الرئيسية » الهدهد » في 6 قارات و164 دولة.. الوليد بن طلال يكشف ما أنفقه خلال 38 عاما على هذه الأعمال

في 6 قارات و164 دولة.. الوليد بن طلال يكشف ما أنفقه خلال 38 عاما على هذه الأعمال

كشف رجل الأعمال السعودي المعروف الأمير الوليد بن طلال، المفرج عنه من “الريتز كارلتون” قريبا حجم الأموال التي أنفقها على “العمل الخيري” خلال مسيرته على مدار الـ 38 عاما الماضية عبر مؤسسة “الوليد الإنسانية”.

 

ودون “ابن طلال” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”على مدار ٣٨ عام، افتخر بإنجازات @Alwaleed_Philan كما اشكر فريق العمل، والذي يتكون من ١٠ سعوديات قديرات على هذه النتائج”.

 

وأوضح أن مؤسسة “الوليد الإنسانية” أنفقت أكثر من 4 مليارات دولار على الأعمال الخيرية، بينما نفذت أكثر من 1000 مشروع في 164 دولة.

يذكر أن الوليد بن طلال عاد أخيرا للظهور من جديد في قائمة أغنيات العالم، والذي كان من بين المحتجزين بداخل فندق “ريتز كارلتون”، في العاصمة السعودية، الرياض، في اتهامات بقضايا فساد.

 

وكان الأمير السعودي، هو العربي الوحيد، المندرج في قائمة شبكة “بلومبرغ” لأثرياء العالم لعام 2018، حتى الـ 100، بثروة تقدر بـ 17.9 مليار دولار، على الرغم من أن خسارته خلال هذا العام لـ 1.88 مليار دولار، بحسب الشبكة الأمريكية.

 

واحتل الوليد بن الطلال، المركز الـ 64 في القائمة، وأشارت “بلومبرغ” إلى أنه مؤسس “المملكة القابضة”، وهي شركة مساهمة مقرها الرياض، ولها استثمارات في الفنادق والعقارات والأسهم، بما في ذلك “سيتي جروب” و”جي.إم.إي” و”نيوز كورب”، كما أنه يسيطر على 80% من شركة “روتانا” للإنتاج الفني، وهي واحدة من أكبر شركات الإعلام في الشرق الأوسط، كذلك لديه حصص في موقعي “تويتر” و”ليفت”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “في 6 قارات و164 دولة.. الوليد بن طلال يكشف ما أنفقه خلال 38 عاما على هذه الأعمال”

  1. ..مال الحرام يبقى حرام ولو أنفق على جياع قارتي افريقيا وآسيا…..وهل يفتخر اللص بأنجازاته العظيمة التي مولها من المال الحرام…..
    الكثير من(الاعمال الهيرية)التي يفتخـــر بها هذا السعودي المتهم بالسرقة والفساد ونهب مال بيت المال للشعب السعودي وكل آل سعود اللصوص ابناء اللصوص..سلالة اللصوص….أكثر(اعماله الخيرية)التي يدعيها كانت في تمويل مشاريع اسياده اليهود ..وفي انقاذ الكثير من البنوك والمؤسسات المفلسة التي يملكها اسياده اليهود….وكثيرا من اعماله(الخيرية) كانت في قتل وتشريد المسلمين خاصة الشعب المصري من خلال مساندته المطلقة للهمجيون العسكريون ووقوفه مع الارهابي السيسي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.