الرئيسية » الهدهد » القائد العام لقوة دفاع مملكة الريتويت: “قطر ستدفع الثمن”!

القائد العام لقوة دفاع مملكة الريتويت: “قطر ستدفع الثمن”!

في تطاول جديد وترديدا متناغما مع ما تزعمه السعودية وتأكيدا للمقولة التي تصف بلاده بـ”مملكة الريتويت”، شن القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة هجوما عنيفا على قطر متوعدا إياها بدفع الحساب، بحسب قوله.

 

وقال “آل خليفة” في حوار أجرته معه صحيفة “الأيام” البحرينية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس قوة دفاع البحرين إن “الشعب القطري أصبح هو الضحية الكبرى لهذا النظام الانتهازي والأداة لدعم الإرهاب والخراب والفوضى، والنظام القطري هو من سيدفع الثمن في ذلك على حساب شعبه وأرضه”.

 

وأضاف: “النظام القطري يدفع اليوم ثمن ما اقترفته يداه من أعمال مشينة وجرائم”، زاعما أن “في سوريا وفي مصر وفي ليبيا وتونس، من يريد أن يأخذ حقه من قطر”.

 

وافتكر “آل خليفة” ان بلاده عانت من “جرائم النظام القطري” بعد ان كانت تستجديها قبل نحو العام لدعمها اقتصاديا بالقول:”معروف للجميع موقف مملكة البحرين المبدئي وهو قطع العلاقات مع دولة قطر حفاظًا على أمننا الوطني، فقطر تمادت في الإصرار على المضي في زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، والتدخل في شؤونه، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي، ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة، وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران “.

 

وزعم “آل خليفة” أيضاً أن “سياسات قطر العدوانية التي تتبناها تسببت في تهديد الأمن القومي العربي والخليجي، وعرضت منجزات دول المنطقة بأسرها ومكتسباتها للخطر، وهددت روابط الوحدة التاريخية، مضيفاً “نحن بالتأكيد أمام حالة فرز حقيقي لحماية الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب”.

 

وأردف: “رسالتنا واضحة أمن المنطقة خط أحمر ولا يمكن السماح لقطر أو أي جهة أخرى العبث به، ولا سبيل أمام الدوحة إلا تنفيذ التعهدات والاستجابة لمطالب الدول المقاطعة، لقد تمادت قطر في نقض التعهدات، واستقوت بالخارج وبقوى أجنبية لتهديد أمن أشقائها وسلامتهم وشرعت أبوابها للجماعات الإرهابية، إن جهود مكافحة الإرهاب تُمثل العنوان الرئيس لموقف دول المقاطعة من قطر”.

 

وتابع: “البحرين في كل ما اتخذته من خطوات تضع في اعتبارها أن الشعبين البحريني والقطري شعب واحد، وأن روابطنا الاجتماعية كانت وما تزال وستظل هي قدرنا الذي لا مناص منه، وما يمس أهلنا في قطر يمسنا في البحرين، وتاريخ البحرين يشهد أنها كانت دوماً دولة داعية للسلم لم تعتدِ على أحد ولم تتجاوز حدودها، واكتفت بالدفاع عن سلامة وأمن مواطنيها حتى سالت دماء شهدائها على أرضها وصعدت أرواحهم إلى بارئهم وهم يتصدون للجماعات الإرهابية التي تدربهم إيران وتدعمهم قطر، وتلك ليست اتهامات تساق اعتباطًا بل اتهامات موثقة بالأدلة والبراهين”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “القائد العام لقوة دفاع مملكة الريتويت: “قطر ستدفع الثمن”!”

  1. ال ٦٠٠ كم٢ مساحةً تعتبر نفسها مملكه وهي في الواقع لاتملك مقومات القرية وفِي الواقع تعتبر المحافظة الرابعة عشر الإيرانية ، مسلوبة الإراده والسياده الوطنية والقرار كلياً والتي تعتبر أحد أهم الخصائص الرئيسية للدولة، وهي شروط أساسيه لاعتبار الكيان السياسي دولة، فلا دولة بدون سيادة، ولا سيادة بدون قرار مستقل وممارسة السياده الوطنية والتي تعتبر جزءا اساسيا منها , ولاتسمح لاي جهة اجنبية المشاركة في سيادتها الوطنية . هذا المبدأ النظري للسيادة الوطنية لاي دولة مستقلة ومساواتها مع الدول الاخرى كما أقره القانون الدولي ، وهو ما لا تملكه مملكة الرتويت لان السعوديه هي المهيمنة على القرار السياسي فيها وتتحكم في جميع القرارات الوطنيه . وتعيش هذه الألعوبة التابع المسماة مملكة الرتويت على التسول والشحاتة ومد اليد للمحسنين من قطر وباقي دول الخليج ، ولذلك ليس لديها أي اختيار آخر إلا السمع والطاعه لمن يدفع .

    رد
  2. هذا مجرد سفاح قتل الشيعة في البحرين، والأن ضهر الشقاق بينكم يا أهل السمنة والمجاعة بعد ما شمتم في شيعة البحرين وقتلتموهم وعذبتموهم ونفيتوهم خارج البحرين وهدمتم 36 مسجد للشيعة. هذه أخلاقكم ، الله يضربكم ببعض ياضالمين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.