الرئيسية » الهدهد » “ترامب” يهدد الدول التي ستصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026

“ترامب” يهدد الدول التي ستصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديدا مباشرا للدول التي ستدعم ملف المغرب في استضافة مونديال 2026، معربا عن تأييده للعرض الموحّد من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة البطولة.

 

وقال “ترامب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائماً عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعيّن علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (ومن ضمن ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

ويتنافس المغرب ضد العرض الموحّد من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيتم اختيار الفائز في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي “الفيفا”، يوم 13 يونيو، في موسكو.

 

وتعتمد أمريكا الشمالية على الملاعب الكبيرة والبنية التحتية الممتازة، لكنها لا تضمن الفوز في التصويت، في يونيو.

 

ومن المتوقّع أن يحصل العرض المغربي على دعم قوي من الدول الأفريقية ودول الشرق الأوسط.

 

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لوسائل إعلام، مؤخّراً، إن بلاده ستساند المغرب. كما أعلنت روسيا، التي تستضيف النهائيات في يونيو ويوليو المقبلين، دعمها للمغرب.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ترامب” يهدد الدول التي ستصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026”

  1. حري بالفيفا أن تتدخل للجم ترامب؟!،لقد رأيناها تتدخل بصرامة وبلا تردد لمعاقبة الاتحادات المحلية لما تتدخل حكوماتها في شؤونهم؟!،فكيف الحال وترامب يتدخل لفرض املاءات على اتحاديات دول أخرى ؟!،بل وفرض خيارات على الفيفا والفيفا تسمع وترى ذلك يحدث جهارا نهارا؟!،آن الأوان للفيفا أن تثبت صدقيتها الآن ؟!،فهل ستراها تفعل؟!.

    رد
  2. والله ارموا هالعظمه يلم من وراها ترامب شوية فلوس، التكلفه التى ستدفعها المغرب للمونديال اهلنا هنالك بالمغرب اولى واحق بها، يجب أن تنظر المملكه المغربيه الى العائدات المالية التى ستجنيها من وراء المونديال اذا كانت ستفي كان بها والعكس صحيح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.