الرئيسية » الهدهد » احتجاجاً على رفع أسعار التذاكر بنسبة 250%.. مواطن مصري يحاول الإنتحار تحت قضبان “المترو”

احتجاجاً على رفع أسعار التذاكر بنسبة 250%.. مواطن مصري يحاول الإنتحار تحت قضبان “المترو”

حاول مواطن مصري، الإنتحار، على سكة حديد في حلوان؛ رفضا لرفع الحكومة المصرية رفع أسعار التذاكر بشكل مفاجئ بنسبة 250 بالمئة.

 

وتداول ناشطون مقطع فيديو أظهر محاولات مواطنين مصريين، لثني شابٍ رمى بنفسه على سكّة الحديد، قبيل قدوم القطار.

 

وأعلنت وزارة النقل في مصر في بيان مساء الخميس، أنه تقرر رفع أسعار تذاكر شبكة مترو الأنفاق في القاهرة بما يصل إلى 250 في المئة على أن يبدأ سريان الزيادة من صباح الجمعة. وهذه هي الزيادة الثانية في أسعار تذاكر المترو في أقل من عام. ما تسبب في موجة احتجاج كبيرة بدأت من الشارع المصري وانتقلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأصبح سعر تذكرة مترو الأنفاق ثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات، وخمسة جنيهات لعدد 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

 

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تمضي فيه مصر قدما في إجراءات تقشفية مرتبطة باتفاقية قرض مع صندوق النقد الدولي لمدة ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار والتي تم توقيعها في أواخر عام 2016.

 

وتتضمن تلك الإجراءات تخفيضات في دعم الطاقة وزيادات في الضرائب بهدف كبح العجز في ميزانية الدولة واجتذاب المستثمرين الأجانب الذين أحجموا عن الاستثمار في مصر في أعقاب انتفاضة 2011.

 

وبررت الحكومة المصرية قرارها بأنه يأتي في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالا لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الانفاق.

 

وقال البيان إنه لم يتم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الحاجات الخاصة وكبار السن.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه المصريون أزمات حادة وعنيفة بسبب الموجات الكبيرة في ارتفاعات الأسعار التي تشهدها البلاد مع بدء تنفيذ تعليمات صندوق النقد الدولي الذي حدد مجموعة اشتراطات لمنح مصر لقرض قيمته 12 مليار دولار.

 

وجاءت ردود الفعل لتؤكد أن الحكومة المصرية اتخذت القرار بشكل مفاجئ ودون العودة إلى الجهات المختصة وعلى رأسها مجلس النواب، حيث أصدر عدد من أعضاء مجلس النواب استنكروا خلالها قيام الحكومة برفع أسعار التذاكر دون استشارة أي جهة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “احتجاجاً على رفع أسعار التذاكر بنسبة 250%.. مواطن مصري يحاول الإنتحار تحت قضبان “المترو””

  1. يعرف اعداء الاسلام من صليبيين وصهاينه وكلابهم وخنازير من بني سلول ونهيقان وبني صباح وفأر جزيره الريتويت
    ان تحررت ارض الكنانه من قيود الغرب واغلاله وعادت الى دينها وعروبتها,فان الامه سوف تنهض,ولذلك سخروا زنادقه الامه ومرتديها ومنافقها الثروات والاموال والمنح والرشاوي والاعطيات اضافه الى الدعم السياسي والاعلامي ووقفوا مع انقلاب دموي ارهابي اجرامي صهيوصليبي,بل ووقفت حاخامات المدخليه وقساوسه الجاميه لتلك الكيانات اللعينه ممن يسمونهم زورا وكذبا مشائخ وطلبه علم وعلماء وهم ليسوا الا كالبغايا والمومسات يركبهن من يدفع لهن قليلا من المال !
    يارجال مصر واحرارها وشرفائها : ان الامه المستعبده لتعول عليكم الكثير والكثير لتحرروا بلدكم من الاحتلال ولتكونوا قدوه للشعوب الاخرى الخانعه المستعبده من المحيط الى الخليج, المحتله بلدانها من قبل عصابات الرده والزندقه والدعاره والدياثه والخمور, لكي تتحرر وتنهض وتبني بلدانها بايدي رجالها ونسائها الاحرار والشرفاء.

    رد
  2. انتحـــروا مثل الدلافيـــن النافقة…….حاربوا الظلم بالحديد والنار وليس بالانتحار زي الدلافين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.