الرئيسية » الهدهد » فرقوا الأهل وقطعوا الأرحام والأنساب.. الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم قادة الحصار على ما فعلوه بأهل الخليج!

فرقوا الأهل وقطعوا الأرحام والأنساب.. الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم قادة الحصار على ما فعلوه بأهل الخليج!

أبدى الداعية الكويتي المعروف الدكتور محمد العوضي، أسفه وحزنه على ما وصل إليه الحال بمنطقة الخليج وما يعانيه أهل الخليج من تشرد وقطع للأرحام والأنساب بسبب سياسات قادة الحصار وفجرهم في الخصومة مع قطر.

 

وفي استنكار لهذه السياسات ودون التلميح الصريح لقادة الحصار وما افتعلوه من أزمة تكاد تعصف بالخليج، دون “العوضي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:” تزداد الأحزان في كل اتجاه بسبب صراعات دول الخليج ومنها حجم الضرر النفسي والاجتماعي للثمار الفاسدة من هذا الصراع في تقطيع الأرحام بين أهالي الخليجيين وتفريق الأقارب والأصهار والأنساب”

 

وتابع مبديا حزنه وأسفه على حال أهل الخليج في ظل هذه الأزمة الغير مسبوقة:”فكم من زواج تم بين قطري وسعودية أو العكس خارج بلدانهم وبغياب أرحامهم حتى العزاء والمواساة حُرموها”

 

 

يشار إلى أن الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر قد صرح بأن «دول الحصار، وخلافاً لما تروّج له وسائل إعلامها، لاتزال مستمرة في ضرب استقرار ووحدة النسيج الاجتماعي الخليجي، بسبب إجراءاتها التعسّفية التي تسبّبت في تشتّت الأسر، وقطع صلة الرحم بين العائلات المتصاهرة، لا سيّما بعد قرار المملكة العربية السعودية الإغلاق النهائي للمنفذ البري الوحيد الذي يربط قطر بالعالم، إلى جانب بثّ خطابات الكراهية والتحريض التي وثّقها تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان».

 

وأبلغ “المري” مسؤولين بوزارة الخارجية البريطانية في لقاء رسمي جمعه بهم بأنه «لا يجوز إطالة معاناة المتضرّرين بسبب تعطل الحل السياسي».. مشدّداً على أن «الأولوية القصوى في الوقت الراهن لإيقاف المعاناة الإنسانية المتفاقمة للمتضرّرين من الحصار، ولا يجوز بتاتاً ربط حقوق الإنسان بنتائج أية مفاوضات أو مسار سياسي لحل الأزمة».

 

وفي هذا السياق، جدّد  رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر «مطالبة حكومة قطر بعدم الدخول في أي حوار قبل رفع التدابير التعسفية وإنصاف المتضرّرين».

 

وأشار إلى أن «ما يقلقنا في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدرجة أولى هو إمعان دول الحصار في نهجها التعسفي والتمييزي، وعدم وجود أي نية لديها لرفع الغبن وإنصاف الضحايا ضاربة عرض الحائط بكل النداءات والإدانات الدولية لممارساتها الانتقامية».

 

وتساءل الدكتور علي بن صميخ، قائلاً: «نحن نقدّر مواقف العديد من الدول التي عبّرت عن أملها في أن يبقى مجلس التعاون موحّداً، لكن كيف يتحقّق ذلك، ودول الحصار تُمعن في تمزيق النسيج الاجتماعي لشعوب المنطقة، وتمارس الإرهاب الفكري والاعتقالات التعسّفية في حق شعوبها، لمنعها من الاعتراض على الحصار الجائر، أو التعاطف مع دولة قطر وشعبها».

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “فرقوا الأهل وقطعوا الأرحام والأنساب.. الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم قادة الحصار على ما فعلوه بأهل الخليج!”

  1. المهلكه تسببت بدمار هائل على كل المسلمين ودمرت اليمن وحطمت مجلس التعاون الخليجي وقطعت الارحام وباعت القدس.

    رد
    • الله يهديك يالعوضي . ياليت تكلمت عن الفعل اللي تسبب بهذه المقاطعه والي هي عباره عن ردت فعل… وارجوك تتكلم لنا عن المصايب اللي جلبوها الاخوان المجرمين للمنطقه

      رد
  2. من يقرأ الكتب ولا اقول كتب الروافض او الفلافسه او الالحاد والمنطق والزنادقه
    وانما كتابي ابن بشر وابن غنام الوهابيين !
    ربما يصدق ماقيل عن الوهابيه بانها صنيعه يهوديه او صهيونيه !!
    _______________________________
    وهانحن نرى ونقرأ ونسمتع ونشهد بان حثاله الوهابيه المجرمه
    هي من تحمي القوادين على الامه في جزيره العرب ! وتصبغهم
    بالشرعيه وانهم حماه الاسلام والدين والعقيده ! وهؤلاء القوادين المشكوك في اصلهم
    وفصلهم:
    لم يطلقوا على اهل الكفر والشرك والاوثان منذ عشرات السنين رصاصه
    واحده وانما كل بأسهم قتل اهل القبله والاسلام والتآمر على امه
    محمد صلى الله عليه وسلم.
    اضافه الفساد المالي والاخلاقي والسلوكي والثقافي والاعلامي في نشر الفساد والدياثه والمجون والمخدرات والانحلال والانحطاط في جزيره العرب
    يريدون ان ينشأوا جيلا مسخا من المسعودين السافلين المنحطين عديمي الشريف والغيره يتسافدون ويتراكبون كالحمير في الشوارع لكثير اللقطاء وابناء الزنا كما هو حال الغرب والشرق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.