الرئيسية » الهدهد » أول تصريح لوزير الخارجية الأمريكية الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية.. هذا ما قاله عن القدس وهو يضحك!

أول تصريح لوزير الخارجية الأمريكية الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية.. هذا ما قاله عن القدس وهو يضحك!

تحدث “مايك بومبيووزير الخارجية الأمريكية الجديد، في أول تصريح له عقب أداءه اليمين الدستورية اليوم، الأربعاء، أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن القدس وإسرائيل.

 

وأدى “بومبيو” الذي كان يشغل منصب رئيس جهاز الاستخبارات المركزية، الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرا للخارجية، خلفا لـ”ريكس تيلرسون” الذي أقاله ترامب مؤخرا.

 

وحضر أداء اليمين في مقر وزارة الخارجية كل من «ترامب» ونائبه «مايك بنس»، وفقا لما نقلته وكالات أنباء عالمية.

 

وقال «بومبيو» خلال كلمة له عقب أداء اليمين إن بلاده ستعمل على نقل السفارة الأمريكية بـ(إسرائيل) إلى القدس قريبا.

 

وشدد وزير الخارجية الأمريكي الجديد على قوة الدبلوماسية الأمريكية، متعهدا بوضعها في خدمة السياسة الخارجية للرئيس لتحقيق «النتائج التى تبدو أمريكا فى حاجة ماسة اليها».

 

وفيما يتعلق بملف كوريا الشمالية، قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد إن «كوريا الشمالية عليها أن تحمل على عاتقها مسؤولية تفكيك برنامجها لصنع أسلحة دمار شامل».

 

وأضاف «بومبيو» أن «جهود بيونغ يانغ بشأن التخلي عن الأسلحة النووية لا تزال في بدايتها، ونتائجها مجهولة حتى الآن».

 

وتابع «إننا متمسكون بتفكيك برامج كوريا الشمالية لصنع أسلحة الدمار الشامل بشكل لا رجعة فيه، وعليها أن تفعل ذلك على الفور»، معتبرا أن لدى بلاده «فرصة لتغيير تاريخ الكوريتين».

 

وثمن «ترامب» في كلمة بالمناسبة الدور الذي يقوم به فريق عمل الوزارة، واصفا «بومبيو» بأنه رجل استثنائي وصديق مقرب.

 

وعقب توقيع الرئيس الأمريكي قرارا باعتبار القدس المحتلة عاصمة موحدة لـ(إسرائيل) رفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة ذلك القرار واعتبرته لاغيا، لكن «ترامب» أعلن اعتزامه المضي قدما في تنفيذ القرار.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أول تصريح لوزير الخارجية الأمريكية الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية.. هذا ما قاله عن القدس وهو يضحك!”

  1. بالمختصــــــــــــــــــــــــر المفيد فكليهما (أي ترمب ووزير خارجيته بومبيو)سيتعمدان التبرز تارة والتبول مرارا وتكرارا على كل الرؤساء والملوك والجنرالات العرب..سيتبولان عليهم جميعا مثلما يحصل في بيوت الخلاء اكرمكم الله…سيعيش كل الرؤساء والملوك العرب وجنرالاتهم أيام وأسابيع وأشهر وسنوات تحت سيول البول الترمبي ووزير خارجيته بومبيو….انتعشوا ايها العبيد بسوائل سيديكما ترمب وبومبيو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.