الرئيسية » الهدهد » مغرد شهير: استنفار أمني وطوارئ بالإمارات بحثاً عن سيارة مفخخة ستستهدف احتفالات “الكريسماس”

مغرد شهير: استنفار أمني وطوارئ بالإمارات بحثاً عن سيارة مفخخة ستستهدف احتفالات “الكريسماس”

نقل الناشط الشهير بتويتر المعروف باسم “بوغانم” عن مصادر خاصة ما وصفه بـ”المعلومات المؤكدة”، التي تفيد وجود استنفار أمني غير مسبوق بالإمارات ورفع حالة الطوارئ القصوى، بعد ورود أنباء عن تواجد سيارة مفخخة تستهدف احتفالات “الكريسماس”.

 

ودون “بوغانم” الذي اشتهر بين متابعيه بتسريباته السياسية الخطيرة ويتابعه أكثر من 70 ألف شخص على “تويتر”، في تغريدة له رصدتها (وطن) ما نصه:” معلومات مؤكده جدا جميع الأجهزة الأمنية في الامارات بحالة طوارئ 100% نتيجة معلومة حيال وجود سيارة مفخخة ستستهدف الامارات في ليلة رأس السنه”

 

وتابع موضحا:” إلى الآن لم يتم التعرف الى السيارة أو الى المشتبهين مع احتمالية الغاء احتفال برج خليفة”.

 

واختتم الناشط تغريدته مهاجما محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بالقول:” اللهم احفظ الامارات واهلك محمد بن زايد..!!

 

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/945698941617795077

 

وسببت تخوفات الحكومة الإماراتية من عمليات إرهابية محتملة، أزمة كبيرة بين الإمارات وتونس بعد منع الطيران الإماراتي للتونسيات من السفر على متنه بزعم التخوف من وجود تهديد إرهابي.

 

وقال محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم “داعش” الإرهابي قد يكون سببا في قرار منع التونسيات من دخول الإمارات.

 

وتابع يوسف في حواره مع برنامج “بين السطور” عبر إذاعة “سبوتنيك”: “خطر العائدين من داعش، ويقدر عددهم بالآلاف من سوريا والعراق وليبيا، وتونس نفسها اعترفت بأن لديها آلاف المواطنين انضموا لجماعات “داعش” منهم 1200 امرأة تونسية، مما يستوجب الانتباه وأخذ التدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح، لا يعقل أن ننتظر وقوع الحادثة ثم نتباكى عليها، ونتهم دول بالوقوف وراء الحادث”.

 

وأضاف قائلا “الإجراء الذي اتخذته دولة الإمارات بشأن منع التونسيات على تلك الرحلة من السفر إلى الإمارات، بسبب ورود معلومات سريعة وواضحة بأن هناك خطر داهم على الطائرات والركاب”.

 

واستطرد قائلا: “لا يمكن في مثل هذ الظرف تأخير الإجراءات من أجل التشاور مع السلطات التونسية، ولها احترامها وتقديرها، حماية الركاب كانت الأهم بالنسبة لدولة الإمارات علما بأن معظم الركاب تونسيين”.

 

لم تقتنع الأوساط السياسية في تونس سواء في الحكومة أم المعارضة بتبريرات الإمارات بشأن تلقيها معلومات استخباراتية عن تخطيط مسافرة تونسية للهجوم على خطوطها الجوية، في وقت تمسكت تونس بمواصلة تعليق نشاط طيران “الإمارات” لحين رفع قرار منع التونسيات من ركوب طائراتها.

 

ولم يفض اجتماع أمس الاثنين -الذي جمع ممثلين تونسيين عن وزارات الخارجية والداخلية والنقل مع ممثلين عن الخطوط الإماراتية- إلى نتيجة لتجاوز الإشكال والتخفيف من حدة التوتر، في الوقت الذي دعت فيه السلطات التونسية الجانب الإماراتي بالتعهد كتابيا إلى عدم تكرار عملية منع نقل التونسيات.

 

وأثار قرار الإمارات المفاجئ باستثناء التونسيات من ركوب خطوطها الجوية منذ أيام قليلة حالة من الغضب لدى أوساط التونسيين الذين وجهوا نقدا لاذعا لمسؤولي دولة الإمارات لما اعتبروه إهانة كبيرة مما دفع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي للإذن بتجميد رحلات “الإماراتية” لأجل مفتوح.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مغرد شهير: استنفار أمني وطوارئ بالإمارات بحثاً عن سيارة مفخخة ستستهدف احتفالات “الكريسماس””

  1. الخلافات السياسية خاصتا في الازمة الخليجية اصبح من يعرف ومن لا يعرف يتحدث بها حيث هناك أصحاب شأن تكون لهم قرارات في تلك الأمور ولكن علينا ان نتريث في حل الخلافات وعلينا التحلي بالصبر . اما مايخص تغريدات الناشط ” بوغانم ” فأنا وشهادة بالله اتابعه واقرأ تغريداته أؤيده واختلف معه رغم فقهه في مواضيع انا لا افهمها من نظرته وافهمها من نظرتي والعكس ولكن هناك أشياء كثيرة تحدث عنها وحصلت . كتصفية علي عبدالله صالح . الامارات تصر على الإيقاع بين دول الخليج لاهداف تخصها لا دفاعا عن اليمن ولا كقوة تحالف في المنطقة ، السعودية تشاطر وتسير بنفس مركب الامارات بجهل وبمغامرات افقدت العالم ثقتها بالسعودية والامارات ومصر والبحرين ، قطر تجاوزت حصارها من قبل الدول المحاصرة ونظرة لمستقبلها وبناء سياسات خارجية متينة محصنة وكسبت النصيب الأكبر التي لم تقم دول الحصار بالوصول اليها لذلك هناك ثغرات كبيرة لم تنظر لها دول الحصار بل بالعكس توسعت في توسيع رقعة انهيار دولهم وشعبيتهم حتى ان شعوبهم استوعبت كل مايحصل ولولا قرار منع التعاطف لخرجت شعوبهم عليهم ولكن نقول قطر مازالت تطالب بالحوار وان كانوا مصرين فعليهم اثبات التهمه الملفقة على قطر من دولهم ولن يقدموا لذلك الصبر جميل والفرج من الله . وعلى دول الحصار اثبات ما تم تلفيقه ضد قطر واميرها فالشعوب تدرك ومتفتحه لسنا بعصر الجاهلية . وشكرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.