الرئيسية » تقارير » ماذا تنوي “إمارة” الشر.. تصعيد “عيال زايد” عبر #قطر_تهدد_الطائرات_المدنية صورة متطابقة للحملة التي سبقت اختراق “قنا”

ماذا تنوي “إمارة” الشر.. تصعيد “عيال زايد” عبر #قطر_تهدد_الطائرات_المدنية صورة متطابقة للحملة التي سبقت اختراق “قنا”

أثار السيناريو الكاذب الذي ساقه النظام الإماراتي اليوم بشأن اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية أثناء رحلتها للبحرين، شكوك عدد من المحللين والسياسيين عن نية “عيال زايد” وهدفهم الحقيقي من وراء هذه المزاعم.

 

وزادت هذه الشكوك حول نية أبو ظبي الخبيثة بعد تدشين مغردي محمد بن زايد وذبابه الإلكتروني لوسم “#قطر_تهدد_الطائرات_المدنية” الذي شهد تصعيدا وهجوما حادا من قبل مغردين وحسابات محسوبة على النظام الإماراتي، يشبه الهجوم الذي سبق الأزمة الخليجية ليلة اختراق وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

 

وركز المغرودن التابعون للنظام الإماراتي في تغريداتهم على توجيه تهديدات مباشرة لقطر بالتدخل العسكري.

 

 

 

https://twitter.com/ArabMubasher/status/952864686869024768

 

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/952885985649594368

 

https://twitter.com/mreyaysa/status/952832601621975041

 

https://twitter.com/alameemi/status/952844706005880832

 

 

 

وتعليقا على هذا قال الباحث السياسي السعودي الدكتور عبدالله الشمري في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”تصعيد جديد في وسم (#قطر_تهدد_الطائرات_المدنية)، حسابات الأمن الإماراتي تغرد بأنها تحت أمر محمد بن زايد، وتنشر مقاطع عسكرية.”

 

 

 

وشن النشطاء هجوما حادا على النظام الإماراتي ومحمد بن زايد خادم بني صهيون، الذي يريد جر المنطقة لحرب مستعرة ستأكل الأخضر واليابس.

 

https://twitter.com/coluche_ar/status/952868078999756802

 

https://twitter.com/Alyahyamo7ammad/status/952963922570764290

 

 

 

https://twitter.com/sul535/status/952981083687211010

 

 

https://twitter.com/slymanbbbb/status/952977941872431104

 

https://twitter.com/Fshtaldibl/status/952977562103373824

 

حتى أمريكا كذبت المزاعم الإماراتية

قالت القيادة الأميركية في قاعدة العديد في قطر اليوم الاثنين، إنها لم تتلق أي تقارير عن اعتراض طائرة مدنية في أجواء الخليج، فيما اعتبر نفيا لما أعلنته الإمارات في وقت سابق من أن مقاتلات قطرية اعترضت اثنتين من طائراتها المدنية.

 

ومن جانبها نفت وزارة الخارجية القطرية بشكل قاطع المزاعم الإماراتية عن اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية خلال توجهها إلى العاصمة البحرينية المنامة.

 

وفي حسابها على تويتر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية لولوة الخاطر “تعلن دولة قطر أن ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية، هو خبر عار عن الصحة تماما”.

 

مزاعم إماراتية وسيناريو “كاذب” جديد لم يتبين هدفه الحقيقي إلى الآن

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية قالت إن “مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة عاصمة البحرين”.

 

واعتبرت الهيئة أن هذا الأمر “تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية”، مضيفة أن الإمارات “ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني”.

 

وفي وقت لاحق قالت وكالت الأنباء الإماراتية إن مقاتلات قطرية “اعترضت مرة ثانية طائرة ركاب مدنية خلال هبوطها في البحرين”.

 

شكوى قطرية

ويأتي الاتهام الإماراتي بعدما قالت قطر السبت الماضي إنها أبلغت الأمم المتحدة أن طائرة عسكرية إماراتية كانت متجهة إلى البحرين انتهكت مجالها الجوي مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، إثر حادث مماثل في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

ووجهت قطر يوم الجمعة الماضي رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق مجالها الجوي يوم 3 يناير/كانون الثاني الجاري.

 

وقالت قطر “إن تكرار هذه الحادثة النكراء واستمرار الإمارات في انتهاك سيادة قطر وتهديدها لسلامة حدودها وأراضيها، يعتبر دليلا على مضي السلطات الإماراتية في النهج الرامي لخرق أحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية”.

 

وتأتي تلك الحوادث في ظل أسوأ أزمة خليجية تمر بالمنطقة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قيام كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين بقطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار عليها.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ماذا تنوي “إمارة” الشر.. تصعيد “عيال زايد” عبر #قطر_تهدد_الطائرات_المدنية صورة متطابقة للحملة التي سبقت اختراق “قنا””

  1. مشيخه تعيش على غسيل الأموال والدعاره ومنهجها الكذب والتزوير والتدليس والغدر وشراء الذمم ويفتقد قادتها الى الشهامةً والمروءه والنخوه ، ولا يستبعد على دوله مثل الإمارات والتي حققت انجازا عربيا واسلاميا كبيرا بتحقيقها المركز الأول على مستوى العالم في استهلاك الخمور وتنافس الآن على المركز الاول في الدعاره على مستوى العالم ان تفعل وتقول ما تشاء عن قطر .

    رد
  2. شيطان الخليج كلب بن زايد..احترسوه فهو أكثر الشياطين الذين تقف الشياطين حائرة مبهوتة من اعماله الشيطانية التي تفوق اشقاءه شياطين الجن…الحذر مطلوب جدا من الكلاب السعرانة الظاهرة فمابالكم بالكلاب السعرانة الشيطانية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.