الرئيسية » الهدهد » بعد سخريتها من الثورة التونسية.. تونسيّون يُفحِمون إعلامية لبنانية بقناة “العربيّة” وينصحونها بترك “الارتزاق”

بعد سخريتها من الثورة التونسية.. تونسيّون يُفحِمون إعلامية لبنانية بقناة “العربيّة” وينصحونها بترك “الارتزاق”

‎في إطار تعليقها على الأحداث الجارية في تونس، سخرت الإعلامية اللبنانية بقناة العربية نجوى قاسم من الثورة التونسية في ذكراها السابعة.

 

وكتبت “قاسم” تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر” قالت فيها إن “الاحتجاجات تتسع في #تونس نفس الخبر في نفس الموعد الذي وعدنا بالياسمين قبل سبع سنوات.. سبع عجاف عجاف عجاف حتى لم نعد نريد وعداً ونخشى كل موعد”.

 

ولم يرض التونسيون بهذا الطعن في ثورتهم من قبل إعلامية عُرِف عنها مواقفها المناهضة للثورات العربية ودعم الأنظمة الاستبدادية.

 

وكتبت سناء محفوظي “اتركونا وسنتكفل بأنفسنا فهل أنت تعيشين في تونس حتى تتحدّثي عن السنوات العجاف.. ابحثوا عن حل لأنفسكم واتركونا على الأقل أحرارا نعيش بكرامة فرجاء احتفظي بتغريداتك لنفسك”.

 

وقال كيلا الجربي هو الآخر “عجاف لكننا كسبنا كرامتنا و حريتنا، سيأتي اليوم الذي ننهض باقتصادنا خاصة مع الشباب الحالم هنا أما انتم فستظلون مرتزقة لصهاينة العرب من آل زايد الخ… فرنسا ظلت ثورتها قرنا من الزمن لكي نرى فرنسا الحالية…”

https://twitter.com/Kilajerbi/status/950649801951137795

 

وأضافت عليسة “سبع سنوات من الحرية والكرامة التي لم ولن تتمتعي بها أبدا، أنت مجرد بوق إعلامي فقط سيقع إعفاؤك إن خالفت أوامر سيدك، أما تونس بخير بخير بألف خير، تكفينا الحرية، العجاف في عائلتك بإذن الله .”

https://twitter.com/hasna_chaalia/status/950687868502102016

 

وفي إطار التحريض على ممارسة العنف والتشجيع على مزيد من الفوضى التي تجتاح بعض المدن التونسية، نشرت وسائل إعلام إماراتية وسعودية تقارير وفيديوهات تهدف من ورائها إلى تأجيج الأوضاع في تونس.

 

صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نشرت مساء الثلاثاء فيديوغرافيك لما قالت إنه احتجاجات في تونس ضدّ غلاء المعيشة مستخدمة مقاطع فيديو قديمة لاحتجاجات سابقة شهدها الجنوب التونسي العام الماضي.

 

ووفق مطابقة للصور المستخدمة أجرتها صحيفة “وطن” فإن الفيديو قديم ويعود لشهر مايو من العام الماضي عندما قامت قوات الأمن بفضّ اعتصام الكامور السلمي المطالَب بإعطاء ولاية تطاوين نصيبها من مداخيل النفط الذي يستخرج من صحاري المنطقة، وهو ما أسفر عن مقتل متظاهر دهسا وجرح آخرين.

 

بدورها قامت قناة “سكاي نيوز عربية” التي تشرف عليها وزارة الخارجية الإماراتية ببث مباشر لاحتجاجات من منطقة سيدي عمر بوحجلة النائية وهو ما رآه مراقبون محاولة منها لتأليب الرأي العام وتحريضه.

 

وفِي ذات السياق نشر موقع قناة العربية تقريرا لمراسلتها في تونس ادَّعت فيه نقلا عن مصدر أمني مقتل متظاهر في منطقة طبربة القريبة من العاصمة، وذلك خلال اشتباكات جرت بين قوات الأمن ومحتجّين عمدوا لاستخدام العنف أثناء خروجهم للتظاهر ليل الاثنين.

 

يشار إلى أن تونس تشهد منذ أيّام، احتجاجات متفرّقة  للمطالبة بمراجعة قانون المالية 2018 والحد من ارتفاع الأسعار

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “بعد سخريتها من الثورة التونسية.. تونسيّون يُفحِمون إعلامية لبنانية بقناة “العربيّة” وينصحونها بترك “الارتزاق””

  1. تونس دولة حرة ليست تابعة لعربان الإمارات أما أنتم اللبنانيين مجرد عبيد لأسيادكم أبناء زايد ومما ليس فيه شك أنت عبيدته في الفراش أيضا يا شرموطة

    رد
  2. تونس خنجر في خاصرة العبيد و اعداء الحرية. و ماذا عنكم في بلاد الطائفية و مجرمي الحرب و البارونات و غياب المؤسسات. انظروا إلى حالك يا عبيد و لا تحدثوا عن الثورات التي حاربتوها. ارادة الشعوب لا تكسر لان الشعوب حرة اما الأبواق و العبيد فلا عزاء لهم سوى العويل. عاشت تونس و عاشت ثورة الكرامة و عاشت كل الثورات

    رد
  3. حقيقة انا لا اظن ان هناك شخص عنده كرامة يتابع هذه القناة (العبرية)، موظفوها يبالغوا في عمالتهم لاسترضاء مسؤوليهم

    رد
  4. هذه ليست اعلاميــــــــــــــــة ولا حتى شبيهة اعلامية..تصلح ان تكـــون(عجــوز بلاي بوي) أكرمكم الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.