الرئيسية » الهدهد » توكل كرمان لـ”السفير الإماراتي في الأردن”: دولة سفيرها بهذا الإسفاف ستكون ملفقة ومنحطة!!

توكل كرمان لـ”السفير الإماراتي في الأردن”: دولة سفيرها بهذا الإسفاف ستكون ملفقة ومنحطة!!

واصلت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان قصفها للسفير الإماراتي في الأردن مطر الشامسي، بعد استنكاره دعوة الحكومة الأردنية لها لحضور فعاليات مؤتمر نوبل للطفولة الذي عقد في منطقة البحر الميت برعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

 

وقال “كرمان” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” دفاعا عن سيادة الأردن التي تجاوزها السفير الإماراتي:” هذا سفير #الإمارات في #الأردن!!! دولة سفيرها بكل هذا الإسفاف دولة ملفقة ومنحطة!! يا ولد .. هذا تدخل سافر في الشؤون الأردنية يتصادم مع الأعراف الدبلوماسية، لا أعتقد أن الأحبة في الأردن سيدعونه يمر دون مساءلة!!”.

وكان السفير الإماراتي في الأردن مطر الشامسي قد استنكر دعوة الحكومة الأردنية للناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان لحضور مؤتمر جائزة نوبل للطفولة الذي عقد الاثنين في منطقة البحر الميت.

 

وقال “الشامسي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” حضرت اليوم مؤتمر جائزة نوبل للطفولة في البحر الميت تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، وكان أسوأ ما في المؤتمر وجود اليمنية الاخونجية توكل كرمان الإرهابية المدعومة من قبل قناة الجزيرة وحكومة الحمدين القطرية، قبح الله توكل كرمان وتنظيمها الإرهابي ومن يدعمه”.

وفور إطلاق “كرمان” لتغريدتها التي نبهته فيها بالإساءة للأردن، تراجع “الشامسي” عن عنترياته، ليشيد بالأردن وما قدمه من خدمات للإمارات في شتى المجالات.

وكان الملك عبد الله الثاني قد رعى صباح الاثنين انطلاق أعمال القمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، والتي انعقدت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

 

وشارك في القمة رئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا وعقيلته، ورؤساء دول سابقين، وحائزين على جائزة نوبل للسلام، ونحو 250 مسؤولا حكوميا وقيادات فكرية وشبابية وأكاديميين وممثلي مؤسسات مجتمع مدني عالميين.

 

وناقشت القمة وضع خطة قابلة للتنفيذ لمعالجة ما يواجهه أطفال العالم المتأثرين بالهجرة القسرية من تحديات، وآليات التوصل لإجراءات عملية ومستدامة لتوفير التعليم والرعاية الصحية للاجئين والنازحين منهم، وضمان حقوقهم وحمايتهم من الاستغلال وسوء المعاملة.

 

يشار إلى أن القمة اطلقت في العام 2016 من قبل الناشط ساتيارثي، وهو حائز على جائزة نوبل للسلام في العاصمة الهندية نيودلهي ، لجمع الحائزين على هذه الجائزة، وقادة عالميين، ومفكرين وشباب من العالم، لوضع خطة عمل عالمية لحماية الأطفال.

 

وحضر انطلاق أعمال القمة الثانية في البحر الميت أمس؛ الأمير فيصل بن الحسين، و الأمير هاشم بن الحسين، والأميرة ريم علي، ورئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار الملك ومدير مكتبه منار الدباس، وعدد من الوزراء والمسؤولين، إضافة إلى رئيسة إيرلندا السابقة ماري روبينسون، ومسؤولين حاليين وسابقين وسفراء عدد من الدول.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “توكل كرمان لـ”السفير الإماراتي في الأردن”: دولة سفيرها بهذا الإسفاف ستكون ملفقة ومنحطة!!”

  1. دولة محسوبة على دنيا العروبة وهي دولة المؤامرات العبرية المتحدة بزعامة آل ناقص بن هريان هذه الدولة منها تنبع كل الشرور والآثام وكل مخططات ونزوات الشيطان وكل الدنائة والسفالة والانحطاط والدعارة الفكرية والدينية والسياسية والاجتماعية طبعا مغلفة ومزركشة بثوب العمارة والتكنولوجيا والاقتصاد والاستثمار والسياحة وهذه هي السلاح الذي يستخدمونه لذر الرماد في العيون هذه العائلة المارقة والتي فعلت الافاعيل تاريخيا وحاضرا لا تتوقف في السعي في خدمة أعداء الملة والدين فبالثروات والأموال التي سيطروا عليها ووقعت بين اياديهم السوداء والقذرة ينفقونها ويبذرونها في الصد عن سبيل الله ومحاربة الدين والحق وأهل السنة الاصحاح والعمل لتدمير ما تبقى من جيوب وأطلال لما كان يسمى بالثورات والربيع العربي في تونس ومصر وسوريا واليمن وليبيا

    رد
  2. ما علاقة السفير بهذا الشأن ،،،، اما ان تكون مؤدب او ان تنصرف من البلد ،،،، هاي الاردن واهلها نشامى ونسوانها نشميات ،، والضيف اما ان يكون محترم او يغادر ،،،، البلد عمرها ما طردت ناس بل استقبلت كل الناس وعلى مدار كل السنين ،،،،، احترم نفسك تحترم ،،، لكن كل الحق على حكومة الاردن التي تسمح لمثل هذا السفير ان يتدخل فيمن يدخل البلد او فيمن يخرج منها ،،، اخشى ان يطلب في الغد اسماء من يأتون عبر الممرات الجوية والبرية والبحرية للموافقة عليها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.