الرئيسية » الهدهد » قناة “أبو ظبي” تشكك في القرآن الكريم وتزعم أن سيدنا عيسى لم يوحى إليه!

قناة “أبو ظبي” تشكك في القرآن الكريم وتزعم أن سيدنا عيسى لم يوحى إليه!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو للمفكر السوري المثير للجدل محمد شحرور يشكك فيه في القرآن الكريم.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد زعم “شحرور” خلال استضافته ف برنامج “لعلهم يعقلون” المذاع على قناة “أبو ظبي” أن “عيسى ابن مريم كان لا يوحى إليه كما أوحي إلى محمد عليه السلام”.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/998124421436051456?s=08

يشار إلى أن مزاعم “شحرور” تتنافى كليا مع قول الله تعالى في الآية (163 ) من سورة النساء التي قال فيها:

” إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَىٰ نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ ۚ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَىٰ وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ ۚ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا “.

 

يشار إلى أن “شحرور” قد بدأ كتاباته عن القرآن والإسلام بعد عودته من موسكو، واتّهمه البعض باعتناق الفكر الماركسي، وفي سنة 1990 أصدر كتاب “الكتاب والقرآن”، الذي حاول فيه تطبيق بعض الأساليب اللغوية الجديدة في محاولة لإيجاد تفسير جديد للقرآن، ما أثار جدلاً واسعاً استمرّ سنوات، وصدرت العديد من الكتب لنقاش الأفكار الواردة في كتابه لدحضها.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قناة “أبو ظبي” تشكك في القرآن الكريم وتزعم أن سيدنا عيسى لم يوحى إليه!”

  1. طبيعي جدا……من يحكم ابوظبي…؟…شيطان العرب هو الحاكم…والشيطان تحدى الله جل جلاله…وهاهو أحد عبيده الشياطين الأعراب يواصل التحدي بالتشكيك في القرآن الكريم وفي رسله الكرام عليهم السلاه…..شيطان العرب بن زايد يواصل درب سيده ومولاه الشيطان الاكبر

    رد
  2. ممكن ان يكون ماذهب اليه شحرور صائبا – كون الأية التي اوردتموها لا تتحدث عن شكل الوحي وانما عن الوحي عموما ‘ وهذا لايعني دفاعي عن شحرور والامارات الدولة المتصهينة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.