الرئيسية » الهدهد » تختلف أو تتفق معه.. أكاديمي سعودي:”حمد بن جاسم” هو أقوى رجل دبلوماسي بالشرق الأوسط  بعد “سعود الفيصل”

تختلف أو تتفق معه.. أكاديمي سعودي:”حمد بن جاسم” هو أقوى رجل دبلوماسي بالشرق الأوسط  بعد “سعود الفيصل”

تعليقا على الجدل الكبير الذي أحدثته تغريداته بعد إطلاق حسابه الرسمي الأول بالفضاء التويتري، قال الدكتور حزام الحزام الأكاديمي السعودي المعارض والمختص في الشؤون الدولية والشأن السياسي، إن رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني هو أقوى دبلوماسي حاليا بالشرق الأوسط.

 

وقبل أيام أطلق “آل ثاني” حسابه الرسمي الأول بموقع التواصل “تويتر”، ما تسبب في هجوم عنيف عليه من قبل مغردي “ابن سلمان” وكتائب الذباب الإلكتروني التي يقودها سعود القحطاني.

 

وفي أول تغريدة له ذكر حمد بن جاسم أنه لن يلتفت لأي إساءة من قبل الذباب الإلكتروني ولن يضيع وقته في الرد على بذاءاتهم.

 

بينما جاءت تغريدته الأخيرة حتى الآن متعلقة بالأزمة الخليجية الحالية والتي كادت تعصف بالمنطقة، حيث قال فيها وفقا لما رصدته (وطن) إن التاريخ لن يرحم من أوجد الكراهية بين شعوب المنطقة، مشيرا إلى أن كل الحدود الأخلاقية والأخوية والسياسية تم تجاوزها في هذه الأزمة.

 

ودون “الحزام” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) مشيدا بالمسؤول القطري السابق:”حمد بن جاسم ،، تختلف او تتفق معه .. هو اقوى رجل دبلوماسي حاليا في الشرق الأوسط .. بعد سعود الفيصل رحمه الله”

 

وتابع ساخرا من وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد:”تخيل عبدالله بن زايد ?? مَش ممكن”

 

 

وتحقيقا للمثل القائل الشعبي “اللي على راسوا بطحة يحسس عليها”، أثارت تغريدات لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر حول “الذباب الإلكتروني” جنون المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني المعروف بقائد ما بات يعرف بـ”الذباب الإلكتروني”.

 

 

وقال “بن جاسم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متسائلا:” من يستطيع أن يعيد الذباب الالكتروني وتوابعه الى القمقم ثانية؟قد يقول البعض من صنعهم أولاً يعيدهم. وأنا أقول غير ذلك كما علمنا التاريخ،فإعادة الجني الى القمقم الذي أفلت منه أصعب وأعسر كما أن هناك بين جيوش الذباب الألكتروني من ساقهم التيار ودفعهم الحقد الدفين على المنطقة وخيراتها”.

 

 

ويبدو أن سعود القحطاني قد عرف نفسه بعد أن أثارت التغريدات جنونه، حيث بادر بشن هجوم عنيف على “بن جاسم” مما يؤكد بأن الكلمات قد أوجعته.

 

وقال في تدوينات له ردا على ما كشفه “بن جبر”:” حمد بن جاسم يتكلم عن الجيش الإلكتروني! من الذي منذ ٢١ عاما وهو يدفع المليارات لصناعة إعلامية متكاملة لهدم المنطقة؟ من يمول إعلام الظل (عربي٢١ وميدل ايست اي الخ)؟ من الذي ثبت بالدليل القاطع بناءه لمنظومة #خلايا_عزمي الإلكترونية بأكثر من ٧٠ ألف حساب -حتى الآن- بأسماء وهمية سعودية؟”.

 

https://twitter.com/saudq1978/status/971832625580138500

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تختلف أو تتفق معه.. أكاديمي سعودي:”حمد بن جاسم” هو أقوى رجل دبلوماسي بالشرق الأوسط  بعد “سعود الفيصل””

  1. تخيل عادل الجبير ! صراحة حالة العرب مضحكة الحقائق والوقائع واضحة وهم يبحثون عن الكذب! طيب يا دكتور يمكن تشرح لنا ماهي انجازات الراحل سعود الفيصل ؟ فقط لجهة القضية الفلسطينية؟ هؤلاء من يشغلون وزارات الخارجية العربية مجرد أشخاص يهتمون بالدبلوماسية والمراسم والبروتوكولات! بطرس غالى وعصمت عبدالمجيد وعمرو موسى والعربي وأحمد ماهر وأبو الغيط والشرع والمعشر وصباح الأحمد -وقتها- وهو أقدم وزير خارجية في العالم- وطارق عزيز وغيرهم كلهم سعاة بريد ! هم وحكامهم يتفذون اجندة أمريكية وغربية وصهيونية ! ولا حتى الدول الاقليمية مثل تركيا وإيران لديها شخصيات مؤثرة في وزاراتها الخارجية رغم تأسدهم على العرب الحلقة الأضعف ! تريد سياسيين أصحاب تأثير ستجدهم وللأسف الشديد في الكيان الصهيوني وأمريكا ! يدافعون عن مصالح بلدهم كمحاربين أشداء ذوي بأس وقوة ! وفكر وحجة ! من لا يتذكر وزراء خارجية أمريكا : جون دالاس وهنري كيسنجر وويليام روجرز وجيمس بيكر ووارني كريستوفر وفي الكيان الصهيوني موشيه شاريت وجولدا مائير ودايان وبيريز وشامير وارينز وديفيد ليفي ونتنياهو وشارون ! قارنوا ماذا فعل هؤلاء خدمة لدولة الاحتلال ثم حاولو على طريقة تخيل ماذا فعل قائمي مقام الخارجية العربية؟! هزلت ! هل تعلمون أن احدهم من شاغلي وزارة الدبلوماسية قدر فقط أن يرسل بخور منتهي الصلاحية إلى فلسطين وقبلها بشهور استغل أزمة العلاقات الخليجية القطرية لإرسال شحنة لبن إلى قطر وقبض ثمنها لأنه هو وأبنائه ضمن ملاك تلك الشركة ! واعيباه!

    رد
  2. لا عاد هزاب او هزاز ( الحمار ) ما يقدر يذكر أسياده الجدد أصحاب صفقة القرن اللي يعترفوا بعاصمة إسرائيل الأبدية القدس و فلسطين عاصمتها رام الله حتى مناهج طلاب المدارس يذكروا هذا و حتى انهم غيروا اسم سورة الاسراء الى سورة بني إسرائيل في الطباعة الحديثة للمصحف عشان ترضى عليهم الصهيونية و أمريكيا ، تعرفوا ليش ما يقدر يذكر أسياده الجدد عشان ما يسحبوا الجنسية عنه و يقفوا الأرز الموعود عنه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.