الرئيسية » الهدهد » “إذا بدنا بنفك الكعبة”.. ملحن لبناني يتوعد باقتلاع الكعبة المشرفة لاستعادة سعد الحريري !

“إذا بدنا بنفك الكعبة”.. ملحن لبناني يتوعد باقتلاع الكعبة المشرفة لاستعادة سعد الحريري !

تداول ناشطون بمواقع التواصل، مقطعا مصورا أثار جدلا واسعا للشاعر والملحن اللبناني #فارس_إسكندر وهو يغني أثناء ما يبدو أنها مأدبة غداء، ويسيء للمقدسات الإسلامية حيث يتوعد في كلماته بأنه “سيقتلع الكعبة المشرفة”.

 

كلمات الشاعر اللبناني (المؤيد لحزب الله) أثارت موجة غضب عارمة ضده بمواقع التواصل، حيث اعتبرت مسيئة للمقدسات الإسلامية، ودعوة لإثارة النعرات الطائفية وإهانة جميع المسلمين في لبنان والعالم.

 

وكان “إسكندر” يقول في أغنيته وفقا للمقطع المتداول على نطاق واسع: “لا تظنوا القصة صعبة.. صعبة الخبريبة..صعبة.. اذا بدنا بنجيب الحريري اذا بدنا بنفك الكعبة!”

https://www.facebook.com/nabil.rifai3/videos/10159542033965035/

 

وأثارت أغنية “فارس إسكندر” موجة غضب عارمة بين النشطاء، الذين عبروا عن رفضهم واستنكارهم لمثل هذه الأعمال الطائفية التي تغذي النعرات وتنشر الفتن بين  أصحاب الديانات.

 

 

 

 

 

https://twitter.com/jerrymahers/status/930795438600609792

 

https://twitter.com/gask321/status/930786441671725057

https://twitter.com/AboAhma20/status/930792185234108416

 

 

 

https://twitter.com/fah_tom/status/930787181601411072

 

دعوى قضائية ضد “فارس إسكندر”.. كلماته مثيرة للنعرات الطائفية وإهانة لجميع المسلمين

تقدم المحامي اللبناني الأستاذ صالح المقدم بدعوى قضائية بحق فارس اسكندر، بعد أغنيته الأخيرة التي أساء فيها للكعبة والمسلمين، “لما يترتب على ذلك من إثارة للنعرات الطائفية وإهانة جميع المسلمين في لبنان والعالم، عدا عن توتير العلاقات بين لبنان و المملكة العربية السعودية في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، بحسب نص الدعوى”.

 

“إسكندر” يعتذر بعد الجدل الواسع

أمّا اسكندر، فعلّق على ما بدر منه قائلاً: “تفاجأت من التفاعل التحريضي الكبير الذي حاز عليه الفيديو والذي فيه أظهر مستوى الفكر الطائفي في لبنان”.. حسب تصريحاته لصحيفة “النهار” اللبنانية.

 

وتابع: “الفيديو تمّ تصويره خلال عيد ميلاد أحد الأصدقاء، وفي حضور شخصيات وفاعليات، وكان كلامنا بعيداً من التحريض”، مضيفا: “الكلام كان مع صديق من الطائفة المسيحية يعبّر عن حزنه لوجود الأماكن الدينية في مواقع نزاع سياسي”.

 

واستطرد: “قلت لصديقي بأنّ الأمر نفسه الذي يحصل مع اللبنانيين الذين يرغبون في زيارة بيت لحم الموجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

 

واختتم الشاعر اللبناني الذ أثار جدلا واسعا تصريحاته قائلا: “أنا مسلم ولا أحد يزايد عليّ بحبِّي للكعبة، وما يجري ضدِّي أقل ما يمكن وصفه بالفكر السطحي، والكلام الذي يصفني بالفارسي يمثّل كلاماً طائفيا، وأملك كل الجرأة بأن أعتذر من كل شخص معتدل وكفى متاجرة بالدين. لا أحد يضاهي غيرتي على الكعبة”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““إذا بدنا بنفك الكعبة”.. ملحن لبناني يتوعد باقتلاع الكعبة المشرفة لاستعادة سعد الحريري !”

  1. مش مشكله هو كيان هذا اللقيط كله على بعضو عباره عن طوس زباله يحتوي على حفنة صراصير مجاري امثال هذا الخره ،وهم زيهم زي طرش الجزيره العربيه ما بفهموا غير اكل البرسيم والتغوط تحتهم ..ولك يا قندره يا ابن القندره يا اللي دم الحيض اطهر منك ومن الشيطان تبعك حسن قندره.كان فقعت واحدعتابا على اسرائيل يوم ما اليهود فتحوا ادباركم وادبار التبوليه تبعتكم يا اوغاد العفاريت.

    رد
  2. لعنة الله عليك وعلى أمثالك يا قرد الخنزير انا والي جالسين معك منكم لله انت وحسن الشيطان تبعك تفوووا عليكم ياكلاب

    رد
  3. شفتوا ظلمتوه ،،، طلع بدو يفك الكعبة حتى يجيبها على لبنان ،،،،وانتوا بيخبص بتقولوا من كاس الخمر اللي عم يشربها

    رد
  4. أعجبني رد الأخ أبو عمر على هذا الإسكندر إذا زعلان على إحتجاز آل سعود ل الحريري روح فكك قصور آل سعود وما أكثرهم عندك في لبنان بس أنت يا إسكندر وحزبك وآل سعود وجهان لعملة واحدة أمام العالم أعداء ومن تحت لتحت حبايب وسمن على عسل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.