الرئيسية » الهدهد » يوسف اليوسف: محاربة “ابن سلمان” للفساد بالمملكة “مسرحية” من يصدقها فهو “مغفل بامتياز”!

يوسف اليوسف: محاربة “ابن سلمان” للفساد بالمملكة “مسرحية” من يصدقها فهو “مغفل بامتياز”!

قال الأكاديمي الإماراتي وأستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، الدكتور يوسف خليفة اليوسف، تعليقا على إطلاق سراح معظم الأمراء والمسؤولين المعتقلين في “الريتز” وعلى رأسهم الوليد بن طلال اليوم، السبت، إن مزاعم “ابن سلمان” عن محاربة الفساد مجرد (مسرحية)، مشيرا إلى أن أي شخص يعتقد بصفة عامة أن حكومات العرب راغبة في محاربة الفساد فهو مغفل بامتياز.. حسب قوله.

 

وبعد حملات اعتقال لم تشهد المملكة نظير لها من قبل بحق أمراء ومسؤولين بتهم الفساد، وتصريحات عنترية من قبل النظام و”ابن سلمان” عن دحر هذا الفساد وحملات إعلامية كبرى تدعم هذا التوجه، أفرج “ابن سلمان” عن معظم هؤلاء المعتقلين ليتضح أن الأمر لم يكن كما زعم ولي العهد بل هو صراع على الحكم، لأن “ابن سلمان” نفسه أصل الفساد هو وأبيه الملك.

 

ودون “اليوسف” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) بعد تداول أنباء الإفراج عن الوليد بن طلال، ما نصه:”بدل ” مسرحية محاربة الفساد” التي شاهدناها كان بإمكان حكومة بلاد الحرمين  ان تجفف منابع الفساد بالأعلان عن شفافية الموازنة العامة وتشكيل لجنة من رجال على درجة من النزاهة لمراقبة الأنفاق على التسلح إضافة عن الأعلان عن النية في جعل مجلس الشورى منتخبا وبصلاحيا تشريعية ورقابية .”

 

 

وتابع مهاجما “ابن سلمان” وحكام العرب بصفة عامة:”الذي يعتقد أن الحكومات العربية راغبة في محاربة الفساد فهو مغفل بامتياز لأن هذه الحكومات قتلت شعوبها وسجنتها من اجل ان لا تشاركها في القرار وقمعت الأعلام الحر حتى لا يكشفها”

 

وتابع “وحولت القضاء الى أداة بطش لتظل تعبث بالثروات ومنعت ظهور مؤسسات المجتمع المدني خوفا من رقابتها ..أفلا تبصرون؟”

 

 

ذكرت وسائل إعلام سعودية، أن مجموعة جديدة من المحتجزين في فندق «ريتزكارلتون الرياض» على ذمة قضايا فساد، أُفرج عنهم خلال الساعات الماضية، بعد التوصل إلى تسويات معهم، بينهم أمراء ومسؤولون سابقون ورجال أعمال.

 

ونقلت صحيفة «عكاظ»، اليوم السبت، عن مصادر لم تسمها، أن ملف المحتجزين بشبهة الفساد العام سيشهد «حراكا خلال الأيام المقبلة لإطلاق المحتجزين بعد استكمال ترتيبات التسوية الخاصة بقضاياهم».

 

وأمس الجمعة، أُفرج عن وليد الإبراهيم، مالك شبكة «إم بي سي» السعودية الذي اعتقل ضمن حملة ولي العهد محمد بن سلمان قبل شهرين؛ بعدما توصّل -وفقًا لمصدر صرح لرويترز- إلى تسوية في حملة «مكافحة الفساد».

 

وكانت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية نشرت، أمس الجمعة، مقالا أفادت فيه بأنّ السلطات السعودية تسعى إلى السيطرة على المجموعة الإعلامية الكبرى في الشرق الأوسط «إم بي سي» ضمن حملة ولي العهد محمد بن سلمان «ضدّ الفساد».

 

وقالت صحيفة «عاجل» السعودية، إنّ وليد قضى ليلة اليوم السبت بين أفراد عائلته في الرياض، بعد «التسويات المالية التي تجريها السلطات حاليًا مع الموقوفين على ذمة قضايا الفساد».

 

وخلال الأسبوع الماضي، كشفت صحيفة سبق السعودية أنه ما زال 95 موقوفا قيد التحقيقات، فيما أفرج عن 90 آخرين بعد انتهاء التسويات معهم.

 

وبدأت حملة الاعتقالات السعودية، بحق وزراء وأمراء قاربوا الـ11 أميرا، بالإضافة إلى برلمانيين ورجال أعمال، في 4 نوفمبر من العام الماضي، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق ريتز كارلتون، وأطلقت لاحقا سراح العديد منهم.

 

ومن أبرز من تم إطلاق سراحه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني السابق، وأخوته الأمير مشعل والأمير فيصل، ووزير الدولة الحالي وزير المالية السابق إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، والأمير وليد بن طلال.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “يوسف اليوسف: محاربة “ابن سلمان” للفساد بالمملكة “مسرحية” من يصدقها فهو “مغفل بامتياز”!”

  1. محتجزي الفندق مجرد قوم ملكو السلطة بيد والمال بيد اخري فنهبو خيرات البلاد والعباد باسم الاستثمارات والتجاره ومن عارضهم فمصيره معروف سلفا السجن والتنكيل والقهر ثم انقلبت الاية فجأة فسجن اصحاب النفوذ بسجن يليق بهم مجرد قرصة اذن بسيطه لم يعهدوها من قبل وكونهم اصحاب سلطة فقد كان الاحتجاز المضحك قاصمة ظهر لهم فاسرعوا الي افتداء انفسهم بما يملكون من ثروات ولكن السؤال ماذا لو ….. كانت ثورة عارمة تلقي القبض علي كل الفاسدين من رأس الهرم الي قاعه ثم تزج بهم في سجون حقيقيه وتحاكمهم علي افعالهم قبل اموالهم فبماذا سيفتدون انفسهم طبعا بكل ما يملكون داخليا وخارجيا سائلة ومنقولة وثابته وسيعود ريعها لصالح الوطن فقط وليس لصالح فسدة اخرون فما حصل هو انتقال السرقات من لص للص اخر واضحكني تصريح وزير الماليه السعودي حينما قال بأن ما صودر من اموال سيصب لصالح حساب المواطن ذكرني بروبن هود الذي يسرق الاغنياء ليطعم الفقراء وكان الوزير اطلق علي ابن سلمان ربون هود العرب الجديد .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.