كاتب يمني يكشف عن صراع محتدم بين نجل علي صالح المقيم في أبو ظبي وأبناء عمه باليمن

5

كشف الكاتب والصحفي اليمني المعروف ، عن صراع كبير محتدم بين أشقاء نجل المخلوع “صالح” على رأسهم العميد محمد عبدالله صالح، وبين ابنه الذي يأويه “ابن زايد” في أبوظبي نظرا للعقوبات الدولية المفروضة عليه.

 

وأشار “الجرادي” في سلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) إلى أنه بمقتل علي عبدالله صالح توزعت سلطاته كحزب بين ثلاث توجهات.

 

 

وتابع موضحا:”- صنعاء (الجزء الاهم للحزب) بقيادة والراعي يواصل التحالف مع .- جناح ابو ظبي بقيادة ( طارق وعمار) ينحاز للامارات في مواجهة وعدم الاعتراف بسلطة الشرعية. – الثالث جناح الرئيس ومحسن ورشاد العليمي وبن دغر وبقية الوزراء المحسوبين على المؤتمر في الشرعية.”

 

 

وعن طبيعة الصراع بين “آل صالح” ودور الإمارات، ذكر الكاتب اليمني أن الانقسام يتسرب الى عائلة صالح ذاتها، إذا تسند الامارات الملف العسكري لطارق محمد عبدالله صالح (نجل شقيق صالح) والملف الأمني لشقيقة ( محمد عبدالله صالح) فيما نجل صالح أحمد مشمول بالعقوبات ويقطن فلة فارهة في أبوظبي.. حسب وصفه.

 

 

وبحسب معلومات استند إليها “الجرادي” فإن أحمد علي صالح حالة من الاكتئاب بعد تجديد العقوبات عليه من مجلس الأمن كما يشعر باستياء كبير لبروز دور أبناء عمه طارق وعمار على حسابه.

 

كما يُحمل طارق محمد بحسب الكاتب، في أحاديث للمقربين منه عمه صالح سبب هزيمة 2 ديسمبر أمام الحوثي معللا ذلك باستحوذه على الدعم المالي الذي كانت تقدمه الإمارات.

 

 

ولفت “الجرادي” إلى أن “عمار” نجل شقيق المخلوع صالح هو الآخر يتهم ابناء عمه صالح بالاستحواذ على الثروة وعدم تقديم اي تضحيات، أما يحيى شقيق طارق وعمار فيقود مشروع (ليبرالي) كما يقول وينافس نجل عمه أحمد منذ كان أركان حرب للأمن المركزي.. حسب قوله.

 

 

أما علي صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل فقد فضل بحسب “الجرادي” الانحياز للسعودية لان لديه خلافات قديمة منذ إزاحته من قيادة الحرس عام 1998م وتعيين نجل “صالح” العميد أحمد مكانه، وسبق إقالته آنذاك مقتل نجله في ظروف غامضة.

 

 

وأنهى الكاتب اليمني تغريداته ملخصا الأمر بقوله:”الخلاصة إن المؤتمر انتهي بنهاية صالح وهذا التشضيات هي أبرز تجليات النهاية لحزب وعائلة حكما البلاد 33 عام”

 

 

والإمارات هي ثاني أكبر دول التحالف العربي، الذي تتزعمه السعودية، بهدف استعادة من «الانقلاب الحوثي»، وتشرف أبوظبي بشكل رئيسي على الملف العسكري والأمني في المحافظات الجنوبية والشرقية المحررة من الحوثيين، منذ منتصف 2015.

 

وتواجه الإمارات اتهامات بالعمل على إضعاف سلطة الحكومة الشرعية في المناطق التي يفترض أنها خاضعة لها، وامتلاك أهداف خفية في اليمن.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    هذه نهاية العمالة ! أحمد علي عبدالله صالح لن يكون مختلف عن والده المنحور المحروق المقتول! عرض نفسه على الجميع للعمالة أبوظبي السعودية قطر مسقط وعمان ! في النهاية مدرسة النجاح لم ينجح احد ! هل يعلم العميل أحمد أن هناك عملاء أكثر قدرة على تقديم التنازلات للقوى الدولية والاقليمية سبقوه لتقديم أوراق اعتمادهم لتلك القوى؟ وهو يعتبر (دقة قديمة) ! هكذا هي عقلية الحكام العرب وأبنائهم لا يقراون التاريخ ولايتعلمون من الدروس والعبر ! هم أسوأ وأقل حتى من مستوى البهائم !

  2. ابن أبيه يقول

    ههه.. قال عمالة لعمان ومسفط قال… الاخ يريد ان يقول ان الجميع ينشهون في اليمن وكلهم يشترون الذمم من اكل السطو والسرقة.. طبعاً هذه هي حيلة “”الذباب الالكتروني”” عندما يعجزون عن تبرئة ساحة اسيادهم المتصهينين العابثين في المنطقة، الحيلة الاستغبائية ان تضع الجميع في صحن واحد قذر، وكأن سياسة الجميع واحدة.. اي كلنا في الهوى سوى، او هذا ما يريد ان يقوله الاخ.. هههه.. الكل يعرف من يعبث ويلعب في اليمن، ومن يحاول ان يعبث بأمن واستقرار الجيران ونهب ثرواته واراضيه، وما خفي اعظم والقادم سيكشف المزيد من الالعيبهم القذرة، لذا لا حاجة للمغلوبة على امرها ان ترمي بدائها لغيرها وتنسل.. الامور باتت واضحة وضوح الشمس..
    فقط للمعلومة بدل الاستمرار في استغباء العقول..
    🙂

  3. بنت السلطنه يقول

    ابن ابيه لا تلوم هزاب عبارة المقيم في ابوظبي سوت له حساسيه.

  4. هزاب يقول

    طيب ولا تزعلوا ! ما نقدر على زعلكم ! عمالتكم لبريطانيا ! تراهم أسيادكم ! اها وتتكلم وتعلق بكرة يرموك أسيادك الصغار في الأمن خارج وظيفتك! ما عليه بطيب خاطركم عمالتكم للفرس ! وبالطبع ما فيش رز ! طيب لو أماني الحكيم بتعرف القصة هتضحك عليكم لحد ما تعيطوا !

  5. ابن أبيه يقول

    طيب عمالتكم دحلان.. طيب ولا تزعل.. عمالتكم الصهاينة.. ولا تزعل الفرس الي هم مشكلين اغلب مواطنيكم، حتى خرخاش وعبدالخلاق منهم، من بقى من العرب منكم… ههه.. والرز روحوا في الاخير اشحتوه من الصهاينة من بعد ما تبيعون القدس، على المكشوف… هههه.. هذا طبعا فوق اقتصاد الدعارة والمواخير … اللهم لا حسد…
    وبعدين اماني الي قالته شيء بسيط، وليش حتى نزعل، نعرف اللوبي الاعلامي المؤمراتي ودسايسه، ومن ما عاد يعرف.. في مقابل اسمع واقرأ ما يقولوه العالم العربي والغربي عن فضايح نظامك المتصهين حتى في اقاصي الدنيا،ما تقرأ تقارير الموقع، ما شفت وما خفي اعظم.. ههه.. الذباب المؤمراتي يضحك لنا يستغبأ…ههه
    ما ورانا شيء.. استغبأ على كثر ما تقدر، الناس كلها سمع وبصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.