الرئيسية » الهدهد » “ترامب” يهاتف “السيسي” بوجود “ابن سلمان”.. و”خاشقجي” ساخرا: “إنها ليلة الأوسكار”

“ترامب” يهاتف “السيسي” بوجود “ابن سلمان”.. و”خاشقجي” ساخرا: “إنها ليلة الأوسكار”

في ظل وجود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مصر التي وصلها مساء الأحد، كشف البيت الأبيض بأن الرئيس الامريكي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

ووفقا لما أعلنه البيت الأبيض، قد تم خلال الاتصال الهاتفي مناقشة “الدعم اللامسؤول” لروسيا وإيران لهجمات نظام الأسد الوحشية على المدنيين الأبرياء، مشيرا البيان إلى ان الرئيسين تعهدا بالعمل من اجل إنهاء الأزمة الانسانية في سوريا وتحقيق وحدة وأمن المنطقة العربية.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/970476791419858949

 

من جانبه علق الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي على الأمر قائلا: ” انها ليلة #الأوسكار ..”.

 

وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت لوكالة الأنباء الألمانية أن مباحثات “ابن سلمان” مع الرئيس المصري تتعلق بعدد من المواضيع في مقدمتها جدول مناقشات القمة العربية المقبلة المقرر أن تستضيفها الرياض بالعشرين من الشهر الحالي، وتطورات الوضع في اليمن، والأزمة مع قطر، ومسيرة عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، تعزيز سبل مواجهة “الإرهاب” إضافة إلى استعراض ما تم إنجازه على صعيد تعميق العلاقات الأمنية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

 

ويرافق الأمير السعودي خلال جولته عدد من المسؤولين بينهم وزراء الخارجية والطاقة والمال وآخرون.

 

والسعودية ومصر حليفان رئيسيان بالشرق الأوسط يتشاركان مواقف سياسية في المنطقة خصوصا حيال حرب اليمن وقطع العلاقات مع الدوحة. كما يعارض البلدان تنامي النفوذ الايراني بالمنطقة.

 

وعقب زيارته القاهرة يزور ابن سلمان بريطانيا الأربعاء المقبل لإجراء مباحثات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة التي يزورها من 19 حتى 22 من الشهر الحالي.

 

وكان متحدث باسم ماي أعلن الثلاثاء أنها والأمير السعودي سيبحثان عددا من المسائل الملحة، ومن بينها مكافحة “الإرهاب والتطرف” والإصلاح الاجتماعي والتعاون المشترك في مواجهة التحديات الأمنية العالمية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ترامب” يهاتف “السيسي” بوجود “ابن سلمان”.. و”خاشقجي” ساخرا: “إنها ليلة الأوسكار””

  1. قلنالكم من يومين رايح يطبطب على السيسي لانه ترامب ما عزمه معهم لواشنطن لمناقشة حصار قطر.

    رد
  2. ترامب اتصل على السيسي ليحكي له الحلم الذي راه ترامب بالمنام ، خير اللهم اجعلوا خير ترامب شاف في المنام انو السيسي وصلوا 100 مليار دولار اعطا ترامب 99 مليار فضل مليار مع السيسي فترامب قرر يكون كريم وباع السيسي بالمليار سلاح وترامب قال للسيسي انو مش بس السيسي بيشوف منامات لا أترامب كمان بيشوف منامات ،وفسر ترامب للسيسي انو 100 مليار ألي شفهم السيسي في السابق في منامو كانوا بالدولار يعني حيرجعو للشعب المريكي ،واكد ترامب للسيسي انو هو ضي عينيين ولا أيه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.