الرئيسية » الهدهد » بسبب “اعلان زين”.. رسام سعودي ينشر كاريكاتيراً مسيئاً للكويت ويشعل غضب الكويتيين!

بسبب “اعلان زين”.. رسام سعودي ينشر كاريكاتيراً مسيئاً للكويت ويشعل غضب الكويتيين!

نشر رسام الكاريكاتير السعودي خالد أحمد، رسماً مسيئاً للكويت، مشبها إياها بانها “خلية إخوانية”، وذلك على إثر إعلان شركة زين الكويتية الذي ناصر القضايا الإسلامية وتوعد بالإفطار غي القدس.

 

وبحسب الرسم، فقد شبه “أحمد” الكويت بأبراجها الشهيرة، مصورا هذه الأبراج أصبحت مكانا ووكرا لجماعة الإخوان المسلمين وفكرها.

وعلى إثر تلك الرسمة، شن مغردون كويتيون هجوما عنيفا على الكاريكاتير وصاحبه خالد أحمد واصفين إياه بـ”الصعلوك والتافه”، في حين شدد البعض على أن الغرض من هذا الرسم هو إثارة الفتنة فقط.

يشار إلى أن الإعلان الذي تجاوزت مدته ثلاث دقائق ونصف بقليل تضمن تصوير طفل لاجئ وهو يخاطب رؤساء دول كبرى ومؤثرة في المعادلة السياسية بالمنطقة العربية، مثل ما بدا أنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، و المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فضلا عن رؤساء ومسؤولين سياسيين آخرين مثل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو.

وظهر الطفل وهو يغني أغنية حزينة في مشاهد جمعته بالرؤساء والزعماء السياسيين السالفي الذكر، وفي مشاهد تعكس ظروف الحرب والحرمان من أبسط الحقوق ورحلة اللجوء المريرة بحثا عن الأمن المفقود.

وختم الطفل أغنيته بعبارة “سنفطر في القدس.. عاصمة فلسطين” في تأكيد واضح لفلسطينية القدس وتحديدا في السياق الحالي الذي يتزامن مع تخليد الذكرى السبعين للنكبة ونقل السفارة الأميركية إلى القدس.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بسبب “اعلان زين”.. رسام سعودي ينشر كاريكاتيراً مسيئاً للكويت ويشعل غضب الكويتيين!”

  1. هذا تافه وتابع لهم دليل رؤية اسيادة في رفعة وحب واحترام للوطن
    سفهوا الاطفال
    في مثل معنا
    ما على الذيب من ضرط الجاعدة
    الجاعدة هي أنثى الخروف

    رد
  2. السلام عليكم إلى كل من فقد إنسانيته واسلامه ورجولته لا تثيروا الفتن وخطف الأضواء على حساب أهلكم
    ان الكويت اشرف واطهر من كلامك ومن تصوراتك التي تؤد بها الفتنه فاتقي ربك فيما تكتب او تنشر
    الكويت واهلها لم يضروا مخلوقا قط فلماذا تسئ لهم

    اخوكم ومحبكم المهندس محمد محسن الكثيري من سلطته عمان ظفار صلاله

    رد
  3. انا سعودي وافتخر بدولة الكويت وحكامها وشعبها الي اتمناه من الاخوه المعلقين على هذا الموضوع ان لايشملوا الشعب السعودي وحكومته هذا رايه الشخصي ولا يمثل الحكومه والشعب السعودي نحن نقدر ونحترم كل الشعب الكويتي العزيز على قلوبنا واتمنى من الحكومه الكويتية رفع قضيه ضد هذا السافل ومعاقبته قانونيا.
    كل الحب والتقدير والاحترام لحكومة الكويت وشعبها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.