في موقف يدعو للسخرية تداول ناشطون بمواقع التواصل، مقطعا مصورا للمتحدث باسم جيش “أفيخاي أدرعي” وهو يتحدث عن انتفاضة بالأمس، حيث ارتدى ثوب (الواعظ الديني) وطالب المسلمين بعدم استخدام القوة والعنف مستشهدا بأحاديث للنبي، ما عرضه لسخرية واسعة من قبل النشطاء.

 

ودعا “أدرعي” العرب، إلى أن يكظموا غيظهم لأن الغضب من الشيطان، وأضاف: “حديث التهديد والتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي تقوده منظمات تبحث عن مصالح خبيثة”.

 

وسخرت الإعلامية والمذيعة المعروفة بقناة “الجزيرة” من تصريحات “أدرعي”، ودونت في تغريدة لها بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه: “والآن.. إلى حديث الجمعة الديني مع فضيلة الشيخ أفيخاي أدرعي وذلك نظرا لانشغال خطيب الحرمين بموضوع برّ الوالدين في خطبة الجمعة اليوم..”

https://twitter.com/Benguennak/status/939229883665825792

 

حيث ربطت “بن قنة” بين موضوع أفيخاي أدرعي، وبين تجاهل خطيب الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي بالأمس لقضية “القدس” التي ذكرها في مرور عابر بأول خطبته على استحياء، ثم استكمل عن حديثه عن بر الوالدين.

 

وكانت أوامر قد صدرت من “ابن سلمان” الذي يتجه للتطبيع العلني مع بسرعة الصاروخ بعد زيارته السرية لتل أبيب، إلى الدعاة والكتاب والإعلام بتجاهل انتفاضة “القدس” التي هزت جميع البلاد الإسلامية حول العالم أمس بسبب قرار الأخير الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.