الرئيسية » الهدهد » كيف شعر “أبوالغيط” بعد أن سمع هذا “التعنيف” من قبل وزير خارجية تركيا؟

كيف شعر “أبوالغيط” بعد أن سمع هذا “التعنيف” من قبل وزير خارجية تركيا؟

شن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، هجومًا لاذعًا على الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بعد دعوة الأخير أنقرة للخروج من سوريا، وانتقاده للعملية العسكرية التي تشنها في “عفرين”.

وقال أوغلو خلال إحدى جلسات مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، إن “الوجود التركي في سوريا تدعمه المواثيق الدولية بحق الدفاع عن النفس ومواثيق الأمم المتحدة ضد المنظمات الإرهابية ووفقًا للقانون الدولي”.

وأضاف متوجهًا إلى أبوالغيط: “كنا نأمل لو أن نظام جامعتكم قوي بشكل كاف لمنع أحد أعضائها من قتل نصف مليون إنسان من شعبه (في إشارة إلى نظام بشار الأسد)”.

وقال أوغلو إنه كان يأمل لو أن “نظامكم قوي بالشكل الذي يسمح بمطالبة الدول الأخرى بالخروج من سوريا، فهناك إيران وروسيا أيضًا”.

وأشار إلى قيام دول عربية، دون أن يسميها، بممارسة ضغوط على كل من السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى الأردن؛ لكيلا تعترض بشكل قوي على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس والدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “كيف شعر “أبوالغيط” بعد أن سمع هذا “التعنيف” من قبل وزير خارجية تركيا؟”

  1. شركة جامعة الدول العربيه تعتبر شركه غير ربحيه تدار من قبل مصر والسعوديه وليس لها اي دور فعال أو تأثير وفاشلة وتعتبر تجمع الهدف منه توظيف المصريين ودفع رواتب خياليه لهم فقط .

    رد
  2. أبو الغيط لا شعور له ! ولا يهمه أصلا ماحدث ويحدث في المحيط العربي ! وحتى سوريا لا يعرفها أكثر زياراته المحدودة لدمشق! وجامعة الدول العربية مستة من يوم تأسيسها المشؤوم! طالما أنها جاءت بوصفة بريطانية! وتركيا مثل غيرها دولة معتدية على سوريا وفي بدء الأحداث قامت بسرقة ألف مصنع سوري ! تركيا وإيران وأثيوبيا كلها دول لها اجندتها في الفضاء العربي ولكن لا لوم عليهم طالما ملوك الطوائف منبطحون ! وممثليهم يزورون القدس تحت الأنظار الصهيونية ليوصلوا بخور !

    رد
    • السؤال المفروض يكون كالتالي:-

      كيف شعر أسياد هزاب في ابو ظبي من التعنيف الضمني الموجه لهم عندما انتقوا تركيا الاخوانيه
      ولم ينتقدوا فزوعتهم ايران ؟

      رد
  3. هؤلاء لاشعور لهم ولاكرامه المهم البقاء غيظا وكرها لشعوبهم وهم مردوا علي التوبيخ بااقذر من هذا في بلادهم
    ولذلك وصلوا للقياده وان كان عنده ذره من الأحساس والكرامه لما وصل لذلك المنصب

    رد
  4. فقط للتصحيح في المداخلة : جامعة الدول العربية (ميتة ) وحتى سوريا لايعرفها أكثر (من زياراته) المحدودة لدمشق.

    رد
    • نعم هناك من يحملون البخور للقدس، ولكن هناك أيضاً من يغير اسم سورة في القرآن تمسحاً واسترضاءا للصهاينة.. هناك من يحاول يدمر اي قيام عربي خصوصاً اذا كان بصبغة اسلامية مهما كانت مرونة آرائها السياسية.. هناك من ينفذ الخطط الصهيونية في المنطقة بالوكالة بامتياز بحصار دولة شقيقة، وقتل وتجويع شعب دولة أخرى وسرقة آراضيه وجزره، والتآمر على قلب أنظمة، ودعم أنظمة فاسدة تارة اخرى.. اذا كنت تريد ان تتحدث عن الجامعة الميتة، فالأولى ان تتحدث عن الخونة أولاً، الخونة الكبار من الوزن الثقيل أولاً، انت تعرفهم جيداً.. يا راعي البخور انت..
      🙂

      رد
  5. ابوالغيط بغل بن بغل من اصول وسلالات البغال ..أجزم أنه لايشعر ولايحـــس…البغال جنس دوابي لايملك الحس ولا الشعور…بغل بن بغل..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.