حاكم عُمان، إلى هذا القائد.

 

وتعتمد أبو ظبي على كتاب “المهلّب من دبا إلى مطلع الشمس”، من تأليف وتحقيق د.رياض نعسان آغا، وزير الثقافة السوري الأسبق، لتثبت إماراتية الرجل.

 

وكان عبد العزيز بن محمد الرواس، مستشار السلطان قابوس بن سعيد للشؤون الثقافية، قد علق على الأمر بقوله: إن “التاريخ ليس إرثاً لأحد، ولكن الشخصيات تعود إلى أوطانها ولانتمائها”.

 

وقال الرواس إن ندوة المهلب بن أبي صفرة “جاءت لوقف الاعتداء على الأسلاف وعلى تاريخ رجال عِظام خدموا البلاد والعباد في كل مكان ذهبوا إليه”.

 

وخاطب الإماراتيين بقوله: “إذا أردتم العودة إلى أصولكم العُمانية فمرحباً بكم. لكن، لا تزوّروا التاريخ”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    الكلام صادر من تأثير منح الوسام والدعم المالي السنوي والاتفاق السري باستمرار تدفق المال مقابل عدم الحديث عن ذلك البلد الصغير في مواضيع سياسية حرجة تثيرها قناة السياسي التونسي ! المضحك اليوم قول هذا السياسي : (التاريخ العربي والإسلامي لا يعرف دولة اسمها الإمارات،)!!! فهل هذا هو حال السياسي ؟ أم حماسة أم ماذ؟ توجد دولة اسمها الامارات العربية المتحدة مكونة من 7 امارات عاصمتها أبوظبي عضو في مجلس الأمن ولها سيادة كاملة وتظهر في الخرائط من سياسية وطبيعية! من اين حصل هذا من يدعي انه سياسي تلك المعلومة؟ أمر واقع ومعايش ينكره؟ سنذكره بأمر محرج طالما انه سياسي! في يوم من الايام تندر القذافي على بلادك تونس ! وقال أنها بلد لامستقبل له ولا يوجد شيئا اسمه تونس ! يا الوحدة مع ليبيا أو الغرق في البحر! وعاد وتندر وقال تونس هي بلد ال(…..) ! وتعلم ذلك جيدا ! فهل اليوم بأثر رجعي تعيد القفز على حواجز الواقع القائم والمعايش وليس التاريخ يبدو فهمك وفهم مسقط وعمان للتاريخ مجرد كائن ساكن وشيء تتملكة وتضعه على رف هو رف النسيان! وبما أنك تسمي نفسك سياسي إذن عليك أن تعلم بأن الواقع اقوى من ترهات التاريخ والتاريخ جوهر قبل المظهر والندوات والتصريحات الرنانة لا تفيد جوهر واصل النزاع المهلب بن أبي صفرة وهو عراقي المنشأ والحياة أكثر مما هو عماني ! وهو اكثر من حارب الخوارج ودمرهم ! ولا نعلم هنا كيف سيقدر أصحابك على التوفيق بين عمانيته وحربه الطاحنة لهم ! تمتع بالمال والوسام الذي صرف لك من دماء فقراء الشعب الذين لا يجدون قوت يومهم واترك السياسة والتاريخ ولا تفسد فيها لانك لست اهلا لها!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    على الأقل كف عن التدليس في شهر رمضان المبارك
    فأنت تقول في مداختك في وصف المهلب بأنه
    اكثر من حارب الخوارج ودمرهم ! ولا تعلم هنا كيف سيقدر أصحابك على التوفيق بين عمانيته وحربه الطاحنة لهم.
    وأنا أقول لك ياهزاب بأن المهلب بن أبي صفره قاتل الخوارج الازارقه والعمانيون ليسوا أزارقه أما كون جزء من العمانيون أباضيه وهناك من ينسب الاباضيه للخوارج وطبعا انت منهم فأقولك ان عبدالله بن أباص الذي ينسب اليه المذهب الاباضي افترق عن نافع بن الازرق زعيم الازاقه عند اصراره على الخروج على الدوله الامويه فعبدالله بن أباص لم يرفع السيف في وجه الدولة الأموية ولكنه اكتفى بنقد سياستهم عن طريق المراسلة. ورسالته التي أرسلها إلى عبد الملك بن مروان مشهورة في كتب التاريخ عند الإباضية لكنه لم يشترك في أي عملية عسكرية ضد الأمويين، بل إنه لما طلب منه بعض الناقمين على الحكم الأموي أن يبايعوه رفض ثم أشار إلى عمران المساجد بالذكر والصلاة وقال أعلى هؤلاء يجوز الخروج؟
    والخوارج اطلقوا على الاباضيه القعده عندما كان زياد بن ابيه واليا على العراق وكان زعيم الاباضيه أبوبلال مرداس بن أديه وذلك بسبب رفضهم الخروج على الدوله الامويه اي انهم قعدوا عن الجهاد من وجهة نظرهم.
    أما العمانيون فقاتلوا الخوارج فبقيادة عباد بن الجلندى الاباضي قاتلوا الخوارج النجدات زمن الدوله الامويه عندما هاجموا عمان وكذالك العمانيون بقيادة الامام الجلندى بن مسعود الاباضي قاتلوا الخوارج الصفريه عندما ارادوا السيطره على عمان في زمن الدوله العباسيه
    والاباضيه في شمال افربقيا بقيادة ابو الخطاب المعافري الاباضي انقذوا القيروان من الخوارج الصفريه،
    وليكن في معلومك بأنه هناك من عائلة المهلب من اعتنق المذهب الاباضي ومنهم اخته عاتكه بنت أبوصفره كما كان بالأمكان لابن المهلب زياد بن المهلب أن يفتك بالأباضيه عندما ولي مرتين على عمان في زمن الدوله الامويه بل نجده كان افضل الولاه على عمان في تعامله مع العمانين.
    هنا يتبين لك هزاب ان لاشي يجمع الاباضيه بفرق الخوارج الازارقه والنجدات والصفريه وإلا لما حاربوهم
    وكانت الحروب الطاحنه بينهم حتى ولو اصريت وبالطبع الآخرين على الصاق الاباضيه بالخوارج،
    وبهذا لعل عقلك يقدر يستوعب اصرار العمانين بجميع مذاهبهم على عمانية المهلب بن ابي صفره لانه بكل بساطه هو عماني ولم يقوم بحرب طاحنه عليهم كما أدعيت ودلست عليه في مداخلتك وذلك أرضاء لأسيادك في أبو ظبي لا غير.

  3. 73-86
    عبد الملك بن مروان بن الحكم
    86-96
    الوليد بن عبد الملك بن مروان
    96-99
    سليمان بن عبد الملك بن مروان
    99-101
    عمر بن عبد العزيز بن مروان
    101-105
    يزيد بن عبد الملك
    105-125
    هشام بن عبد الملك
    125-126
    الوليد بن يزيد بن عبد الملك
    126-126
    يزيد بن الوليد بن عبد الملك
    126-127
    إبراهيم بن الوليد بن عبد الملك
    127-132
    مروان بن محمد بن مروان بن الحكم
    هذه القائمة من الامراء بني امية رحمهم الله
    مسقط راسهم من الامارات
    ولكن اين نضع عمان التاريخية
    المهلّب بن أبي صفرة الأزدي وكنيته أبو سعيد، هو من ولاة الأمويين على خراسان. عينه الحجاج عاملا على خراسان عام (78هـ – 697م) وقام بفتوحات واسعة في بلاد ما وراء النهر فقد قاد المهلب حملة استولى من خلالها على إقليم الصغد وغزا خوارزم وافتتح جرجان وطبرستان بذلك فرض سيطرة الدولة الأموية على أراض كثيرة فيما وراء النهر وكان لها أكبر الأثر في إثراء الحضارة الإسلامية، وقد برز في تلك المناطق علماء ومفكرون أمثال الخوارزمي والبخاري.

    محتويات
    1 نسبه وولادته
    2 بداياته وحتى نهاية عهد يزيد بن معاوية
    3 زمن خلافة عبد الله بن الزبير
    4 أهم ملامح شخصيته
    5 وفاته
    6 من كلماته
    7 مراجع
    8 المصادر
    نسبه وولادته
    ينتسب المهلب بن أبي صفرة إلى قبيلة أزد عمان، واسمه أبو سعيد المهلب بن أبي صفرة – ظالم – بن سراق بن صبح بن كندي بن عمرو بن عدي بن وائل بن الحارث بن العتيك الأزدي.[1][2] اختُلفت الأقوال في صحبة والده للنبي:
    الحجاج بن يوسف الثقفي احد الاركان دولة الاموية من ثقيف التي بالطائف
    بالمملكة السعودية مسقط راسه بالطائف
    ربما حتى الحجاج من ابو ظبي او دبي

  4. وطن يقول

    ياخي لهجتك تختلف عن لهجة الاماراتيين انت تنطق حرف الجاء قاء .. عمان ليس لها علاقه بالامارات لا من قريب او بعيد

  5. FBI OMAN يقول

    هزاب انت حشره ظاره ما يفيد الا صفعك بحذاء خربان زي وجهك

  6. هزاز يقول

    سود الله وجهك يا هزاب

  7. عربي يقول

    كيفوا ياشباب

  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    الى الاخوان الافاضل FBI OMAN هزاز
    لاكثر الله في الناس امثالكم انطلقوا قد عفونا عنكم
    لقد علمنا رسولله ص الا نسب احد ولا نشتم احد
    وليس من شيام المؤمن سب وشتم
    نحن نحبكم في الله

  9. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

  10. هزاب يقول

    يا الرويحي بعدك تحلم في الرجل ! مظاهر شاغلك لهذي الدرجة ! أم توحم فيه يا الحرمة ! تفضح نفسك كل يوم! استر عمرك يا التافه الحقير!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.