الرئيسية » الهدهد » حمل حماس مسؤولية تفجير موكب الحمدلله.. محمود عباس: قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية كافة

حمل حماس مسؤولية تفجير موكب الحمدلله.. محمود عباس: قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية كافة

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتخاذ ما قال عنها “القرارات الوطنية والاقتصادية”، للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، لافتًا إلى أن القيادة لم تعاقب يومًا أي مواطن فلسطيني، سواءً في الضفة الغربية او قطاع غزة.

 

وحمل عباس خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله مساء الإثنين, حركة حماس المسؤولية الكاملة عن التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدلله, ومدير المخابرات العامة ماجد فرج, داعياً إياها إلى وقف أعمالها في القطاع التي قال إنها “تنسف المصالحة الوطنية”.

 

وتابع الرئيس الفلسطيني قائلاً ” قبلنا بالمصالحة وذهبنا لغزة لنحافظ سويًا على المشروع الوطني، لكن ماذا كانت النتيجة؟.. النتيجة كانت محاولة إغتيال الحمد الله وفرج، هذا معيب بحق حماس، وعليها أن تختار ما بين استمرار إنقلابها، أو تسليم القطاع كاملًا لحكومة الوفاق، لافتًا إلى أن نسبة تمكين الحكومة بغزة تساوي (صفرًا).

 

وأوضح أن السلطة الفلسطينية، كانت قادرة على الرد بالسلاح، عقب محاولة اغتيال الحمد الله، متابعًا: لكن نحن مسؤولون عن شعبنا، ولن نسمح بالحرب الأهلية.

 

وتابع الرئيس عباس: “لا نريد معلومات ولا قرارات.. نحن نعرف من قام بتفجير موكب الحمد الله وفرج”

 

وهاجم الرئيس السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، بسبب مواقفه المنحازة لإسرائيل، واصفًا إياه بمصطلح (إبن كلب)، كما هاجم عقد الولايات المتحدة الأمريكية مؤتمرها حول غزة، متسائلًا: “الآن استيقظ الأمريكان لدعم غزة بعد 11 عامًا.. نحن نتحمل المسؤولية الكاملة في القطاع”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “حمل حماس مسؤولية تفجير موكب الحمدلله.. محمود عباس: قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية كافة”

  1. عباس عدو ه الاول حماس و المقاومة و ينفش ريشه عندما يتعلق الامر باجراءات عقابية و العقوبات عباسية مصرية عاى غزة و يشعر بانه رئيس عندما يعلن عداءه لحماس و ينسى انه تحت الاحتلال و لا يخرج من المقاطعة الا باذنها . بعد 14سنة من وفاتها لم يعرفوا من قتل عرفات اما ما سمي بمحاولة اغتيال الحمد الله فبعد دقائق اتهموا حماس

    رد
  2. عباس عدو ه الاول حماس و المقاومة و ينفش ريشه عندما يتعلق الامر باجراءات عقابية و العقوبات عباسية مصرية عاى غزة و يشعر بانه رئيس عندما يعلن عداءه لحماس و ينسى انه تحت الاحتلال و لا يخرج من المقاطعة الا باذنها . بعد 14سنة من وفاته لم يعرفوا من قتل عرفات اما ما سمي بمحاولة اغتيال الحمد الله فبعد دقائق اتهموا حماس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.