الرئيسية » الهدهد » بعد أن أرسله أمير قطر للعلاج في أميركا.. “ابن سلمان” يضع #طالب_بن_شريم في مستشفى الخبر

بعد أن أرسله أمير قطر للعلاج في أميركا.. “ابن سلمان” يضع #طالب_بن_شريم في مستشفى الخبر

بعد أن باع نفسه وارتمى في أحضان السعودية لتحقيق أهدافها ضد بلاده قطر، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورتين لأمير شمل قبيلة آل مرة طالب بن شريم توضح الفرق بين معاملة أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني له ومعاملة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان له بعد أن ارتمى في أحضانه منقلبا على من آزروه وكرموه.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن” فقد أظهرت الصورة الاولى قيام الأمير “الوالد” بزيارته بعد إرساله للولايات المتحدة للعلاج  عام 2015.

 

كما أظهرت الصورة الثانية تدهور الحالة الصحية لـ”ابن شريم” وقد قام “ابن سلمان” بوضعه في مستشفى الخبر.

https://twitter.com/slymanbbbb/status/973259830273236992

يشار إلى ان زيارة أمير قطر السابق لشيخ قبيلة آل مرة، جاءت على الرغم من أن القبيلة كانت الداعم الرئيسي لمحاولة الانقلاب الفاشلة ضد أمير قطر السابق الشيخ حمد آل ثاني عام 1996، حيث يجمع عدد كبير منهم بين الجنسيتين السعودية والقطرية.

 

واتهمت الدوحة بشكل مباشر السعودية بدعم المحاولة الانقلابية بالتعاون مع قبيلة آل مرة، والتي اثبتت التحقيقات تورط عدد كبير منهم بالعملية الانقلابية والتي اصدرت على إثرها السلطات القطرية بسحب الجنسية عن عدد كبير منهم، في حين صدرت أحكاما بالإعدام بحق 19 شخصا.

ولم تنفذ حتى آيار/مايو 2010، حيث أصدر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر السابق، قرارًا بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم بتهمة التورط في المحاولة الانقلابية، بعد أن استجاب لطلب العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، حتى قامت السعودية باستغلالهم مرة أخرى في الازمة الحالية ورمتهم بعد أن خسرت ورقتهم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أن أرسله أمير قطر للعلاج في أميركا.. “ابن سلمان” يضع #طالب_بن_شريم في مستشفى الخبر”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.