تعليقا على الجدل الكبير الذي أحدثته تغريداته بعد إطلاق حسابه الرسمي الأول بالفضاء التويتري، قال الدكتور حزام الحزام الأكاديمي السعودي المعارض والمختص في الشؤون الدولية والشأن السياسي، إن رئيس وزراء السابق بن جبر آل ثاني هو أقوى دبلوماسي حاليا بالشرق الأوسط.

 

وقبل أيام أطلق “آل ثاني” حسابه الرسمي الأول بموقع التواصل “تويتر”، ما تسبب في هجوم عنيف عليه من قبل مغردي “ابن سلمان” وكتائب الذباب الإلكتروني التي يقودها .

 

وفي أول تغريدة له ذكر حمد بن جاسم أنه لن يلتفت لأي إساءة من قبل الذباب الإلكتروني ولن يضيع وقته في الرد على بذاءاتهم.

 

بينما جاءت تغريدته الأخيرة حتى الآن متعلقة بالأزمة الخليجية الحالية والتي كادت تعصف بالمنطقة، حيث قال فيها وفقا لما رصدته (وطن) إن التاريخ لن يرحم من أوجد الكراهية بين شعوب المنطقة، مشيرا إلى أن كل الحدود الأخلاقية والأخوية والسياسية تم تجاوزها في هذه الأزمة.

 

ودون “الحزام” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) مشيدا بالمسؤول القطري السابق:”حمد بن جاسم ،، تختلف او تتفق معه .. هو اقوى رجل دبلوماسي حاليا في .. بعد رحمه الله”

 

وتابع ساخرا من وزير خارجية عبد الله بن زايد:”تخيل عبدالله بن زايد 😂😂 مَش ممكن”

 

 

وتحقيقا للمثل القائل الشعبي “اللي على راسوا بطحة يحسس عليها”، أثارت تغريدات لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر حول “الذباب الإلكتروني” جنون المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني المعروف بقائد ما بات يعرف بـ”الذباب الإلكتروني”.

 

 

وقال “بن جاسم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متسائلا:” من يستطيع أن يعيد الذباب الالكتروني وتوابعه الى القمقم ثانية؟قد يقول البعض من صنعهم أولاً يعيدهم. وأنا أقول غير ذلك كما علمنا التاريخ،فإعادة الجني الى القمقم الذي أفلت منه أصعب وأعسر كما أن هناك بين جيوش الذباب الألكتروني من ساقهم التيار ودفعهم الحقد الدفين على المنطقة وخيراتها”.

 

 

ويبدو أن سعود القحطاني قد عرف نفسه بعد أن أثارت التغريدات جنونه، حيث بادر بشن هجوم عنيف على “بن جاسم” مما يؤكد بأن الكلمات قد أوجعته.

 

وقال في تدوينات له ردا على ما كشفه “بن جبر”:” حمد بن جاسم يتكلم عن الجيش الإلكتروني! من الذي منذ ٢١ عاما وهو يدفع المليارات لصناعة إعلامية متكاملة لهدم المنطقة؟ من يمول إعلام الظل (عربي٢١ وميدل ايست اي الخ)؟ من الذي ثبت بالدليل القاطع بناءه لمنظومة #خلايا_عزمي الإلكترونية بأكثر من ٧٠ ألف حساب -حتى الآن- بأسماء وهمية سعودية؟”.