الرئيسية » الهدهد » أسعد أبو خليل: “ابن سلمان” دفع تكاليف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على سوريا

أسعد أبو خليل: “ابن سلمان” دفع تكاليف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على سوريا

زعم استاذ العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا الشهيرة وأحد الكتاب والمحللين المثيرين للجدل أسعد أبو خليل بأن ولي العهد محمد بن سلمان قد دفع تكاليف الصواريخ التي استهدفت بها إسرائيل البنى التحتية الإيرانية في سوريا فجر الخميس.

 

وقال “أبو خليل” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أجزم ان محمد بن سلمان يدفع ثمن الصواريخ التي يطلقها العدوّ الاسرائيلي. أجزم”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى:” لاحظوا ولاحظن مسار مواقع التواصل العربيّة: نهينُ العدوّ الاسرائيلي ونعبّرُ عن معاداتِه فتردّ…مواقع المباحث السعوديّة دفاعاً عن العدوّ أو باثّة التشويش. التنسيقُ لا لبسَ فيه”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أنه قصف أكثر من خمسين هدفا تابعا لإيران في سوريا فجر اليوم الخميس، في ما وصفها بأكبر وأوسع عملية عسكرية ينفذها هناك خلال العقد الأخير، في حين أطلقت صواريخ من الأراضي السورية على مواقع عسكرية إسرائيلية.

 

وفي الرواية الإسرائيلية، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن ما حصل فجر اليوم هو أن إيران حاولت مهاجمة مواقع في “منطقة سيادية إسرائيلية” بحسب تعبيره، لكن أيا من صواريخها لم يصل إلى هدفه وأسقطت جميعا داخل الأراضي السورية.

 

وذكر “ليبرمان” في تصريحاته أن الجيش الإسرائيلي ضرب معظم البنى التحتية للإيرانيين في سوريا، معربا عن أمله في “أن نكون انتهينا من هذا الفصل، وأن يكون الجميع قد فهم الرسالة”، وأضاف أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تحول سوريا إلى “خط مواجهة أول”

 

ووفقا للمصادر الإسرائيلية، فقد قصف الجيش الإسرائيلي موقعا للاستخبارات الإيرانية التابعة لفيلق القدس، وقيادة لوجستية للفيلق، وموقعا عسكريا ولوجستيا للفيلق في الكسوة بريف دمشق.

 

واستهدف القصف أيضا معسكرا إيرانيا شمال دمشق، ومخازن أسلحة إيرانية بمطار دمشق الدولي، وموقع رصد إيرانيا، ومنصة صواريخ قال إنها أطلقت عشرين صاروخا على مواقع عسكرية إسرائيلية، بالإضافة إلى مضادات أرضية تابعة لقوات النظام السوري.

 

وقالت وكالة “سانا” السورية الرسمية إن الدفاعات الجوية السورية دمرت عددا من الصواريخ الإسرائيلية، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن بعض الصواريخ الإسرائيلية أصابت هدفها ودمرت موقعا للرادار ومستودعا للذخيرة، بعد أن استهدفت عددا من كتائب الدفاع الجوي.

 

كما قال التلفزيون السوري إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الخلخلة واللواء 150 في محافظة السويداء.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أن عشرين صاروخا أطلقت من سوريا لاستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية متقدمة في الجولان، لكنه نفى وقوع أي إصابات في صفوف قواته المحتشدة هناك، وأكد أن ذلك القصف -الذي نسبه إلى فيلق القدس الإيراني- لم يستهدف أي موقع مدني، وأن القوات الإسرائيلية اعترضت تلك الصواريخ قبل دخولها أجواء الجولان.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “أسعد أبو خليل: “ابن سلمان” دفع تكاليف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على سوريا”

  1. انا ضد سياسة لن سلمان بالكامل لكن على المطبل لقتلة أطفال و نساء سوريا، المقاول ابو خليل الذي غطى على جرائم إيران و اذيالها في سوريا ان يخرس و لا يعطي الدروس لاخد

    رد
  2. مايرضى بان يحكم مثل بني سلول
    الا قطيع سافل منحط
    لاشرف له ولا كرامه
    بغايا بانكوك ومخانثيها لديهم من الشرف والعزه ماليس في هذا القطيع
    الا من رحم الله وقليل ماهم

    رد
  3. الدب الداشر دفع تكلفة هجمات اسرائيل على سوريا ضد ايران وسبق لطقعان ابوظبي ان دفع تكاليف وثمن تدخل روسيا في سوريا لمساعدة نظام بشار حيث يلاحظ من خطابات وتصريحات الأسد وحاشيته من مسؤلين عدم ذكر الإمارات إطلاقاً . وهجمات اسرائيل على سوريا ضد التواجد الإيراني هي بضوء اخضر من روسيا وبطلب من السعوديه وابوظبي لإنهاء وجود اَي قوات ايرانيه هناك . وخروج ابوظبي الآن بقائمه ارهابيه جديده تضم اسماء وكيانات ايرانيه هي بدون شك تنسيق إسرائيلي اماراتي أمريكي سعودي وهذا يدل على توحيد المواقف فيما بينهم وستعلن السعوديه والبحرين نفس القائمه لاحقاً .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.