الرئيسية » الهدهد » “بادروا بالكلمة الطيبة”.. جمال ريان: كل يوم يمر على استمرار الأزمة هو استنزاف للمجتمع الخليجي

“بادروا بالكلمة الطيبة”.. جمال ريان: كل يوم يمر على استمرار الأزمة هو استنزاف للمجتمع الخليجي

تعليقا على الأزمة الخليجية الحالية والغير مسبوقة التي كادت تعصف بالمنطقة، دعا الإعلامي المعروف والمذيع بقناة “الجزيرةجمال ريان دول الخليج للتصالح والمبادرة بالكلمة الطيبة، مشيرا إلى ان كل يوم يمر على استمرار الأزمة الخليجية يشكل خسارة كبيرة واستنزاف للمجتمع الخليجي على كافة الأصعدة.

 

ودون “ريان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) مخاطبا شعوب الخليج ما نصه:”كلكم اخوة في العروبة والعقيدة والدم والجغرافيا،وكل يوم يمر على استمرار الازمة الخليجية،مخصوم من رصيد النسيج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للمجتمع الخليجي”

 

وتابع موجها النصح:”بادروا بالكلمة الطيبة والاقتراحات التي تراعي حق السيادة لدول الخليج ، لحل الازمة الخليجية”

 

 

واستنكر مذيع “الجزيرة” في تغريدة أخرى هجوم البعض عليه وسبه من قبل الذباب الإلكتروني بسبب دعوته للمصالحة:”في قطر مساحة حرية للتعبير عن الرأي، قد لا تكون موجودة في بعض دول الخليج ،لست هنا متحدثا باسم الحكومة القطريه او قناة الجزيرة ، فلها اجهزتها وأشخاصها يتحدثون عنها ، كل ما اكتبه هنا يعبر عن رأيي الشخصي،غريب امركم، تشتمون حتى اذا ما دعوت للمصالحة بينكم ،والله عيب عليكم”

 

 

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو الماضي، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

 

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

 

وأكد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطرين خالد العطية على أن حل الأزمة الخليجية يستوجب تنفيذ دول الحصار للشروط القطرية، مشيرا إلى أن أول هذه الشروط هو تقديم الاعتذار عن اختراق وكالة الأنباء القطرية.

 

وقال “العطية” في تصريحات لقناة “الجزيرة” يوم 8 مارس الجاري: “فيما يتعلق بالأزمة الخليجية الحل واضح جدا”، مشيرا إلى أن “المطلوب أن تعتذر دول الحصار من جهة اختراق وكالة الانباء القطرية ووضع اخبار مزورة ومفبركة على لسان الأمير”.

 

وأضاف قائلا: “الاعتذار أولا ورفع الحصار والذهاب إلى الكويت”، مشيرا إلى أن قطر منفتحة على كافة الاتجاهات إلا أنه يجب ان يسبق ذلك اعتذار عما بدر من اختراق للوكالة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““بادروا بالكلمة الطيبة”.. جمال ريان: كل يوم يمر على استمرار الأزمة هو استنزاف للمجتمع الخليجي”

  1. صدق الاخ جمال .
    لا ادري الى اي دمار يسيرون
    يكفي قطيعه يكفي مؤامرات يكفي ياعرب لستم مخلدون لتستميتوا لكسب مال او سلطه او ايا كان من المصالح ،عمركم محدود واجلكم قريب ماذا تريدون الى اين تسيرون غدا تموتون وتحاسبون فالماضي من اعماركم ليس كباقيها اتقوا الله الذي سيسالكم عن كل صغير وكبير .خلقنا لنعيش بسلام لندخل الجنة بسلام ويل لمن اضاع عمره في نشر قطيعه وحروب وراءكم يوما ثقيلا لن ينفعكم اتحادكم لحصار اخوتكم اين المفر من الله .فستذكرون ما اقول لكم لحظة احتضاركم التي تناسيتموها لحظتها ستقولون ما اغنى عني ماليه هلك عني سلطانيه .
    فقط فكروا هل تساوي الدنيا شيئا امام مصير الاخره

    رد
  2. أمير الكويت قالها الاجيال ستلعن ولن تسامح المتسبب في هذه الازمه واستمرارها، والتحديات والاخطار تحاصر الخليج والامة العربيه جمعاء، اما بعد لايجوز شرعا حصار ومقاطعة اي شعب مسلم وعربي واهانته ومنعه من اداء فرائض الاسلام في شهر رمضان المبارك والتعرض لمحارمه ورموزه واستنقاص سيادته ومحاولة اذلاله وتجويعه والعياذ بالله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.