الرئيسية » الهدهد » حلقة “جنسية” أهانت رجال مصر.. إحالة مذيعة مصرية للتحقيق بسبب هذه التصريحات الصادمة!

حلقة “جنسية” أهانت رجال مصر.. إحالة مذيعة مصرية للتحقيق بسبب هذه التصريحات الصادمة!

بعد الجدل الواسع الذي أثارته حلقة برنامجها الأخيرة، أعلنت إدارة قناةالمحورالمصرية إحالة الإعلامية منى عراقى للتحقيق، وذلك لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسى ببرنامجها التليفزيونى “انتباه”.

 

كذلك أحالت نقابة الإعلاميين في مصر، مساء اليوم المذيعة “عراقي” للتحقيق.

 

أهانت رجال مصر

جاء ذلك في بيان للنقابة، صدر عقب انتقادات واجهت الإعلامية المصرية والمذيعة بفضائية “المحور” الخاصة، إثر ذكرها عبارات “خادشة وصادمة عن العلاقة الجنسية، وإهانة الرجال بعبارات مسيئة” خلال تقديمها حلقتها الأخيرة من برنامجها أمس الأول.

 

وقال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، في البيان، إن النقابة، اتخذت قرارًا بإحالة عراقي مقدمة برنامج “انتباه” المذاع على قناة المحور “للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة”.

 

وأوضح الكنيسي أن “لجنة المتابعة والرصد بالنقابة رصدت الخطأ المهني والأخلاقي لمنى عراقي على الهواء، أثناء تناولها قضية الاغتصاب وذكرها بعض العبارات غير اللائقة التي تتنافي مع المعايير الأخلاقية والمهنية”.

 

القناة تتبرأ من المذيعة

وأكدت إدارة قناة المحور فى بيان صحفى، أن العبارات التى ذكرتها الإعلامية منى عراقى تتنافى مع قواعد القناة، التى تعلى من القيم والمبادئ، ومن الشعار الذى ترفعه المحور “قناة الأسرة المصرية” منذ نشأتها قبل 15 عاما.

 

وتأسف قناة المحور المصرية لجمهور المشاهدين عن العبارات غير اللائقة التى ذكرتها الاعلامية منى عراقى، وتؤكد المحور أن هدفها الرئيسى هو نشر رسالة إعلامية هادفة لكل أسرة مصرية بمعايير أخلاقية ومهنية واضحة تحافظ على تماسك المجتمع.

 

وشددت إدارة القناة على أن أى مذيع لن يلتزم بقواعد القناة المهنية والأخلاقية ليس له مكان على الشاشة.

 

هكذا ردت منى عراقي على تحويلها للتحقيق

وردًا على وقف برنامجها بسبب حلقة «الاغتصاب الجنسي» وتحويلها للتحقيق، قالت منى عراقي إنها تُرحب بأي تحقيق وتسائلت «عراقي» لماذا لا يوجد كائن آخر غير الرجل هو من يقوم بتلك الأفعال، متساءلة فهل نجد مثلا امرأة تقوم بالاغتصاب؟، لافتًة إلى أنها الحقيقة والواقع الذي يريد البعض أن يغفل عنه.

 

وأضافت لقد بحثت كثيرًا ووجدت الإجابة عند علماء النفس والأدباء، مستدلًة بالكاتب إيهاب معوض، حيث وجدت ضالتها في الكتب التي تؤكد ذلك.

 

وعن تحويلها للتحقيقات، ودعوتها من قِبل نقابة الاعلاميين للعرض أمام اللجنة القانونية، وإعلان القناة في بيان صادر بوقف البرنامج وإحالتها للتحقيق أيضًا، توضح الإعلامية: «أرحب بأي تحقيقات وهروح وأنا حاليا متجبسة لكن هروح بهذه الحالة، ولكن دعوني أسأل هو فعلا إحنا لدينا نقابة إعلاميين، أنا اللي أعرفه المجلس الأعلى للإعلام ولا أعلم شيئًا عن النقابة».

 

واختتمت «عراقي» حديثها قائلة: «دائمًا الرجل هو المسؤول عن أحداث الاغتصاب وليس المرأة، فعلينا أن نسأل أنفسنا ونُجيب على هذا التساؤل لماذا الرجل هو دائمًا المسؤول عن ذلك».

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حلقة “جنسية” أهانت رجال مصر.. إحالة مذيعة مصرية للتحقيق بسبب هذه التصريحات الصادمة!”

  1. أقول لهذه المذيعة المتشوفة للجنس أن المرأة عندما تغتصب رجلاً تكون أكثر وحشية وشراسة … كنت أعمل في احدى الدول الخليجية وكنت في موقع مسئولية في موقع عملي وكان في ذلك اليوم مناسبة لا داعي لذكرها وحضور كبير من المواطنين ووزراء من دول عديدة استدعى الأمر وجود عدد كبير من رجال الشرطة فتلقيت مكالمة من حارس البوابة الرئيسية بأن هناك رجل في حالة يرثى لها يريد ان يشعل النار في نفسه فاخبرت ضابط الشرطة بالأمر فذهبنا سويا الى مكان الحادث وللحظة الأولى ومن سؤال الضابط للرجل المتهالك تبين انه تعرض لعملية اغتصاب من ثلاث نساء في مزرعة وبعد أن اصبح فاقداً للقدرة القي به على قارعة الطريق … وهكذا اصطحبه الضابط الى المخفر وعند عودته اخبرني بأن هذه الحالة تتكرر كثيراً من نساء يتصيدن الرجال الغير متزوجين وهم في حالة انتظار وسائل النقل العام واغرائهم بطريقة أو أخرى لتوصيله وعندما يركب السيارة يطلب من النزول الى الأسفل بدعوى ان لا يراه أحد ولكن القصد أن لا يعرف هو الى أين ومن اين وصل الى المزرعة التي يقدم له العصير المهيج فيضبح كالثور وهكذا ليصل الى مرحلة الحقن المنشطة حتى يصل الى وضع تتهالك قواه وغير قادر على فعل شيء وفي هذه الحالة يتم رميه على قارعة اي طريق خالية … ويقول الضابط ومثل هذا الشخص يحول للمستشفى للعلاج وفي العادة ان ظل على قيد الحياة يحتاج الى ستة شهور تحت العلاج وهناك كثير من القصص ووسائل من اغتصاب النساء للرجال .. وعادة ما تقوم بها نساء من الوسط الذي يتمتع بالسلطة وعادة ما تقيد تلك الحالات ” ضد مجهول ” ويغلق الملف عذرأً .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.