الرئيسية » فيديو » الشرطة السعودية تكبل عامل يمني بالسلاسل على سرير المرض لهذا السبب!

الشرطة السعودية تكبل عامل يمني بالسلاسل على سرير المرض لهذا السبب!

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورة، قالوا إنها لعامل يمني ظهر وهو مقيد بالسلاسل من قدميه على سرير المرض بعد أن بترت ذراعه.

 

وظهر العامل اليمني في الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع، وهو مقيد بالسلاسل من قدمه بالسرير وقد بترت ذراعه، ولفت النشطاء إلى أن سبب ربطه بالسلاسل هو أنه دخل المملكة بطريقة غير شرعية.

 

 

وندد العديد من النشطاء بما وصفوه بـ (جبروت النظام السعودي وانتزاع الرحمة من قلبه)، بسبب المشهد الغير إنساني الذي ظهر به هذا العامل مشيرين إلى أن الصهاينة أنفسهم لم يفعلوا هذا.

 

 

 

 

 

https://twitter.com/zezoali20131/status/967408520911081472

 

ونشرت مجلة إيكونوميست تقريرا يلخص مناطق نفوذ السعودية والإمارات باليمن ودافع كل منهما ومصلحتها في السيطرة على تلك المناطق.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية سعت دائما للاستيلاء على ممر إلى بحر العرب، أما الإمارات فقد عملت على السيطرة على الموانئ التي تمر بها أكثر خطوط الملاحة نشاطا في العالم لصالح ميناء جبل علي.

 

وقالت المجلة إن اليمن اليوم مقسم بين ثلاث قوى: الحوثيون الذين يسيطرون على خمس مساحة البلاد، فيما تخضع سيطرة أغلب المساحة المتبقية للسعودية والإمارات.

 

وعلقت “إيكونوميست” في تقريرها بأن المسؤولين السعوديين والإماراتيين يقولون إن نشر قوات عسكرية لهما في اليمن يجيء في إطار جهود الحرب، لكن إذا ربطنا بين النقاط سنجد أن المملكة تعبّد ممرا جديدا إلى الساحل لطالما حلم به السعوديون.

 

ويعمل السعوديون انطلاقا من ميناء الغيظة عاصمة محافظة المهرة اليمنية المتاخمة لسلطنة عُمان، والذي استولوا عليه في نوفمبر الماضي وقدموا أموالا وأسلحة وسيارات وجوازات سفر لشيوخ القبائل في الشرق والجنوب من اليمن، بهدف وقف واردات السلاح الإيراني.

 

وفي “سيئون” أكبر ثاني مدينة في حضرموت إلى الغرب من المهرة، يقوم السعوديون بتدريب مقاتلين مؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ويعملون بشكل وثيق مع علي محسن نائب هادي وحلفائه في حزب الإصلاح لبناء الجيش اليمني الذي طرده الحوثيون من صنعاء عام 2014.

 

كما تتحول جزيرة سقطرى اليمنية الإستراتيجية حاليا بشكل متزايد إلى قاعدة إماراتية، فضلا عن أن الإمارات تدير معسكرين بحضرموت حيث أكملت قواتها تدريب حوالي 25 ألف مقاتل محلي.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الشرطة السعودية تكبل عامل يمني بالسلاسل على سرير المرض لهذا السبب!”

  1. السجين يبقى سجين والجهات المختصة لها الحق في تقيده ولو كان مريض .. قضيته شأن السجين والجهات المختصة.. هذا إجراء احترازي.. والمهم المعاملة … لانك ما رح تضمن سلوكه ولو احسنت له .. شاهدت سجين يعامل معاملة حسنة حتى القيود لم تستخدم منذ دخوله المستشفى وكان رجال الشرطة يتقاسمون معه اكلهم وفي يوم غدر بهم وهرب من نافذة الحمام وانتهى الامر بشرطة الحراسة الدخول في قضية اهمال وخسروا وضائفهم لانهم أحسنوا له .. ما تعرف النفوس وابن آدم شتى في الخلق والطبع لكن الحرص واجب

    رد
  2. ملاحظة انا لا أتحدث عن جنسية السجان ولا جنسية السجين اتكلم عن وضع قانوني.. حتى لو كان السجان والسجين من ذات البلد الحال سيكون كذلك لانه هذا الإجراءات المتعارف عليها .. وبعيدا عن العنصرية والطائفية وغيرها من النقاط اللي توجج بيت الاخوة والجيران.. اتكلم فقط عن البروتوكول المعتمد لعلاج سجين يجب تقيده وعن الحقوق الإنسانية..من حق الكرامة الخ.. له الحق بالتظلم وله الحق بتقديم شكوى فيمن صور ونشر الصورة كونها امتهان أكبر لكرامته

    رد
  3. اتق الله في انفسكم ما يكفي قطعة يده حتى ينربط الله يجله ينتقم منكم ورح يجي الدور عليكم عاجل ابن سلمان مأخذكم له بسرعه حتى تكتون بالجوع والفقر رجعوه لليمن حتى يكون مع الحوثيز كيف نفسية هذا المسكين ياخي حتى المجرمين في الغرب ما يسون كذا فيهم الله ينتقم من سوى به كذا تخيل نفسك في محله ولو لعشر دقايق

    رد
  4. سوف ياتي يوم علينا اذا ما تحركنا ضد ابن سلمان الكلب ورح يربط الباقي من المواطنين الاحرار ويبقي العبيد والمساكين حتى يقضي عليهم بالامراض والفقر ويجل الرجل يجر على زوجته من الحاجه مثلنا مثل باقي الدول الذي انهكها الفقر لا جديد هكذا سوف نكون الحاجه والفقر = جريمه بيع العرض قتل نصب احتيل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.