ولي العهد الأردني الأسبق الحسن بن طلال لوجهاء: والدي ولد في مكة وأنتم ولدتم في الخليل فلا مجال للمزايدة

2

في محاولة للتأكيد على الوحدة الوطنية ورسالة لمن يحاول بث الفتنة داخل المجتمع الأردني، رفض  ولي عهد الأردن الأسبق الأمير الحسن بن طلال أي مزايدة من أي جهة على ولاء وجهاء منطقة الخليل في عمان للأردن.

 

وقال الأمير الحسن بن طلال خلال استضافته في جمعية تتبع أهل الخليل في العاصمة عمان موجها حديثه للوجهاء، بأن والده “الملك طلال ولد في مكة المشرفة وأنتم ولدتم في خليل الرحمن ولا أحد يزاود علينا وعليكم”.

 

ووفقا لما نقلته صحيفة “رأي اليوم”، فقد  تحدث الأمير عن “أزمة الفكر العربي الإسلامي” مشيرا لإن الفاتيكان في روما عاصمة المسيحيين والدين المسيحي وللبوذيين عاصمة روحية بينما لا تقوم”مكة المشرفة” بدورها كما ينبغي في هذا الإتجاه.

 

وأفاد حسب شهود عيان بأن مكة ينبغي أن تشكل الرابطة الأساسية  لتمثيل الأمة الإسلامية وطاقتها، معتبرا اقتصادر دورها على “العبادات والمشاعر والمناسك” تسبب بظهور مؤسسات إسلامية أخرى وفي عدة مواقع مع مرجعيات متعددة مثل الأزهر الشريف.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    الكلام غير صحيح ! المسيحيين تنقسم مرجعيتهم : الكاثوليك وهم الأغلبية يتبعون الفاتيكان والأرثذوكس يتبعون الكنيسة الشرقية في موسكو وتسمى الكنيسة البطريركية وحتى أعياد الميلاد عندهم 7يناير من كل عام ! وتنقسم إلى 13 كنيسة أخرى! البروتستانت يتبعون كنيسة كانتر بري في كنت ببريطانيا وهي مدينة مقدسة لديهم ويتواجدون في بريطانيا وأمريكا وكندا واستراليا ! لكن الفرق بينهم أي المسيحيين والمسلمين أنهم لا يدخلون في صراعات بعد تجارب مأساوية وكارثية في الحروب على الهرطقة والاصلاح الديني والاصلاح المضاد وقد تجاوزوا تلك المرحلة ! بينما المسلمين في صراع مستمر ديني ومذهبي وعرقي وطائفي وقبلي ! والمرجعيات والمدن المقدسة متعددة مكة والمدينة وقم وكربلاء ومشهد والنجف والأزهر وقبور آل البيت والأضرحة في القاهرة ودمشق وحتى المشايخ مشايخ الفتن أصبح لكل واحد منهم 77 مذهب ! والبركة في هذا الخلاف والاختلاف والتشرذم أنتم الهاشميون والوهابيون والحركات الظلامية والجهادية والإخوان والحكومات العربية التي دعمت الخلاف والاختلاف من أجل بقائها في الحكم ! إذا كان أمير سيتكلم بهذه الطريقة المغلوطة في لا عجب في خروج هذه الأمة من التاريخ ودخولها رف النسيان ! يا امة ضحكت من جهلها الامم !

  2. Avatar of مروان
    مروان يقول

    وانت لست جاهلا يا هزاب؟؟؟؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More