الرئيسية » الهدهد » باحث سعودي مهنئا إسرائيل بالذكرى الـ70 لاحتلال فلسطين: “حقكم تاريخي تؤكده الكتب السماوية”!

باحث سعودي مهنئا إسرائيل بالذكرى الـ70 لاحتلال فلسطين: “حقكم تاريخي تؤكده الكتب السماوية”!

استمرارا لحالة التصهين التي أعلن عنها منذ أشهر قليلة، قدم الباحث والإعلامي السعودي والمقرب من الديوان الملكي عبد الحميد الحكيم تهانيه لإسرائيل بمناسبة الذكرى السبعين لاحتلالها فلسطين.

 

وقال “الحكيم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أهنيء المجتمع الإسرائيلي بعيد الاستقلال واخاطب المجتمعات العربية بهذه المناسبة دولة إسرائيل حق تاريخي لليهود تؤكده الكتب السماوية وتاريخ المنطقة وفي خلال 70 عاما أصبحت إسرائيل دولة من العالم الاول وانتم لم تجنوا من انكاركم لحقهم سوى الضعف وحروب مذهبية تدارمن النظام الإيراني عدوكم الحقيقي”.

وأضاف في تغريدة أخرى مشيدا بإعادة تغريدة تدوينته من قبل حساب “إسرائيل بالعربية”:” يسعدني ويشرفني ياصديقي العزيز إعادة تغريدتي واعتبره نيشان على صدري ودعم في مسيرة تحقيق السلام”.

يشار إلى أن عبد الحميد الحكيم كان اول شخصية سعودية تستضيفه القناة الثانية ة للتعليق حول قطع العلاقات مع قطر في يونيو/حزيران العام الماضي.

 

ولدى سؤال المذيع للحميد عن هدف الدول من الإعلان عن قطع العلاقات مع قطر أجاب أن هذا الإجراء هو جزء من خطة سياسية تتبناها السعودية والإمارات مصر وخاصة بعد قمة الرياض التي حضرها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

 

وأضاف أن هذه الدول لن يكون فيها أي مكان للإرهاب أو الجماعات الإسلامية التي تستخدم الدين لتحقيق مصالح سياسية مثل حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين”.

 

وأشار إلى أن هذه الدول قد اتخذت قرارها بالاتجاه نحو السلام، وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وأول خطوة نحو هذا تكون بتجفيف منابع الإرهاب، ولن يكون هناك أي دور لأي جماعة دينية سواء الإخوان أو غيرهم، تستخدم الدين لتحقيق مصالح سياسية، أو تساهم في فكر الإرهاب، باسم الدين أو باسم المقاومة أو باسم الجهاد.

 

وتابع، “أعتقد أن صناع القرار في قطر لديهم الكرة في ملعبهم الآن، وأعتقد أنهم سوف يراجعون حساباتهم، وقد تلجأ قطر للولايات المتحدة، أو الاتحاد السوفيتي لتقريب وجهات النظر، ولكن أعتقد أن كلا من واشنطن وموسكو إن أرادوا مساعدة قطر، لن تقبلا التدخل من أجل تقريب وجهات النظر إلا إذا تخلصت قطر من دعمها للإرهاب، والجماعات التي تتبنى العنف”.

 

وختم بالقول: “حان الوقت لكي نبني شرق أوسط جديد يقوم على السلام والمحبة والتعايش ونبذ ثقافة الكراهية والعنف والتشدد التي لن تجلب للشرق الأوسط إلا مزيد من الخسائر”.

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “باحث سعودي مهنئا إسرائيل بالذكرى الـ70 لاحتلال فلسطين: “حقكم تاريخي تؤكده الكتب السماوية”!”

  1. حق ايش الذي تتكلم عنه يا ابن الحرام خنزير سعودي اماراتي صهيوني ماسوني عاهر لعنة الله عليك وعلى اسيادك وآباك اسيادك واجدادهم في السعودية والامارات

    رد
  2. لتعلموا بان الكيان المحتل لبلد الحرمين ماهو الا كيان خبيث منافق صهيوسلولي لايقل نفاقا عن رأس النفاق ابن ابي سلول, في صدر الاسلام.
    لم ولن يسجن او يحاكم او يقبض على هذا الصهيوني الاعرابي!واان قال ماقال او قال اكبر واكثر مما قال؟
    بينما خطفت الكلاب النجسه البوليسيه والخنازير القذره السلوليه الناشطه نهى البلوي ولحق بها بعض من افراد عائلتلها بسبب انتقادها التطبيع مع الصهاينه ولم تشر او تصرح او تلمح الى اي كيان عربي! ولكن كما يقال من على راسه بطحاء يتحسسها.

    رد
  3. هذا الفاجر يتطاول على الدين وعلى شعب فلسطين وعلى ارض فلسطين ولا يستطيع ان يقول شئ عن سلطت بلده وفوق هذا يقولون انه باحث

    رد
  4. اليهود اصلهم ليس من فلسطين يا ابن الكلاب
    اليهود اصلهم من مهلكة الجرب تبعكو يا خول
    الظاهر انت ابوك واحد يهودي

    الله يلعنك ويلعن احسن واحد بال قرود

    رد
  5. انسان صادق ، ويتكلم بصراحه بدون لف ودوران ، أنا صراحه احترم هذه النوعيه التي لا تخفي ولا تنافق ، السعوديه وأسرائيل مولود واحد برأسين واحد في الكعبه والأخر في بيت المقدس اذا قتل الذي في بيت المقدس مات تلقائيا من في مكه حتى الرسول عليه الصلاة والسلام قال عمار بيت المقدس خراب يثرب ، حتى الحمار فهم !!!!! !!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.