الرئيسية » الهدهد » للاستخدام الخارجي فقط: “بول البقر” يباع في المحلات التجارية بالإمارات للتبرك فيه!

للاستخدام الخارجي فقط: “بول البقر” يباع في المحلات التجارية بالإمارات للتبرك فيه!

في واقعة تعكس الحالة التي وصلت لها الإمارات في عهد أبناء زايد، في وقت يواصلون فيه ملاحقة كل ما هو إسلامي، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لـ”بول البقر” يباع بشكل علني للتبرك فيه.

 

ووفقا للصور المتداولة فقد ظهرت زجاجات بلاستيكية معبأة بـ”بول البقر” على أرفف المحلات التجارية للجالية الهندوسية بهدف التبرك فيه، حيث أن الهندوس يقدسون الأبقار ويتعبدون إليها.

 

وكانت الحكومة الإماراتية قد أصدرت في أغسطس/آب 2015، قراراً بمنح الجالية الهندوسية في أبوظبي أرضاً لبناء معبد هندوسي عليها، الأمر الذي أثار ضجة آنذاك.

 

واحتفل حكام الإمارات ببناء أكبر معبد هندوسي في أبو ظبي، حيث ظهر ذلك جليا في تصريحات رئيس الوزراء الهندي نارندرا مود الذي زار الإمارات في فبراير/شباط الماضي.

 

وقد أثار “مودي” الجدل في زيارته الخاطفة للإمارات آنذاك بعدما كشف الزعيم الهندي عن نموذج لما سيكون عليه أول معبد هندوسي في أبوظبي

 

جدير بالذكر أن المعبد المزمع إقامته في أبوظبي ليس المعبد الهندوسي الأول في الإمارات العربية المتحدة؛ ففي عام 1958، منح الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم إذناً لقيام المعبد الهنودسي الأول في دبي، فأقيم في الطابق الأول في أحد مباني السوق القديمة في بور دبي، وكان معبداً للهندوس والسيخ معاً، ثم انفصل السيخ عن الهندوس عام 2012، وأقاموا معبدهم الخاص في جبل علي.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “للاستخدام الخارجي فقط: “بول البقر” يباع في المحلات التجارية بالإمارات للتبرك فيه!”

  1. هزاب ( الحمار ) عاد زين تستخدم هذا البول و تغسل به وجهك الزفر و تتبرك به في المعبد الهندوسي.

    رد
  2. في الصف الرابع الإبتدائي في الإمارات حين بدأنا في تعلم اللغة الإنجليزية كانت هذه الأغنية هي بداية ما تعلمناه مهداة لطقعان وطقاعينه :
    Old MACDONALD had a farm
    E-I-E-I-O
    And on his farm he had a cow
    E-I-E-I-O
    With a moo moo here
    And a moo moo there
    Here a moo, there a moo
    Everywhere a moo moo
    Old MacDonald had a farm
    E-I-E-I-O

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.