الرئيسية » الهدهد » إسرائيل تقول انها تعرضت لهجوم إيراني.. “20” صاروخا استهدفوا الجولان والقبة تصدت لبعضها

إسرائيل تقول انها تعرضت لهجوم إيراني.. “20” صاروخا استهدفوا الجولان والقبة تصدت لبعضها

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، في ساعة متأخرة من الأربعاء، أن قوات إيرانية على الجانب السوري من مرتفعات الجولان أطلقت نحو 20 قذيفة أو صاروخا على أهداف إسرائيلية هناك, في الوقت الذي قصفت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي مواقع لقوات النظام السوري في ريف القنيطرة جنوبي البلاد،.

 

وأضاف المتحدث الاسرائيلي أن إسرائيل اعترضت “بعضا” من الصواريخ وأنه لا توجد تقارير عن وقوع خسائر بشرية وأن الأضرار التي لحقت بالمواقع الإسرائيلية “محدودة”.

وقبل ذلك بقليل، قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار “دوت في منطقة مرتفعات الجولان” عدة مرات وذلك في تقرير أولي نشره في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي، فجر الخميس، إن فيلق القدس الإيراني أطلق 20 قذيفة باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان.

 

وأفاد المتحدث في سلسلة تغريدات على تويتر بأنه وفي الساعة 22.00 تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من قبل فيلق القدس الإيراني باتجاه خط المواقع الأمامية في هضبة الجولان.

واعتبر أفيخاي أدرعي ذلك عدوانا إيرانيا خطيرا.

وأكد المتحدث أنه تم اعتراض بعض الصواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار ملموسة.

 

من جهتها، قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري (سانا) إنه تم إطلاق عدة قذائف مصدرها “الأراضي المحتلة” باتجاه مدينة البعث بالقنيطرة.  ليل الأربعاء/فجر الخميس . وأضافت أن “لا أنباء عن إصابات”.

 

وكان مصدر عسكري سوري قد ذكر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأجسام مجهولة في سماء ريف دمشق الغربي ليل الأربعاء /الخميس.

https://twitter.com/pamellahavary/status/994337146424184832

 

وقالت مصادر محلية في ريف دمشق إن “حوالي 10 صواريخ أطلقت من مطار المزة العسكري باتجاه ريف دمشق الغربي”.

 

 

ونقلت رويتر عن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار “دوت في منطقة مرتفعات الجولان” المحتل عدة مرات، وذلك في تقرير أولي قبل قليل.

 

وأوضح الجيش في بيان مقتضب أن الصافرات تنذر بغارات جوية، مضيفا “يجري بحث التفاصيل”.

 

في ذات السياق، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر عسكري سوري قوله إن الدفاعات الجوية السورية تصدت الليلة لأجسام مجهولة في سماء ريف دمشق الغربي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إسرائيل تقول انها تعرضت لهجوم إيراني.. “20” صاروخا استهدفوا الجولان والقبة تصدت لبعضها”

  1. مانراه الان ماهو الا تسخين وتفكيك واطاله عضلات,كما يجري في ملاعب الكره ! قبل بدء المباراه.

    اذا اشتعلت الحرب بينهما :
    1 دعم صهاينه العربان بالخليج واولهم بن سلول ,اخوانهم وحلفائهم اخوان القرده والخنازير الصهاينه ماليا واعلاميا وسياسيا وعسكريا وتسخير كافه الكهنه والاحبار من حثاله الوهابيه لاطلاق الفساوي 😀 ربما للجهاد مع الصهاينه كما فعلوا في افغانستان.
    2 سقوط بل سقطت كل الاتهامات بان الروافض عملاء للصهاينه والعكس هو الصحيح ولا يصح الا الصحيح اي ان من كانوا يقذفون ايران بالعماله للصهاينه,هم في الواقع العملاء والخدم والاحذيه والمطايا .
    3 صحه صدق موقف الجمهوريه الايرانيه وثبوت كل ادعاءاتها. بانها في عداء مع الصهاينه وفي محور المقاومه وليس المماتعه والمقاوله كما يسخر الكثير منها,وكذب من يدعي بانه في عداء مهم,وليس هم الا محور المراضعه والمسياره والمنياكه.
    4 على الرغم من اجرام الجمهوريه الايرانيه وارهابها في سوريا,والذي لايقل عن اقرانها من كيانات
    العربان الاعراب في الخليج وغيره,الا ان هذه الحرب سوف تغسل جزء سواء قل او كثر من ذلك
    وتبيض صفحتها قليلا من الجرائم والارهاب في حق المسلمين.
    5 تغير نظره الكثير من الشعوب العربيه والاسلاميه لايران,حيث سيرون بانها احق ان تكون
    قائده للامه,ويستحق وبكل جداره مرشدها خامئني بان يكون اماما للامه وخليفه المسلمين وامير المؤمنين, وسحب البساط من تحت اجنحه وارجل الذباب والضفادع والحمير والبغال الالكترونيه والذين ينهقون صباح مساء بمواقع التواصل بان ربهم المتصهين سلقان عبدالانقليز هو امام وخليفه الامه
    وفي الاخير انكشف بانه قوادا لها وعليها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.