الرئيسية » الهدهد » “أعان الله الشعوب العربية”.. عضو مجلس شورى سعودي: “من ليس سعوديا أو مصريا أو إماراتيا أو بحرينيا ليس بعربي”!

“أعان الله الشعوب العربية”.. عضو مجلس شورى سعودي: “من ليس سعوديا أو مصريا أو إماراتيا أو بحرينيا ليس بعربي”!

في واقعة تمثل تحديا خطيرا لمشاعر المواطنين العرب من خارج شعوب دول الحصار وكونها صادرة عمن يملك صفة رسمية، اعتبر عضو مجلس الشورى السعودي عبد الله الفوزان أن من ليس سعوديا ولا إماراتيا ولا مصريا او بحرينيا ليس بعربي.

 

وقال “الفوزان في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”عندما تلفظك المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين فماذا تبقى من عروبتك؟”.

 

وتابع موجها حديثه لكل من لا يدعم وجهة نظر دول الحصار قائلا: ” ابحث عن هوية أخرى تنسجم مع قيم الغدر والخيانة فأنت أهل لها … هوية المرتزقة وأعداء الأمة”.

يشار إلى انه منذ اندلاع الأزمة الخليجية، وتنفيذ الإجراءات الظالمة التي فرضتها دول الحصار على قطر في 5 يونيو/حزيران من العام الماضي لم تهدأ الشعوب العربية والشعوب الحرة في إبداء تعاطفها ودعمها للدوحة، فرغم الإجراءات والقوانين التي فرضتها دول الحصار، والتي لم تفرض حتى في العصور الوسطى، ومنع التعاطف مع الدوحة علناً، إلا أن الشعوب نفسها لم تهدأ، ورفعت لافتات التأييد والتعاطف في دول الحصار نفسها، ومن المحيط إلى الخليج، وفي العالم الحر تضامنا مع قطر.

 

ولا تكاد تجد مناسبة او فعالية عربية سواء سياسية أو اجتماعية أو كروية لقطر علاقة فيها حتى تجد الكثير من الجماهير معبرة عن تضامنها مع الدوحة.

 

وحظيت دولة قطر بأوسع حملة تضامن شعبية منذ استقلالها في العام 1971 وذلك على مستوى الشارع العربي بأكمله، حيث لم يسبق أن شهدت تضامناً بهذا الحجم في أي وقت مضى من تاريخها، وذلك بسبب الأزمة التي اندلعت بينها وبين دول الحصار التي قررت فرض حصار صارم ضد الدوحة، وهو الحصار الذي لم يسبق أن شهد له العالم العربي مثيلاً أيضا.

 

وما زالت شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي تغرق بالتدوينات المتضامنة مع قطر طوال الأشهر الماضية، والمنددة بقطع العلاقات معها وحصارها ومحاولة إخضاعها بالقوة لمطالب الدول التي قررت فرض الحصار.

 

وكان العالم العربي قد استيقظ يوم 5حزيران/يونيو على إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر جملة من القرارات وفي مقدمتها قطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع قطر إضافة إلى اغلاق الحدود البرية الوحيدة لها والتي تربط بينها وبين السعودية، إلى جانب إغلاق المجالات الجوية والممرات البحرية أمام دولة قطر، وهي الاجراءات التي لم يسبق أن تم اتخاذها ضد أي دولة عربية من قبل العالم العربي، بما في ذلك ضد العراق في أعقاب احتلاله للكويت في صيف العام 1990.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول ““أعان الله الشعوب العربية”.. عضو مجلس شورى سعودي: “من ليس سعوديا أو مصريا أو إماراتيا أو بحرينيا ليس بعربي”!”

  1. حيوانات على هيئة بشر تشمئز عند رؤيتها، جربانه وصلت لاقصى درجات الانحطاط ،مصابه اما بداء ألسُعار واما بداء جنون البقر

    رد
  2. عضو مجلس الشورى السعودي عبدالله الفوزان خانه التعبير عندما قال ان من ليس من دول الحصار ليس بعربي ، ما كان يقصده هو
    ان من كان ضد دول الحصار هم اصحاب نخوه وشهامه ومروءه وعروبه واخلاق ومناصرين للحق ولا يتصفون بالكذب والغدر والخيانة وانهم لا يقفون مع الكلاب الضاله التي تنبح ليل ونهاراً من شدة دناءتها وعداوتها. ومن ليس بعربي معروف وهو من يسوق ويؤيد ويدعم اسرائيل ويساوم دول لتؤيد صفقة القرن لتكون القدس عاصمة اسرائيل .

    رد
  3. وماذا قدم هذا العربي للأمة الإسلامية إلا الشر والفساد يا سعودي لقد خرجتم عن الشريعة الاسلامية واين شرفكم امام العالم تفسدون في ارض المسلمين وتستثمرون في بلاد الغرب

    رد
  4. هذا واحد بغام يريد يطبل لأسياده دول الحصار تريد ان تعود المياه لمجاريها اليوم قبل غدا لأنهم خسروا و سئموا و فشلوا و نهايتهم وخيمة إن شاء اللهز
    وكما قال الأخ منصور ليس على الغبي حرج.

    رد
  5. نحن لسنا بغال ولن نكون كذالك يا بغل الفوزان…آل سعود..وآل نهيان..والمصرائيليون..وبقايا البغي والعهر البحريني كل العرب براء منكم..حتى كلابنا براءة منكم الى الابد

    رد
  6. لو علمت العرب البائدة مستوى إنحطاط الأخلاق في الأوطان لتبرؤو منا وإن تبرأ منا أجدادنا فماذا نكون إذا؟
    الحمد لله أن العربي في اللغة هو من كان لسانه عربيا ويكفيني أنا ربي قال بالعربي لأكون فخورا أنني عربي ولا يهمني من ظن أنه عالمي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.